بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  اوراق برس ظل صلاح الصايدي رئيس حزب حشد يتغنى بالرئيس السابق على عبدالله صالح  وكان اشد المدافعين عنه  في عام 2011، وحتى قبل شهرين من العام الحالي ، لكنه فجاة تحول الى معارض له

- اوراق برس ظل صلاح الصايدي رئيس حزب حشد يتغنى بالرئيس السابق على عبدالله صالح وكان اشد المدافعين عنه في عام 2011، وحتى قبل شهرين من العام الحالي ، لكنه فجاة تحول الى معارض له
السبت, 30-نوفمبر-2013
حنان المطري من صنعاء -


ظل صلاح الصايدي رئيس حزب حشد يتغنى بالرئيس السابق على عبدالله صالح  وكان اشد المدافعين عنه  في عام 2011، وحتى قبل شهرين من العام الحالي ، لكنه فجاة تحول الى معارض له ، مما جعل  انصارالصالحيين  يهاجموه ويتهمونه بالارتزاق احيانا وبالمندس احينا اخرى ، بينما يرى البعض الاخر ان الصيادي اختار  من يكون رئيسا للجمهورية  ، فحينما كان صالح رئيسا كان الصيادي يلازمة ، ولما تحول هادي من النائب الى الرئيس تحول الصيادي ..وقد يتحول عن هادي  اذا تخلى عن الرئاسة كصالح ..

وليس الصيادي فقط من انشق عن صالح، حتى نحمله وزر اكبرمن وزر اخرين ، فقد سبقه صديق صالح الحميم وابن بلده وقريته وكان قاصمة الظهر وهو اللواء على محسن الاحمر ، ثم تبعة الكثير وتلى الجميع  الرئيس عبده منصور هادي الذي اصبح وفقا للصحف اليمنية واحديث الساسين اخطر من اللواء على محسن الاحمر  وابناء الشيخ عبدالله الاحمر ، حيث بيده القول والفعل ، وبشخطة قلم قد يجعل صالح مطلوبا دوليا ... وهي حالة لم تكن مع الرئيس مبارك او صدام حسين .. فقد ظل كل من حولهما مخلصين لهما . 



وكانت صحيفة القدس العربي عن صلاح الصيادي المنتمى لاحزاب التحالف الوطني مع حزب صالح المؤتمرالشعبي العام أن صالح زوّر رسالة باسمهم للأمين العام للأمم المتحدة طالبه بتغيير مبعوثه الأممي لليمن ، مشيرا الى ان انهم في التحالف لم يقوموا بإرسال أي رسالة .

وأعرب القيادي عن تمسك التحالف بجمال بن عمر، ما يؤكد أن الرسالة هي رسالة صالح وليست رسالة الأحزاب المذيلة اسمها في نهاية الرسالة.

ونفى القيادي البارز في أحزاب التحالف الوطني صلاح الصيادي، توجيه احزاب التحالف أي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وإلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي، يطلبون فيها تعيين مبعـوث أممـي جديد بديلا عن جمال بن عمر.

وقال أمين عام حزب الشعب الديمقراطي صلاح الصيادي ‘ننفي نفياً قاطعاً أن نكون قد وجهنا أي رسالة إلى مجلس الأمن أو الامين العام للأمم المتحدة'. ودعا صالح ومن يقفون وراء إرسال هذه الرسالة والذين وصفهم بـ(أصحاب الرسالة) الى الكف عن العبث والتزوير.

وأضاف ‘نقول لأصحاب الرسالة كفى عبثا وتزويرا ونجدد تضامننا الكامل مع المبعوث الاممي لليمن الاستاذ جمال بن عمر'.

وقال صالح في الرسالة التي وجهها للأمين العام للأمم المتحدة باسم حزب المؤتمر والأحزاب الصغيرة المتحالفة معه ‘لقد تحول مبعوثكم السيد جمال بن عمر من وسيط محايد ونزيه وحريص على مصلحة الشعب اليمني صاحب المصلحة الحقيقية في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمّنة وقراري مجلس الأمن الى طرف منحاز إلى أحزاب اللقاء المشترك ومدافعاً عن أطروحاتهم الداعية إلى قيام مرحلة تأسيسية وتأخير صياغة الدستور وإجراء الاستفتاء عليه ومن ثم إجراء الانتخابات البرلمانية ثم الرئاسية حسب التراتبية الواردة في المبادرة وآليتها التنفيذية المزمّنة رغم إدراكه لضعف الدولة بكافة مكوناتها وان المنقذ لليمن هو الإسراع بالخروج من المرحلة الانتقالية إلى مرحلة الدولة المدنية الحديثة بكافة مؤسساتها وكذلك تبنيه في بعض خطاباته تحريض للجنوبيين ضد الشماليين والعكس′.



وأضافت الرسالة ان السيد جمال بن عمر يتجاوز دوره كوسيط محايد بقوله مع قناة الجزيرة بتاريخ 7/2/2013 في برنامج لقاء اليوم ‘ان اتفاق نقل السلطة يفضي بشكل واضح بتخلي الرئيس السابق عن ممارسة العمل السياسي بما في ذلك رئاسته لحزب المؤتمر الشعبي العام وأن قرار مجلس الأمن رقم 2051 بشأن اليمن يشدد على ضرورة النقل الكامل للسلطة.... وان انتخاب اليمنيين للرئيس هادي بشكل كبير من الأصوات يؤكد على انهم قرروا طي صفحة الماضي والبدء بصفحة جديدة خالية من صالح تماماً'.



واعتبر صالح تصريحات بن عمر استفزازية له ولأتباعه والموالين له خاصة وذكر في مقابلة تلفزيونية أخرى اتهم ضمنيا صالح وأتباعه بالوقوف وراء قطع الطرقات والكهرباء وأنابيب النفط ووصف النظام السابق بأنهم ‘حفنة من الفاسدين سوف يلقي بهم التغيير الى مزبلة التاريخ' وفقا لرسالة صالح التي أكدت أن مثل هذه التصريحات ‘تزيد من تعقيد الأزمة'.



واختتم صالح رسالته بقوله ‘لهذه الأسباب وغيرها ... نستطيع القول بأن حيادية ونزاهة السيد جمال بن عمر أصبحت تثير كثيراً من الشكوك'




عدد مرات القراءة:2299

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية