بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اوراق برس..تستعدالحكومةاليمنية لتوزيع مبلغ وقدرة 350مليون دولار لابناء جنوب اليمن، بينما يرى ابناءالشمال انهم مظلمون ويستحقون نفس الملبغ .
و

- اوراق برس..تستعدالحكومةاليمنية لتوزيع مبلغ وقدرة 350مليون دولار لابناء جنوب اليمن، بينما يرى ابناءالشمال انهم مظلمون ويستحقون نفس الملبغ . و
الإثنين, 25-نوفمبر-2013
حنان المطري من صنعاء -

تستعدالحكومة اليمنية توزيع مبلغ وقدرة 350مليون دولار لابناء جنوب اليمن، بينما يتمنى اخرون ان ينتهى المطالبة بالانفصال عن الشمال.

وقال"لاوراق برس"مصادر رسمية يمنية، ان الحكومة ستقوم، بصرف مبلغ 350مليون دولار قدمتها قطر للاسماء المتظررة جراء ما نهب منهم من اراضي ومشاريع  من قبل مسؤولين سابقين بعضهم لايزال مناصر للرئيس السابق وبعضهم انشق عنه وفقا لتقريرعرف بتقرير باصرة وهلال .. الذي  قدم اثناء حكم الرئيس السابق على عبدالله صالح .


وقال معارضون للحكومة اليمنية التوافية لاوراق برس يبدوا ان الرئيس السابق لدولة جنوب اليمن سابقا لن يتراجع عن مطالبة الانفصالية، كون مايجرى حاليا من مفاوضات وحوارفي صنعاء  بعيدة عنه وعن بقية الفصائل الانفصالية ، وهم من يحركون الشارع الجنوبي اليمن ، ولس من اختيروا لان يكونوا ممثلين عن الجنوب اليمني في حوارصنعاء.

وقال المصدر ان ما يخاف ان يذهب المبلغ لنفس الاشخاص  او لاشخاص لم يثبت  انهم مظلمون  خاص  ان هناك من باع اراضية او منازله ، ويتم تجاهل المظالم الحقيقة  لمن ليسوا معرفوبن على الساحة

وبهذا حمل المبعوث الأممي لليمن جمال بنعمر إن الجنوب تعرض في ظل النظام السابق  اينظام الرئيس السابق  على عبدالله صالح للتهميش والتمييز بحق أبنائه ونهب ثرواته من دون رادع.



وأشاد بنعمر بجهود الرئيس هادي وحكومة الوفاق فيما يتعلق بالقرارات والخطوات الخاصة بتنفيذ النقاط العشرين والإحدى عشرة ، وتشكيل صناديق لمعالجة المظالم في الجنوب وصعدة والثورة الشبابية السلمية، واعتماد قرارات لجنة الأراضي قبل نحو أسبوعين.



وحول تقريره الذي سيقدّم مع نهاية نوفمبر إلى مجلس الأمن قال بنعمر: إن التقرير سيتضمن ما تم في مؤتمر الحوار الذي لا يزال ينتظر حسم قضيتين رئيستين ومصيريتين، هما: القضية الجنوبية وشكل الدولة.. منوهًا إلى أن حسم هذه القضايا لن يتم بوضع العصي في الدواليب، بل يتطلب إرادة سياسية جدية ترسم شكل يمن جديد كما يشتهيه أبناؤه.. داعياً الجميع إلى استثمار دعم المجتمع الدولي وثقته في قدرتهم، قدرتهم وحدهم، على إيجاد حلول للقضايا العالقة وإنجاح الحوار.



وأضاف: "آن الأوان للتقدم بمسؤولية وثبات وسرعة نحو وضع وثيقة مخرجات توافقية، تكون ثمرة جهود فرق العمل التسعة في مؤتمر الحوار.. وثيقة تُشكّل خارطة طريق للمرحلة المقبلة، تؤسس لمصالحة وطنية وعقد اجتماعي جديد، وتطلق ميثاقًا وطنيًّا تهديه إلى جميع اليمنيين الذين نشدوا التغيير والتنمية والمساواة.



 إلى ذلك جدد المبعوث الأمي إدانته الشديدة لحادثة اغتيال عضو مؤتمر الحوار الوطني عبدالكريم جدبان.. وقال: إن من المؤسف جداً، واليمن على مشارف اختتام أعمال أول مؤتمر حوار وطني تشاركي وشامل في المنطقة العربية، أن نشهد هذا التصعيد. وأشار بنعمر إلى أن هناك من لا يريد نجاح العملية السياسية، وهناك من لم يتوانَ عن عرقلة مسيرة تغيير سلمية بدأها اليمنيات واليمنيون بروح واحدة وعزيمة كبيرة.



وأضاف: "ما تشهدونه في هذه الآونة يجب ألا يزيدكم إلا إصراراً على التعاون للتغلب على التحديات المتبقية ، والمضي في عملية التغيير السلمي لتأسيس يمن جديد، يمن لا يتّسع للمطامع والمصالح الشخصية الضيقة، بل يسوده القانون والديمقراطية والعدالة وحقوق الإنسان والحكم الرشيد.



وتمنى بنعمر أن يقف المتحاورون وكافة اليمنيين وقفة تأمّل وحكمة للترفع عن ضغائن الماضي ودرء محاولات الفتنة، أن يقفوا للتطلع نحو المستقبل وتجديد العهد لتغيير منظومة الحكم جذرياً وتأسيس ميثاق وطني جامع.. واختتم بنعمر حديثه بالتأكيد على أن الشعب اليمني لن يسمح للمتربصين والواهمين بالعودة إلى الماضي.. موضحًا: أن الأمم المتحدة ستكون لهم سندًا على تحقيق ما يصبون إليه.





عدد مرات القراءة:2142

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية