بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - مسؤول اعلام جنوبي يمني ان اغلب من كانوا يقودون المظاهرات في جنوب اليمن ايام الرئيس السابق على عبدالله صالح2007-0012 يحصلون على اكثرمن مائة دولار في اليوم يوميا في موفنبيك صنعاء ، وامتيازات اخري، جعلت بعضهم  يبيت نية العودة الى المطالبة بالانفصال في حال  قطع الدعم اليومي او لم يكن هناك بديل عنه، بينما هناك اخرين صادقين في الحوار ويحبون ان يخرج المؤتمر بحلول حقيقية لليمن .

- مسؤول اعلام جنوبي يمني ان اغلب من كانوا يقودون المظاهرات في جنوب اليمن ايام الرئيس السابق على عبدالله صالح2007-0012 يحصلون على اكثرمن مائة دولار في اليوم يوميا في موفنبيك صنعاء ، وامتيازات اخري، جعلت بعضهم يبيت نية العودة الى المطالبة بالانفصال في حال قطع الدعم اليومي او لم يكن هناك بديل عنه، بينما هناك اخرين صادقين في الحوار ويحبون ان يخرج المؤتمر بحلول حقيقية لليمن .
الخميس, 12-سبتمبر-2013
قسم التحقيقات باوراق / طاهرحزام من صنعاء ومن عدن ياسيمين بنت احمد واوراق من لبنان والقاهره والرياض والكويت -


رغم عودة الحراك الجنوبي إلى مؤتمر الحوار الوطني إلا أن الأصوات بدأت تهمس باتفاقات ضمنية ووعودات مستقبلية لقادة فصائل الحراك.. .
وقال لــ"اوراق"مسؤول اعلام جنوبي يمني ان اغلب من كانوا يقودون المظاهرات في جنوب اليمن ايام الرئيس السابق على عبدالله صالح2007-2012 يحصلون على اكثرمن مائة دولار في اليوم يوميا في موفنبيك صنعاء،وامتيازات اخري، جعلت بعضهم يبيت نية العودة الى المطالبة بالانفصال في حال  قطع الدعم اليومي او لم يكن هناك بديل عنه، بينما هناك اخرين صادقين في الحوار ويحبون ان يخرج المؤتمر بحلول حقيقية لليمن ..وهم قله ومعروفين وتأريخهم معروف بانهم اصحاب مبدأ ولم يغيروا جلدهم ثلاث مرات.
المسؤول الذي شدد على عدم ذكر اسمه اكد ان بعض من يشاركون في الحوارمن ابناء الجنوب اليمني  سواء في قائمة الحراك او الاحزب اوالرئيس سوف يفأجئون الرئيس اليمني عبده منصور هادي مفاجأه لم يكن يتوقعها حتى ممثل الامم المتحدة جمال بن عمر، حيث يتم في غرفة مغلقه خطط  يُشارك فيها السيد على سالم البيض رئيس الجنوب اليمني سابقا ونائب الرئيس في دولة الوحدة90-94،  قبل ان يكون هادي نائبا لصالح، 97-2012


ووفقا للمسؤول فان اؤلئك المسؤولين كانوا يحصلون على دعم معنوي ومادي على الاقل من معارضي الرئيس  اليمني السابق على عبدالله صالح،(احزب اللقاء المشترك وخاصة حزب الاصلاح ) الذين تم خدعهم ان المشكلة هي في بقاء صالح في السلطة وليس هناك دعوات انفصال اصلا ويعتبرالشيخ حميد الاحمر رجل الاعمال اليمني المعروف وعضو مجلس النواب اكثر من تعرضوا لتلك الخديعه حتى قال في مقابلة تلفزيونية حينها ان البيض وحدوي والحراك الجنوبي وحدوي وان الحوثيين ليسو متمردين لكن رحيل صالح سيعيد الامورلطبيعتها.


لكنه اي الشيخ حميد الاحمرحاليا اكتشف كثير من خيوط اللعبه، وان من غدروا به هم انفسهم من غدروا بالرئيسالسابق صالح،وهو حاليا من سيغدرون بالرئيس اليمني عبده منصور هادي وحزب المؤتمر والاصلاح وحتى الاشتراكي لان هدفهم هو المال فقط والنفوذ وليس حل مشكلة الجنوب او الشمال . ..وان الرابح الاكبرهو على سالم البيض الذي يلعب لعبة الشطرنج، وقد قال كش ملك للشيخ حميد الاحمر، الذي كان يعتقد ان الانفصال هو بسبب الرئيس السابق صالح، وحاليا يستعد البيض لقول كش ملك للرئيس هادي الذي يعتقد  ايضا ان من هم في مؤتمرالحوار هم البديل على البيض ..وبدعم محللين كثر حوله ..يتجاهلون التاريخ .. وخيوط اللعبه ، فمنهم من يقول البيض كبرفي السن وخرف ،واخر يقول اذا اغلقت قناة عدن اغلق الانفصال (والمال يلعب بحمران العيون).


فتأريخيا لو كان البيض لا يمتلك الا مؤيد واحد فانه موقع الوحده وبالاتفاق معه لن يستطيع احد نقضه، وكذلك الحال مع الرئيس السابق على عبدالله صالح والعطاس وناصر والشيخ الاحمر كبديل عن والده وسالم صالح والشيخ الزنداني وياسين سعيد واللواء على محسن الاحمر( كل هؤلاء تاثيرهم اكثرمن تأثير  البديل)اي ان ما يجري حاليا ليس اى مبارة فيها حظ ونصيب والخسارة فيها 80في المائة الا اذا لطف الله بعباده اليمنيين ..


ومهما اخنتلف ابناء الاحمر وحزب الاصلاح والمؤتمر والرئيس السابق على عبدالله صالح وابناءه واقاربه، فان ما يجمعهم هو حب وحدة اليمن والحفاظ عليها، لكن بسبب خلافهم تم دعم خصوم الوحدة اليمنية دون درايه  منهم، فكان صالح  يواجة الحراك المسلح، والحراك السلمي، وكان معارضوه يعتبرون ذلك جريمه، وان طريقتة هي سبب الانفصال،ولما رحل صالح اصبح معارضوه عدو حلفاءهم بالامس ، بسسب عدم الحرص على الاختلاف سياسيا، والاتفاق على الثوابت الوطنية، مما اظهر ذلك  طابور يلعب على الطرفين وقد يحصل على اهدافه .. مستغلا عداوة اكبر احزاب اليمن المؤتمر والاصلاح والاشتراكي والناصري


 وذكرت مصادر قريبة جداً من رئاسة مؤتمر الحوارلــ"اوراق"عودة محمد علي احمد رئيس فريق القضية الجنوبية إلى الحوار, كان نتيجة ضمنية لتنفيذ العديد من المطالب الجنوبية, والتي في ظاهرها تشكيل لجنة 8+8 مناصفة بين الشمال والجنوب, والإسراع في تطبيق النقاط الـ20+11 .. لكن ما لايصدق تلك الأنباء التي تقول أن محمد علي احمد قبض 25 مليون دولار, وامتيازات بإقامة شركة اتصالات جديدة للهاتف النقال, ووعودات بصرف سيارة مدرعة ثالثة شبية بسيارات رئيس الجمهورية اليمنية ..

وربما أن توجس بعض المكونات الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني, خيفة من مسألة التهميش وتكرار أساليب النظام السابق الذي بدأت تظهر بوادره, بإتباع سياسة الاسترضاء للحراك على حساب بقية المكونات الجنوبية الأخرى.. والحال نفسه مع المكونات التي استبعدت من لجنة الـ16, فقد اعتبر حزب الرشاد السلفي على لسان رئيسه الدكتور محمد العامري أن تشكيل لجنة 8+8 جاء مخالفاً للنظام الأساسي لمؤتمر الحوار الوطني, مؤكداً أن استبعاد الكثير من مكونات فريق القضية الجنوبية من هذه اللجنة يعد تجاهلاً لأصوات الأغلبية التي تقف مع رؤية الدولة اللامركزية ذات الحكم المحلي واسع الصلاحيات مالياً وإدارياً, في مقابل تلك الأصوات المنادية بالانفصال وفك الارتباط, أو التمهيد للانفصال عن طريق اعتماد إقليمين شمالي وجنوبي..

وأمام تلك المفارقات والتجاذبات السياسية يظل المواطن اليمن وهمه الاقتصادي والاجتماعي والأمني, بعيداً عن مؤتمر للحوار علق عليه اليمنيون كل آمالهم وتطلعاتهم في صنع مستقبل الأجيال القادمة, وإرساء مبدأ المساواة والعدالة في توزيع السلطة والثروة.. فهل سيعيد سيناريو 94م نفسه بتقسيم وتوزيع كعكة الجنوب على قوى جديدة- قديمة, أم أن كواليس الأيام تمهد لسيناريو جديد يحاك من وراء حجاب, ولا يعلمه إلا الله والراسخون في العلم؟!.. والله يعين رئيس اليمن هادي فهو يواجه اصحب مرحلة لا يدري من هو صادق معه ومن هو المنافق .. لكنه ايضا ...


اخيرا تؤكد "اوراق" انها ليست تستهدف شخص محمد على احمد  او الرئيس السابق صالح او الحالي هادي او الشيخ الاحمر او احد ابناء الجنوب بقدر ما جاءت لها معلومة قد تكون صحيحة وقد تكون مخطأ ..لكن حق الرد مكفلول ..وفقا لقانون الصحافة اليمنية ،


 

عدد مرات القراءة:4837

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية