يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - تعمد ابناء مارب اليوم ان يطلقون ادانتهم  للحادث الإجرامي

- تعمد ابناء مارب اليوم ان يطلقون ادانتهم للحادث الإجرامي
الأربعاء, 11-ديسمبر-2013
اوراق من صنعاء -

 تعمد ابناء مارب اليوم ان يطلقون ادانتهم  للحادث الإجرامي الذى استهدف العرضي من امام  مقر شركة صافر  للاستكشاف واستخراج النفط  بصنعاء معلنين في بيانهم مساندة ابناء مارب للأخ الرئيس فى مواجهة التحديات ومطالبينة بإيجاد شراكة حقيقية في السلطة والثروة  ويأتي ذلك في اطار التصعيد السلمى للقضية الماربية  مؤكدين في بيانهم ان الفساد والارهاب وجهان لعملة واحدة  مطالبين الرئيس التدخل لوقف زيادة الانتاج فى الغاز المسال  والذى يعد  تهديد للأمن القومي كما طالبوا ادارة الشركة بفتح قنوات حوارية مع مختلف مكونات المجتمع الماربى وان تجاهل الشركة لمطالبهم السابقة والحالية لا يخلق بيئة امنة للشركة بمارب .





نص البيان


بيان ابناء مأرب رقم 21 في الوقفة التصعيدية امام احد اكبر عابث بالثروة بمأرب ( صافر )في الوقت الذى  يمر فيه الوطن بمنعطف تاريخي هام يشهد الكثير من التجاذبات والاحداث التي قد تعصف بالتسوية السياسية وخلق مزيد من التوترات امام أي مخارج لهذا الوطن من ازمته الحالية  من قبل مراكز النفوذ التي تعودت على نهب الثروة من خلال احتكار السلطة واستغلال النفوذ .


وبالرغم من تجاهل الحوار وصناع القرار  لصوت ابناء مارب المرفوع وقضيتهم العادلة ورؤيتهم  ومطالبهم  المقدمة  لمؤتمر الحوار ولصناع القرار الهادفة الى خلق شراكة حقيقية في السلطة والثروة  ، والتي ستعمل حتما على ايقاف  تدخلات أي قوى تريد ابقاء مارب  قنبلة موقوته تستخدم وقت الحاجة


فأننا نعلن اليوم في وقفتنا الرابعة هذه من امام اكبر عابث للثروة ومدمر للأرض والانسان والذى تعامل مع مارب كجغرافيا منتجة   وتعامل مع مجتمعها بالعمل على اذكاء  الصراعات وتؤجج الخلافات داخل نسيجها الاجتماعي وتركها  ارض خصبة تجد فيها القوى العابثة مرتع لها من اجل يتسنى لإدارة صافر  ومراكز النفوذ   السابقة والحالية  التي تقف ورائها  ان  تنهب مخزون مأرب  النفطي والغازي حتى ولو كان ذلك على حساب الاجيال  .


وبهذا فأننا نطلق هذه الصرخات  عسى ان تجد ضمير مسئول  يدرك خطورة ذلك  ، فالفساد والارهاب وجهان لعملة واحدة اذ انهما متلازمان ومشتركان فى التخريب  والعبث بالأمن والاقتصاد والموارد الوطنية للبلاد .


وبما اننا نجد ان اعمال الارهاب مقترة بما يجرى من اعتداء على انابيب النفط والغاز وابراج الكهرباء وان اختلفت اهدافهما الا اننا نؤمن انهما وجهان لعملة واحدة وعلية :


فان ابنائكم واخوانكم ابناء مارب يطلقون بيانهم هذا كتعبير عن كل مكونات المجتمع المأربى مؤكدين على التالي :


ان ابناء مارب بمختلف مكوناتهم  يدينون بشدة ذلك العمل الإجرامي الإرهابي الجبان الذى استهدف مجمع الدفاع بالعرضي  وكذلك التأكيد على ادانتنا لكافة اعمال التخريب  التي تستهدف المصالح والمنشئات العامة مختلف اشكالها والتي تتنافى مع مبادى الدين الحنيف وقيم واعراف مجتمعنا وتقاليده .


* نثمن الموقف البطولي للأخ رئيس الجمهورية المشير عبدربة منصور هادى في مواجهته لمثل تلك الاعمال العبثية ،معلنين مساندة ابناء مارب جميعا للأخ الرئيس لمواجهة تلك الصعاب مطالبينة في نفس الوقت بالوقوف الى جانب ابناء مارب في تحيق مطالبهم وحقوقهم المشروعة   والعمل على  وقف كافة الاجراءات العبثية بخيرات البلاد بما فيها صفقات الفساد العبثية  التى تقوم بها بصافر وغيرها من الشركات  والمؤسسات الاخرى العاملة في مأرب  .


* التأكيد على المطالب السابقة المرفوعة الى الشركة معلنين ان تهرب ادارة الشركة  بتوزيع الفتات سواء من باصات او كراسي انما يعد ذر للرماد في العيون ولا يعفيها عن التزاماتها الاجتماعية والتنموية والبيئية الغائبة منذ استخراج النفط الى اليوم  تجاه مارب ارض وانسان  .


*  نجدد تأكيدنا على ضرورة وقف  شركة صافر للزيادة الانتاج  من الغاز والذى تقدمة لشركة الغاز الطبيعي المسال والمقدر ب400 مليون قدم مكعب يوميا ليرتفع الانتاج منذ عام من 800 مليون قدم مكعب يوميا الى مليار مائتين مليون قدم مكعب يوميا  علما بان القدم المكعب يساوى 28 لتر وهذا يعد اكبر صفقة فساد تمررها الشركة دون أي مسوغ قانوني وتشكل  استنزاف وخطر على المخزون الاستراتيجي من الغاز والنفط  .


*  نؤكد على ضرورة فتح قنوات تفاوضية مباشرة مع ممثلي كافة مكونات المجتمع الماربى وان تمترس ادارة الشركة خلف الحواجز الامنية والمتنفذين من ناهبي الثروة وادواتهم لن يثنينا  في الاستمرار بالمطالبة بحقوق مأرب  المنهوبة خارج الاطر التقليدية  محملين ادارة الشركة مسئولية اللعب على التناقضات والتي ستخلق بيئة عدائية بين المجتمع الماربى ومصالح الشركة .


* نؤكد على ضرورة محاسبة ادارة هذه الشركة على تمريرها لكافة الاعمال من توظيف ومناقصات   وغيرها  وفق المزاجية والمحسوبية وعدم اخضاعها لا دنى المعايير  القانونية المتبعة في لجنة المناقصات  وغيرها .


* نؤكد على ضرورة استيعاب المؤهلين وخريجي  الكليات والمعاهد النفطية  في مجال عمل الشركة بما في ذلك خريجي  الجامعة البريطانية القاهرة التي عملت ادارة الشركة على  مماطلتهم رغم التوجيهات الصريحة بتدريبهم وتوظيفهم .


   ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق فانت خير الفاتحين


 عاشت مأرب منبع الخير والعطاء حرة ابية


                          صادر عن ابناء مارب بتاريخ 11 – 12- 2013م

عدد مرات القراءة:1257

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية