بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اوراق برس ..طلق تاجر عطور يمني زوجته بعد سبع سنوات زواج اثر اكتشافه تواصلها مع خطيبها السابق عبر «الفيس بوك»، معتبراً ذلك خيانة زوجية.

- اوراق برس ..طلق تاجر عطور يمني زوجته بعد سبع سنوات زواج اثر اكتشافه تواصلها مع خطيبها السابق عبر «الفيس بوك»، معتبراً ذلك خيانة زوجية.
الثلاثاء, 26-نوفمبر-2013
طاهرحيدرحزام من صنعاء -

 طلق تاجر عطور يمني زوجته بعد سبع سنوات زواج اثر اكتشافه تواصلها مع خطيبها السابق عبر «الفيس بوك»، معتبراً ذلك خيانة زوجية.


أحد أقارب الزوج ذكر لـ «الراي الكويتية عير مراسلها طاهر حيدرحزام » ان «قريبه وجد زوجته تتحدث عن غرامها مع خطيبها السابق عبر صفحتها على الفيس بوك، فما كان منه سوى تطليقها رغم ان لديه طفلاً منها».

وأضاف ان «الزوج ساعد شريكة حياته لتتعلم الدردشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال هاتفها، وتم فتح صفحة باسم وهمي لها، وكان يعلم بها ويتواصل من خلالها معها، لكنه فوجئ ومن دون قصد بعدما تركت صفحتها (أون لاين) أثناء دخولها المطبخ بأنها تتحدث مع خطيبها السابق (علي) عن غرامها معه في جامعة عدن، وانها كانت تتمنى الزواج به لكن نصيبها قادها لزوجها الحالي الذي ارتبطت به بأمر والدها وأمها بعد فسخ خطبتها منه، كونه كان بلا عمل حينها، وظل عاطلاً وحالياً يعمل صيدلياً في مدينة صنعاء، بينما زوجها صاحب محل عطور، كما اشتكت غياب زوجها عنها كونه يقضي أغلب وقته في المحل، ولا يعطي وقتاً كافياً».


وليست اليمن التى وصلت إليها الطلاق بسبب الفيس بوك، لكنها قد تكون اول حاله في مجتمع تقليدي لايزال العرف القبلي هو المتحكم فيها .


وكم من علاقةٍ أُفسدت و كم من عائلةٍ تحطّمت .. بسبب الخيانة عبر النت،ليصبح اليوم السبب الرئيسي للطلاق حول العالم .


في المملكة العربية السعودية أظهرت الدراسات أن دخول الإنترنت الى البيوت ساهم بشكلٍ كبيرٍ في ارتفاع نسبة الطلاق فاصبحت الكومبيوترات المحمولة والهواتف الذكية بمثابة ضرّة للزوجات . لإستطلاع هذه الظاهرة الإجتماعية ، قامت الاميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود ،وهي الوكيلة المساعدة للشؤون التعليمية بوكالة كليات البنات، ببحثٍ علميٍّ حول "التأثير السلبي للأنترنت على مشاكل النزاع الأسري الذي يؤدي الى الطلاق".وتبين من خلال هذا البحث ان معدّلات الطلاق في المملكة قد زادت بشكلٍ ملحوظٍ خلال السنوات الأخيرة، لاسيما في العاصمة الرياض. وان حوالي 24% من حالات الطلاق كانت بسبب  استعمال احد الشريكين للأنترنت "بالشكل السيء" من خلال الدخول الى مواقع الدردشة و التعارف  . وتعلّق الباحثة بانه في حال "أدمن" أحد الزوجين على ارتياد هذا النوع من المواقع،  فهو سوف يقلل من فرص التفاعل والنمو الإجتماعي و الإنفعالي والصحي بين الزوجين ،الامر الذي يتسبب بنزاعٍ أسريٍّ ،يؤدي في غالب الأحيان الى الطلاق .





في إيران : أعلنت شرطة الأنترنت في أيران ان موقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك" يُعتبر المسبب الرئيسي لثلث حالات الطلاق في الجمهورية الإسلامية الأيرانية . و من الجدير بالذكر ان هنالك  أكثر من 17 مليون مستخدم للفيسبوك في ايران ،ذلك على الرغم من صدور قرارٍ رسميٍّ من قبل السلطات الايرانية بحجبه وحجب خمسة ملايين موقع آخر، لاعتبارها جميعها  غير اخلاقية





في ايطاليا: أظهرت دراسة حول مستخدمي غرف المحادثة والدردشة عبر شبكة الأنترت في ايطاليا،ان ثلاثة ملايين أيطاليّ يستخدمون هذا النوع من المواقع لمدة ساعتين على الاقل في اليوم،وان 70% منهم هم من النساء .و اشارت الدراسة الى إرتفاعٍ في نسبة حالات الإنفصال و الطلاق في المجتمع الإيطالي بسبب "الخيانة الزوجية " عبر شبكة العنكبوتية.





في الأردن : أظهرت الدراسات الرسمية الأخيرة في المملكة  زيادةً ملحوظةً في نسب الطلاق التي بلغت نسبتها حوالي 25% في المجتمع الاردني واعتبرت هذه الدراسات ان انتشار وسائل التعارف و الإتصال الالكتروني أسهمت بشكلٍ كبيرٍ في حدوث هذه الظاهرة .





في الولايات المتحدة الأميركية : يزداد إهتمام علماء النفس الاميركيين بظاهرة الإدمان على الأنترنت، الذي أُعتُبر مرضاً نفسياً جديداً من قبل الاطباء النفسيين. وقدبينت الإحصاءات وجود ملايين الاشخاص الذين يعانون من هذا الإدمان الى حدّ جعلهم يفقدون حياتهم  الزوجية، كما    و وظائفهم .





في الكويت: اعتبرت المراجع العدلية والقضائية في الكويت  أن الأنترنت هو احد أبرز اسباب الطلاق، وهو يشكّل سبباً أساسياً لإنخفاض التفاعل الأسري،و العلاقات الإجتماعية . فاصبح الكويتيين بشكلٍ عام  منطويين على ذواتهم . و قد اثبتت الإحصاءات في هذا المجال أن 63% من مستخدمي الانترنت في الكويت يعزلون أنفسهم في غرفهم  لساعاتٍ يومياً  في حين ان 8% منهم يستخدمون الانترنت في المقاهي المخصصة





في فرنسا :اظهر استفتاء فرنسي اجراه موقع (طلاق اون لاين ) وشارك فيه 5 آلاف مطلّق ومطلّقة أن شبكة "الفايسبوك" كانت وراء طلب طلاق ثلث عدد هؤلاء المطلقين  .





في بريطانيا : كشفت دراسة بريطانية أجراها موقع إجتماعي يُعنى بشؤون الزواج و الطلاق  في بريطانيا أن  33 % من دعاوى الطلاق التي تمّ رفعها في السنوات الثلاث الاخيرة كان من أهم مسببابها  موقع "الفايسبوك" في العراق :أثبتت دراسات اجتماعية أجريت في العراق أن دخول التكنولوجيا الى العراق في السنوات الأخيرة  فاقم ظاهرة الطلاق بشكلٍ كبيرٍ،وضاعف نسبتها،الأمر الذي أدّى الى تفكّك العديد من الأسر العراقية. 


في مصر : تبين من خلال دراسةٍ صادرةٍ عن جهاز التعبئة و الإحصاء، أن مصر قد شهدت اكثر من  75 ألف حالة طلاق في العام الماضي . أما في ما خصّ دوافع هذه الطلاقات ، فتبين أن حوالي 40 الف حالة منها قد حصلت بسبب هوس الزوج بالأنترنت و انشغاله عن أسرته وإنغماسه في مواقع التواصل الإجتماعي أو مواقعٍ أخرى غير أخلاقية  . واشارت الدراسة عينها الى ان معدلات الطلاق إرتفعت خلال ال50 عاماً الماضية بنسبة 40%، فاصبحت مصر تشهد حالياً حالة طلاق كل 6 دقائق 

عدد مرات القراءة:3901

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية