بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  اوراق برس .تنتشرفي كثير من بلدان العالم ظاهرة اغتصاب الاطفال من الجنسين ، من قبل اقرب الناس  الى الاسرة او رجال  مشهورين ، وهو من اصعب انواع  اكتشاف  الجرم ، حيث  يكون الاب او الام  هم من ساعدا على  جر اطفالهم الى مستنقع الاغتصاب .

- اوراق برس .تنتشرفي كثير من بلدان العالم ظاهرة اغتصاب الاطفال من الجنسين ، من قبل اقرب الناس الى الاسرة او رجال مشهورين ، وهو من اصعب انواع اكتشاف الجرم ، حيث يكون الاب او الام هم من ساعدا على جر اطفالهم الى مستنقع الاغتصاب .
السبت, 30-نوفمبر-2013
حنان المطري من صنعاء -
 تنتشرفي كثير من بلدان العالم ظاهرة اغتصاب الاطفال من الجنسين ، من قبل اقرب الناس  الى الاسرة او رجال  مشهورين ، وهو من اصعب انواع اكتشاف الجرم ، حيث  يكون الاب او الام هم من ساعدا على جر اطفالهم الى مستنقع الاغتصاب حالة من  التستر لايزال المجتمع اليمني يحاول ان يغطي عليها وكذلك المجتمع الخليجي  وغيره ، بسبب العيب .
 ولهذا  فلابد لكل اب او ام  التفريق بين  الثقة الزائدة والحذر  الزائد ، فبستطاعتكم  تثقيف  اطفالكم ، وعدم جرهم لمستنقع الاغتصاب  بقليل من الاهتمام بهم شخصيا وعدم تركم لساعات  طويلة خارج المنزل ، او   في ايدي الكبار ، مهما كان قربهم لكم ..لان الشيطان شاطر  في المدارس وفي حلقات العلم وفي  المتجر  وفي الاسواق  وعند الاصدقاء وحتى داخل المنزل ...ومن يريد التاكد فعلية التواجد لاقرب نيابة او محكمة او قسم فستجد العجب 
وبهذا الخصوص كشف لاوراق برس،عدد من الحالات  التى يخجل لها الذكر ، لكن لاننا نؤمن ان كشف المستور والمخجل والجرم جزء من الحل لاجل توعية الناس الذين غالبا  اما اغبياء او ينجبون  الى الشوارع لتربي .. او  ليهم ثقة في غيرهم ..
 ووفقا لمصادراوراق برس فانه في صنعاء القديمة وخاصة الجهة المطلة على السائلة كشف عن رجل يدرس  ، اغتصب طفلا لكنه انكر ذلك رغم ان  شهود  اكدوا ان هناك اخر مغتصبا لكن الحرج  والخوف والادله  منعتهم من ذلك ، حيث يستدرجهم  في اوقات  فراغة عصر ا ، و في مدينة المكلا  شخص اغتصب نجل صديقة  وفي الشحر ثلاث حالات  منها حالة اغتصاب  بن العم   لطفل  بن عمه ،  وفي عدن حالة عباره عن قيام صاحب الدكان  لاغتصاب بن جاره  وفي تعز حالتين وفي الحديدة خمس حالات ... وحالات وكثيره..منها يسجل ومنها لايسجل ..ومن يريد التأكد فعلية بقارب نيابة او قسم شرطة او محكمة ..فسيرى العجب العجاب.. في اليمن فقط .. وفي أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي وقعت جريمة مماثلة في العاصمة صنعاء كان ضحيتها طفل في الحادية عشرة من عمره تعرض للاغتصاب من قبل 7 رجال تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 45 عاماً، وجميعهم يعملون سائقين لباصات أجرة ويسكنون في سكن "عُزوبية". وقبلها بفترة وجيزة تم الكشف عن تعرض طفلة عمرها 13سنة للاغتصاب من قبل 6 أشخاص تم ضبطهم في حالة "سُكر". وللوقوف على هذه الظاهرة تحدث لـ"العربية.نت" رئيس منظمة سياج لحماية الطفولة أحمد القُرَشي قائلاً: "المنظمة تتابع أكثر من 50 حالة اغتصاب لأطفال أغلبهم من الذكور وتقدم لهم العون القضائي في المحاكم، وهي أيضا تلتزم لكثير من الأسر بالسرية وعدم النشر ودورنا يقتصر على القضايا التي يرافقها حوادث قتل, مشيراً إلى أن المعلومات المتوافرة لدى منظمته الحقوقية أو لدى الجهات الحكومية هي أقل بكثير من الأرقام الفعلية على أرض الواقع نتيجة تكتم الكثير من الضحايا والأهالي باعتبار تلك الحوادث قضايا عار وجرائم شرف" ولفت إلى أن من أسباب بروز الظاهرة, تدني وعي المجتمع وضعف أجهزة الضبط القضائي وعدم وجود أجهزة كشف الحامض النووي حتى يتم التعرف على هوية المجرمين، وكذلك التشريعات الوطنية لا تزال غير صديقة للطفل، حيث لا تفتح باب الاجتهاد وبالتالي تبحث عن أربعة شهود لكل واقعة، الأمر الذي ينتهي إلى إغلاق الكثير من القضايا لعدم وجود الأدلة الكافية. وعن الجانب الحكومي تحدث لـ"العربية.نت" مدير عام الدفاع الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عادل دبوان قائلاً: بعض الحالات المغتصبة تأتي إلينا ويتم استقبالهم في مراكز الطفولة الآمنة أو التوجيه الاجتماعي، حيث نعمل لهم جلسات دعم نفسي. ونوه إلى أن هناك لجنة من الشؤون الاجتماعية والداخلية والشؤون القانونية تعمل حالياً على إضافة مواد إلى مشاريع قوانين جديدة بحيث إن هذه المواد تتضمن عقوبات مشددة بخصوص جرائم اغتصاب الأطفال
اما ما جرى في العاصمة السعودية الرياض  فقد ضبط مذيع مشهور، يستغل عمله كمقدم لبرامج ترفيهية للأطفال على قناة مشهورة، ويقوم بالتحرش بالأطفال. حيث وجد على هاتفه الجوال مقاطع جنسية لأطفال كان يحادثهم سراً ويطلب منهم إرسال صور لهم بأوضاع مشبوهة. هذا ما نشرته صحيفة سبق مع التحفظ على اسم المذيع والقناة، وانتشر عنوانا على تويتر. وكتب ياسر العتيبي في الصحيفة عن تمكّن حراس أمن مول شهير قرب مخرج 14 بالعاصمة الرياض، بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، من ضبط مذيع بقناة شهيرة، تورط باستدراج الأطفال والاعتداء عليهم جنسياً، عندما كان يقوم بتقديم برامج ترفيهية للأطفال بداخل المول، بعد رصده خارجاً من المول برفقة طفل (9 سنوات) وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض، تلقت يوم الخميس الماضي، بلاغاً من قبل إدارة أحد المولات الشهيرة بالعاصمة الرياض، يفيد بضبط حراس الأمن شخصاً كان يصطحب طفلاً في التاسعة من عمره خارجاً من المول، بعد تعالي صيحات إحدى النساء بالمول، التي اتضح لاحقاً تعرض طفلها للتحرش من قبل هذا الشخص قبل ضبطه بيومين. وعند حضور أعضاء الهيئة، قدَّمت المرأة محادثات للشخص المقبوض عليه في جوال طفلها والتي يطلب فيها صور الطفل في أوضاع مشبوهة، موضحة أنه كان يطلب من طفلها بأن يمسح المحادثات التي تجري بينهم، وعند تفتيش هاتفه عُثر بداخله على مقاطع مخلة صورها أثناء ممارسته للفاحشة مع ضحاياه. وأضافت المصادر أنه بمواجهة المذيع بالدلائل تعرض لحالة انهيار، واعترف أثناء ذلك بأن لديه اضطرابات نفسية جعلت لديه ميولاً لممارسة الجنس مع الأطفال.   وأشارت المصادر إلى أن الشخص يعمل مذيعاً بقناة شهيرة، وينظم مسابقات للأطفال، وتظهر عليه ملامح الالتزام، ويستهدف الأطفال الذين تبدو عليهم "الوسامة"، مستغلاً منصبه ومكانته الاجتماعية، في استدراج الأطفال والتضليل على أهاليهم بأنه ينوي تصوير لقاءات معهم وعرضها عبر القناة التي يعمل بها.   وبيّنت المصادر أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تولت عملية التحقيق معه؛ لاستكمال الإجراءات النظامية، ومن ثم تحويله للجهات المختصة.



 

عدد مرات القراءة:4948

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية