بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - لأوراق برس"فان الخاطف شجعه الشيخ التعزي تحت ذريعة ضياع دم بائع الاسكريم  وهو فنان تشكيلي من أبناء العدين ،بينما  يقال ان احد قبائل مأرب هو من اختطف  نجل منيرهائل

- لأوراق برس"فان الخاطف شجعه الشيخ التعزي تحت ذريعة ضياع دم بائع الاسكريم وهو فنان تشكيلي من أبناء العدين ،بينما يقال ان احد قبائل مأرب هو من اختطف نجل منيرهائل
الثلاثاء, 19-نوفمبر-2013
خاص بأوراق من صنعاء -


قالت" مصادر"لأوراق برس"ان خاطف محمد منير هائل سعيدانعم نجل  شقيق محافظ تعز شوقي احمد هائل سعيد انعم، حصل على دعم من شيخ قبلي في مدينة تعز ، كرد بسبب  مايعتقده الشيخ ،اهانة للجنة التصالح بين اهالي مأرب وشرعب ، واتهام بعض مرافقي المشائخ في اللجنة بالسرقة، كما ان الشيخ القبلي يريد ان يكون له القول والفعل في مدينة تعز إلى جانب محافظ محافظة تعز، ويتم الضغط على مجموعة هائل للضغط على شوقي هائل حتى يتم رضوخه لذلك، أو تقديم استقالته من المحافظة.


 المصادرقالت، ان الخاطف شجعه الشيخ التعزي تحت ذريعة ضياع دم بائع الاسكريم وهو فنان تشكيلي من أبناء العدين  قتل من قبل مجهولين ،بينما يقال ان احد افراد قبائل مأرب هو من اختطف نجل منيرهائل، كما  تم ضخ  مايزيد  نحو عن ثلاثة مائة الف ريال  لتنفيذ عمليات ضد المجموعة كونع من الضغط  منها عملية الخطف وسرقة سيارة عبدالجبارهائل، حاليا من اجمالي مليوني ريال لتنفيذ مظاهرات ضد شوقي ، وعمليات اخرى تخل بالامن ، رغم ان المحرض اي الشيخ وداعميه في صنعاء وتعز واب  واعلامهم ، يتلقون امولا ودعما من المجموعة، منذ عشرسنوات سابقة لكن انطبق عليه المثل اتقي شر من  احسنت اليه.


وفي ذات السياق تم مراقبة سفر الحاج عبدالجبار هائل سعيد، عم محافظ تعز وسرقة سيارة وتهديده بالقتل، تزامنا مع سفر شوقي لصنعاء، حتى يتم إحراجه مع الرئيس هادي، بأنه لا يستطيع قيادة تعز ، بينما ان تم تغييره ولم يستطع البديل قيادة تعز أيضا ، سيكون شوقي متهما ويرمى عليه أي إخفاق امني ،كما هو حال الرئيس اليمني السابق الذي علقت عليه كل سلبيات الحكومة  امنيا واقتصاديا.


وغالبية أبناء تعز يحبون شوقي هائل سعيد عدا الأحزاب الإسلامية التي ترى انه من الضروري انه من الضروري تعيين مسؤولين من جماعتهم، بينما يرى شوقي ان أي شخص مؤهل للتوظيف والتعيين في مناصب  من أي حزب فهو جدير بالوظيفة اي على اساس الكفائة وليس الحزبية والمحاصصة والقبلية والمذهبية.
من جانبه قال المحلل الاقتصادي حمود البخيتي رئيس درسات وبحوث المستهلك "لأوراق برس ان الخاطفين يعتبرون صعاليك وقطاع طرق، حيث لو كانوا أبناء ناس، لما تجرؤا لخطف  احد ابناء هائل سعيد انعم  الذين لا يحملون أسلحة، ولا رشاشات مثل بقية المليشيات التابعة للمتنفيذ...
وقال أتحدى الخاطفين  ان يخطفوا  نجل شيخ قبلي مدجج بالسلاح ، لكن ان يختطفوا من هم أكثر مدنية وأكثر من يتحلون بالسلام والطيبة، فهذه من الجرائم البشعة التى تستهدف المدنية لمحافظة تعز وتستهدف كل غيورعليها ، حيث كانت تنعم بامن واستقرار وكانت قبلة السائح والمثقف اليمني والعربي ، لكن بعد ظلت تنعم بامن واستقرار ، رفض  أعداء  المدنية والديمقراطية والأمن الا ان تكون تعز ضمن دوائر عنفهم وعفنهم ، ويريدون ان تكون تحت جلبابهم...يحلبونها بسمهم القاتل.
وتعتبر مجموعة هائل سعيد انعم كبرى الشركات اليمنية لكنها اكثر شركات اليمن عطاء لليمنين وخاصة مدينة تعز مسقط راس الحاج المغفور له هائل سعيد نعم ..
ومنذ عام 2011 والشركة تتعرض لمحاولة تدميرها على يد الحاسدين لخيرها وعطائها، وكون اغلب أبناء هائل سعيد انعم مدنيين وليسوا شيوخ قبائل أو بلطجة يسرقون الكحل من العيون، كما هو حال الفاسدين الذين يدعون انهم الوطنيون الحريصون على بلدهم ، والحقيقة حريصون على هبر خيرات بلدهم و الشرفاء...كما يقول اغلب اليمنيين عنهم.
واحذ الخاطفون مسلحون مولون لشيخ قبلي متشدد محمد منير أحمد هائل صباح اليوم إلى منقطة العدين بمحافظة إب وهي المديرية التي يقطنها منفذوا عملية الاختطاف كما أنها المنطقة التي يتمني إليها وزير الداخلية .
وأكد البرلماني عبدالسلام الدهبلي أن منفذو عميلة الاختطاف عصابة يقودها شخص يدعى نمي عبده غانم راشد من منطقة العدين القريبة من تعز وتتبع إداريا محافظة إب .
وقال الدهلبي في سياق مداخلته مع قناة اليمن اليوم أن عملية اختطاف نجل منير أحمد هائل من قبل المدعو نمي جاءت بسبب سكوتنا عن مقتل بائع الايسكريم ومن بعدان  الفنان التشكيلي السلفادور , مردفا وغدا سوف يصلون إلى أبنائينا إذا استمرينا في سكوتنا .


من جانبة قال الاديب فيصل فارع، ان ماحصل من حوادث همجية مفزعة بإستهداف الحاج عبدالجبار هائل سعيد والتقطع له وسرقته وإختطاف الولد.محمد . منير أحمد هائل هو إستمرار لحملة إعلامية قذرة ومنظمة تستهدف أفراد هذه الأسرة الوطنية الكبيرة ذات البصمات الخالدة في التاريخ والإقتصاد الوطني المعاصر وتستهدف فرملة الجهد الوطني الشجاع والصادق الذي يقوم به الأخ شوقي أحمد هائل محافظ تعز لإستعادة الأمن في المحافظة وكذلك وضع تعز في مكانها المستحق.تنمويا وحضاريا ومدنيا. إن هذه الحوادث مجتمعة وبدلالاتها الخطيرة والصادمة يجب أن لاتمر مرور الكرام ويجب التصدي لها بحزم وقسوة من قبل أجهزة الدولة والمواطنين ورجالات الصحافة والإعلام والمال والأعمال والناشطين المدنين بدونما إستثناء. تضامني وتعاضدي المطلق مع أسرة ال أنعم الكرام ودعمنا المستمر لجهود الأخ شوقي احمد هائل الشجاعة والتي يجب أن تمضي قدما.




 

عدد مرات القراءة:4554

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية