بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اوراق برس ...ستكبّد الهجمات الإلكترونية على قطاع النفط والغاز، كلفة قدّرتها دراسة لمؤسسة إيه بي أي، بنحو 1.87 بليون دولار سنوياً بحلول عام 2018.

- اوراق برس ...ستكبّد الهجمات الإلكترونية على قطاع النفط والغاز، كلفة قدّرتها دراسة لمؤسسة إيه بي أي، بنحو 1.87 بليون دولار سنوياً بحلول عام 2018.
الإثنين, 25-نوفمبر-2013
اوراق من صنعاء -

ستكبّد الهجمات الإلكترونية على قطاع النفط والغاز، كلفة قدّرتها دراسة لمؤسسة «إيه بي أي»، بنحو 1.87 بليون دولار سنوياً بحلول عام 2018.


وأشارت المؤسسة خلال الإعلان عن قمة الشرق الأوسط لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات التي تستضيفها أبوظبي في 12 الجاري، بعنوان «أحدث اتجاهات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وآثارها على القطاعين النفطي والصناعي في المنطقة»، الى أن «التهديدات والاختراقات الإلكترونية وأمن المعلومات تعتبر من أهم التحديات التي تواجه صناعة النفط والغاز».


وسيناقش قادة قطاع النفط والغاز في المنطقة خلال القمة كيفية ردم الفجوة التكنولوجية في قطاع النفط والغاز، خصوصاً في ظل التطورات السريعة في مجال التكنولوجيا، وباتت توفر بنية تحتية متكاملة للنمو الاقتصادي والإبداع المؤسسي،وخلق قيمة مضافة من خلال التكنولوجيا. كما تبحث في الأخطار المتمثلة في التهديدات والاختراقات الإلكترونية وأمن المعلومات.


وأعلن نائب رئيس مجلس إدارة «بوز ألن هاملتون» مايك ماكونال الذي سيشارك في القمة، أن «39 في المئة من القياديين يتوقعون زيادة الإنفاق على حلول أمن المعلومات. إذ عندما ننظر إلى القطاع التكنولوجي فى المنطقة الآخذ في التوسع في شكل كبير، في ظلّ التحول نحو المدن الذكية وتطبيقات الهاتف الخليوي، أصبحت الحاجة أشد لضمان حماية أمن المعلومات على مستوى الشركات».


وحدّدت مؤسسة «بوز ألن هاملتون» في دراسة، ستة اتجاهات رئيسة لقطاع النفط والغاز لعام 2014، وهي منظومة التكنولوجيا السريعة التي ستزيد الحاجة إلى وجود إدارة لأخطار أمن المعلومات التي ستصبح ملائمة أكثر لحاجة كل مؤسسة. وتعتمد الميزة التنافسية للمؤسسات في المستقبل على الإبداع التكنولوجي والمواءمة بين التشريعات وحماية أمن المعلومات، ما يشكل أحد التحديات المهمة. كما يمثّل التقدم في السن لقوة العمل في القطاع، تحدياً للموارد البشرية، وإدارة الأخطار والبيانات وتطبيقاتها وإدارتها، عاملاً حاسماً في المرحلة المقبلة للمؤسسات.


وأكد رئيس معهد «مصدر» فرد موفنزاده، أن قطاع النفط والغاز «استمر (لعقود طويلة)، من أكثر الصناعات تقدماً في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم». ولفت إلى «حصول تطور ملحوظ في السنوات الخمسين الماضية بمقارنة التكنولوجيا المستخدمة حالياً، سواء في عمليات التنقيب أو التكرير، ما يُعدّ نتيجة للإبداع».


واعتبر أن القطاع «مستمر في استحداث حلول متطورة مثل تقنية التكسير الحديثة التي تسمح باستخراج الغاز من طبقات صخرية على عمق كبير في باطن الأرض»، ورأى أن ذلك يمثّل «نقلة في مجال التنقيب ويفتح للشركات مجالاً جديداً لمصادر الطاقة. وأوضح أن الإبداع التكنولوجي هو «الأساس لرفع الإنتاجية والعائد، لذا يعتمد معهد «مصدر» على حفز الطلاب على الإبداع وريادة الأعمال». وأشار إلى أن المعهد «صمّم برامج كثيرة لتمكين الإبداع وتقديمه إلى السوق، ونتطلع تحديداً في هذا المجال إلى تشجيع هذا الإبداع في مجال الطاقة».


وأعلن الرئيس التنفيذي لمؤسسة «ذا وورلد ديفيلوبمنت فورم» المنظمة للقمة خالد عيد، أن «أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تزداد داخل قطاع النفط والغاز نظراً إلى عدد من الخصائص الفنية التي تميزه». وقال: «أولى هذه العناصر يتمثل في الموقع، فإذا كانت الصناعات الأخرى تملك إلى حد كبير قدراً من الحرية في اختيار أماكن تواجدها، فإن صناعة النفط والغاز مقيدة في شكل كبير بمواقع وجود المواد الخام، التي تكون عادة في مناطق نائية وظروف بيئية صعبة». لذا اعتبر أن التوجه هو أن «تكون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي الأساس في خلق البنية التحتية لقطاع النفط والغاز وتأمينها».


وخلُص عيد إلى أن «حاجة القطاع البترولي إلى نقل التراكم المعرفي للصناعة والإمكانات الفنية لمناطق كثيرة ونائية، دفع بالشركات العالمية إلى تطوير مفهوم المؤسسات الافتراضية، وهي تقنية تسمح بوضع كل الأنظمة والقدرات المعرفية والمعلومات والإمكانات التحليلية لتكون متاحة في أي وقت ومكان في العالم». وقال: «من خلال تكنولوجيا الاتصالات تُنقل البيانات والمعلومات من موقع العمل في اللحظة ذاتها، ليجري تحليلها في مراكز البيانات الفائقة السرعة باستخدام تطبيقات البيانات الكبيرة وبرامج التحليل والذكاء الاصطناعي، ومن ثم اتخاذ القرار بدقة في الوقت المناسب لتحقيق العائد الأمثل».





 





 


 

عدد مرات القراءة:1273

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية