بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - أعلن اجتماع ضم أبناء المحافظات الجنوبية في المكونات العشرة المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني عن تشكيل مجلس تنسيق أعلى وضرورة توحيد الرأي والموقف الجنوبي.

- أعلن اجتماع ضم أبناء المحافظات الجنوبية في المكونات العشرة المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني عن تشكيل مجلس تنسيق أعلى وضرورة توحيد الرأي والموقف الجنوبي.
الأحد, 25-أغسطس-2013
أوراق من صنعاء -


 الإعلان عن تشكيل مجلس تنسيق أعلى يضم المكونات العشرة لأبناء المحافظات الجنوبية


25 اغسطس 2013 / المركز الإعلامي


أعلن اجتماع ضم أبناء المحافظات الجنوبية في المكونات العشرة المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني عن تشكيل مجلس تنسيق أعلى وضرورة توحيد الرأي والموقف الجنوبي.


وأعلن عن تشكيل المجلس في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر انعقاد مؤتمر الحوار حيث قرر أقر المجلس قرارين خرج بهما اجتماع جمع كل الفصائل الجنوبية مع فصيل الحراك بحضور رئيس المكون محمد على أحمد يوم أمس أولهما وحدة الرأي الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني والثاني تشكيل مجلس تنسيق أعلى لكل فصائل العمل الوطني في مؤتمر الحوار .


وقال الدكتور محمد مارم رئيس فريق بناء الدولة إنه تم في اللقاء التأكيد على أن الجنوبيين سواءً كانوا من مكون محمد على أحمد أو أي مكونات أخرى يجب عليها أن تسير في نمط واحد في تحديد رؤيتها حول القضية الجنوبية وأن هذا موضوع نقاش سيتم خلال اليومين القادمين .


واضاف إنه تم الاتفاق على تشكيل مجلس موحد، وبناء عليه طُرحت أساسيات أهمها أن الحوار الوطني هو المخرج الأخير لليمن ككل وللقضية الجنوبية تحديدا والثاني ان جميع المكونات السياسية يجب أن تتوقف عن البروز باعتبارها الممثل الوحيد للقضية فلا يوجد ممثل وحيد للقضية الجنوبية .


مشيرا إلى أن وفق تلك الأسُس سيتم الجلوس لتشكيل اللجنة المصغرة التي من خلالها ستنتج رؤية موحدة تعمل حول كيفية إنجاح المؤتمر وكيفية عدم الإقصاء أيضاً.


بناء الدولة يستمع إلى خيارات تعيين أعضاء لجنة صياغة الدستور والمفتي تقدم استقالتها


25 اغسطس 2013 / المركز الإعلامي


طرحت اللجنة المكلفة من بناء الدولة بوضع معايير لجنة صياغة الدستور ثلاثة خيارات أمام الفريق صباح اليوم حيث حدد الأول تشكيل لجنة صياغة الدستور من 51 عضوا يتم ترشيحهم من مكونات مؤتمر الحوار الوطني وبنفس نسب تمثيلهم في المؤتمر على أن يتم تقسيمهم إلى مجموعات عمل وتتم الصياغة للمواد بالتوافق بين جميع الفرق أو تقوم اللجنة بتوزيع أعمالها حسب التوافق بينهم .


أما الخيار الثاني فقد نص على أن تشكل لجنة الصياغة من 51 عضوا يتم ترشيحهم من مكونات مؤتمر الحوار الوطني وبنفس تمثيلهم في المؤتمر ويتم اختيار 13 عضوا يمثلون المكونات المختلفة بالتساوي ويتم العمل على أساس :


أ – تقوم لجنة الـ 13 بصياغة مسودة الدستور وتعرض ما توصلت إليه أولا بأول على بقية أعضاء اللجنة للتوافق عليه .


ب – بعد تشكيل لجنة الـ 13 يتم توزيع الـ 38 عضو المتبقي من اللجنة بتوزيع العمل فيما بينهم على مجموعات عمل وما يتم التوافق عليه يتم رفعه للجنة الـ13 وتقوم هذه اللجنة بإعداد الصيغة النهائية لمسودة الدستور ومن ثم يتم التوافق عليه من جميع الأعضاء .


ونص الخيار الثالث على أن تشكل لجنة صياغة الدستور من 13 عضوا يمثلون المكونات في الحوار الوطني بالتساوي وعلى ان يقدم كل مكون عدد ثلاثة مرشحين :





أ – مرشح من الجنوب





ب – مرشح من الشمال





ج – امرأة





ليصبح العدد 39 عضو يتم اختيار 13 عضوا تمثل جميع المكونات بالتساوي يتم فيه تمثيل الجنوب والمرأة وفقا للنسب المتوافق عليها في مؤتمر الحوار الوطني.


وفي النقاش الذي دار بين أعضاء الفريق طرحت جملة من الملاحظات التي أحيلت إلى اللجنة لاستيعابها على أن تعرض يوم بعد غد على الفريق ومن المحتمل إقرارها في حال حضور ممثلي الحراك الجنوبي.


وقد حضر عضو هيئة رئاسة المؤتمر محمد قحطان جانبا من جلسة الفريق تحدث إلى أعضائه  موضحا بأن لجنة التوفيق ستحاول البحث عن صيغ معينة للمواضيع المرفوعة اليها من بناء الدولة ثم تطرح الصيغ المقترحة على الفريق لإقرارها لتوافق عليها باعتباره صاحب القرار فيها مشيرا إلى أن شكل الدولة لم يحدد بعد، وذلك بسبب تشاور الإخوة في الحراك الجنوبي.


وكانت عضو بناء الدولة المحامية نبيلة محمد المفتي قد قدمت استقالتها من الفريق لعدم جدية لجنة التوفيق بحسب ما جاء في الاستقالة.


    الأخبار


    الحكم الرشيد يطالب الحكومة بالعمل الجاد على ردع مسلسل الاغتيالات والتفجيرات





الحكم الرشيد يطالب الحكومة بالعمل الجاد على ردع مسلسل الاغتيالات والتفجيرات


25 اغسطس 2013 / المركز الإعلامي


طالب فريق الحكم الرشيد اليوم، رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني توجيه الحكومة بالعمل الجاد على ردع مسلسل الاغتيالات والتفجيرات، و"إصدار أوامر صارمة إلى الجهات المختصة بالقبض على الجناة والكشف عن من يقف خلفهم".


وقال الفريق في رسالة موجهة إلى رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل وأعضاء رئاسة المؤتمر: "تطالعنا الاخبار يوماً بعد اخر بمسلسل التفجيرات الاغتيالات وازهاق ارواح الابرياء من خيرة أبناء الوطن من الضباط والجنود والمدنيين الذين نذروا ارواحهم خدمة للوطن، ضمن مسلسل تصفية ممنهجة خدمة لرغبات ذوي الأنفس المريضة الحاقدة على الوطن والشعب والمنفذة للأجندات الخارجية و أدواتهم العميلة التي تتربص بالوطن وابنائه".


كما طالب الفريق "بإصدار أوامر صارمة الى الجهات المختصة بالقبض على الجناة والكشف عنهم وعن من يقف خلفهم للرأي العام ومحاكمتهم علانية".


وشدد الفريق على ضرورة "فضح أصحاب هذا المشروع الخبيث الذي يسعى لتدمير اليمن ومقدراته وعرقلة المساعي الوطنية الصادقة للأخ الرئيس وأفشال مؤتمر الحوار الوطني، والتي كان أخرها حتى الان  العملية الاجرامية الغادرة  التي استهدفت صباح يومنا هذا مجموعة من منتسبي القوات الجوية بتفجير الباص الذي يقلهم ونتج عن هذه الجرمية النكراء استشهاد وإصابة العديد منهم".





 





نص الرسالة:





بسم الله الحمن الرحيم





الاخ/ رئيس الجمهورية– رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل        الأكرم 





الأخوة الأعزاء/  أعضاء رئاسة مؤتمر الحوار الوطني                   الأكارم








                                                     كل عام وانتم بخير، وبعد،،،





بدايةً نتمنى لكم ولجميع الاخوة أعضاء مؤتمر الحوار الوطني التوفيق والنجاح في المهمة الوطنية التاريخية الملقاة على عاتقنا جميعاً .


ببالغ الحزن والاسى ، وبقلوب مكلومة وأعين دامعة تطالعنا الاخبار يوماً بعد اخر بمسلسل التفجيرات الاغتيالات وازهاق ارواح الابرياء من خيرة أبناء الوطن من الضباط والجنود والمدنيين الذين نذروا ارواحهم خدمة للوطن ، وبذل الوطن الكثير من أجل تأهيلهم والقيام بدورهم بحفظ أمنه واستقراره وعزته وازدهاره لكن ايدي الغدر الاثمة تزهق ارواحهم بدم بارد ووحشية لا سابق لها ضمن مسلسل تصفية ممنهجة للعديد من أبناء الوطن الشرفاء واقلاق السكينة العامة وبث الفوضى والتخريب في أرجاء الوطن خدمة لرغبات ذوي الأنفس المريضة الحاقدة على الوطن والشعب و المنفذة للأجندات الخارجية و أدواتهم العميلة التي تتربص بالوطن وابنائه .


وعليــــه :


فإننا في فريق الحكم الرشيد نعلن للرأي العام وانطلاقاً من مخرجات وتوصيات الحوار الوطني التي تم اقرارها أننا نطالب الأخ رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني بتوجيه الحكومة للعمل الجاد لردع هذا المسلسل المدمر مسلسل التفجيرات والاغتيالات وإصدار أوامر صارمة الى الجهات المختصة بالقبض على الجناة والكشف عنهم وعن من يقف خلفهم للرأي العام ومحاكمتهم علانية وفضح أصحاب هذا المشروع الخبيث الذي يسعى لتدمير اليمن ومقدراته وعرقلة المساعي الوطنية الصادقة للأخ الرئيس وأفشال مؤتمر الحوار الوطني، والتي كان أخرها حتى الان  العملية الاجرامية الغادرة  التي استهدفت صباح يومنا هذا مجموعة من منتسبي القوات الجوية بتفجير الباص الذي يقلهم ونتج عن هذه الجرمية النكراء استشهاد وإصابة العديد منهم.


قال تعالى " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "





                                                           " صدق الله العظيم "








  صادر عن فريق الحكم الرشيد                                                    فريق الحكم الرشيد





صنعاء الأحد  25/08/2013م                                                  القاضي / أفراح صالح بادويلان


                                                                                                رئيسة الفريق


العدالة الانتقالية تستكمل مناقشة تقرير الصراعات السياسية والفريق يدين حادث القوات الجوية


25 اغسطس 2013 / المركز الإعلامي


استكملت اللجنة المصغرة بفريق العدالة الانتقالية اليوم مناقشة تقرير مجموعة الصراعات السياسية ضمن محور المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية.


ووقفت اللجنة أمام عدد من القضايا المتعلقة بجبر الضرر المجتمعي.


وتطرق المجتمعون إلى أهمية التزام الدولة لمباشرة برامج بإعادة ما دمرته الحروب بشكل عادل وشامل، ودراسة شكاوى المواطنين وخلق ضمانات حقيقية تمنع أي شكل من أشكال التمييز على أسس مذهبية أو عرقية أو مناطقية.


كما ناقشت اللجنة المصغرة مسح مناطق النزاع في أبين وصعدة وحجة وعمران والمناطق الوسطى وغيرها لنزع الألغام المزروعة وكشف خرائط الألغام، وكذا تأييد عودة النازحين من مختلف الأطراف وإزالة الأسباب التي تحول دون عودتهم.


وتضمن النقاش التأكيد على أهمية بسط نفوذ الدولة ومباشرة السلطات الفعلية على كامل التراب اليمني والتسليم الفعلي من كل الأطراف بحق الدولة في بسط نفوذها وسلطتها وفقاً للدستور والقوانين النافذة.


وتناقش اللجنة خلال الأيام القادمة تقرير مجموعة قضايا انتهاكات حقوق الإنسان التي تندرج في إطارها قضيتين رئيسيتين هما الانتهاكات التي حصلت في العام2011م والانتهاكات الحاصلة في جنوب الوطن منذ بدء الحراك الجنوبي في عام 2007م، إلى جانب مناقشة محددات ومبادئ العدالة الانتقالية ومعايير الهيئات التي ستنبثق عنه.


وكانت اللجنة المصغرة استكملت  مناقشة التقارير الخاصة بمحور قضايا ذات بعد وطني والذي يشمل مجموعة قضايا النازحين وسبل معالجتها، ومجموعة استرداد الأموال والأراضي المنهوبة في الداخل والخارج بسبب سوء استخدام السلطة، ومجموعة مكافحة الإرهاب، كما استكملت مناقشة تقرير مجموعة قضايا وحقوق المخفيين قسراً ضمن محور المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية.


إلى ذلك دان فريق العدالة الانتقالية في اجتماعه، الحادث المؤلم الذي تعرض له أفراد القوات الجوية والدفاع الجوي صباح اليوم بالعاصمة صنعاء.


وقال رئيس الفريق الدكتور عبد الباري دغيش أن هذا العمل الإرهابي مدان ومستنكر ولا يمت إلى تعاليم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وقيم وعادات المجتمع اليمني الأصيلة.


ووقف الفريق دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح الضحايا، سائلين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.. مبتهلين إلى الله تعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.


مجموعة الجيش تقر تقريرها النهائي


25 اغسطس 2013 / المركز الإعلامي


أقرت مجموعة الجيش في فريق اسس بناء الجيش والامن على تقريرها النهائي .


وتضمن التقرير   الملاحظات والمقترحات الهادفة الى بناء الجيش على أسس وطنية ومهنية وتحليل  مدى توافق إجراءات الهيكلة مع تلك الاسس، وتحديد دور الجيش في الحياه السياسية.


وتضمن التقرير  حصيلة النزول الميداني وجلسات الاستماع وما تم استخلاصه من الدراسات والحلول والمعالجات من خلال وضع تصوراتها للنصوص المقترح تضمينها في الدستور القادم بما يسهم في بناء جيش وطني قائم على أسس وطنية ومهنية .


كما شمل التقرير العديد من المواد الدستورية والقانونية المتعلقة بمختلف القوات العسكرية والمؤسسة الاقتصادية والمجلس الاعلى للجيش واوضاع منتسبي القوات المسلحة المعيشية والصحية واستقلالية الجيش  وغيرها.


فريق استقلالية الهيئات ينهي تقارير خمس مجموعات


25 اغسطس 2013 / المركز الإعلامي


ناقش فريق استقلالية الهيئات في مؤتمر الحوار الوطني في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور معين عبدالملك سعيد تقرير مجموعة الثأر والسلاح، والخلاصات للصياغة النهائية لتقرير الفريق الذي سيرفع للجلسة العامة.


كما واصلت اللجنة المصغرة لصياغة التقرير النهائي، المكونة من مقرري المجموعات السبع وممثلي جميع المكونات السياسية في الفريق، كتابة التقرير النهائي والذي يشمل المخرجات القانونية والخلاصات النهائية لتقارير المجموعات السبع بعد استيعاب الملاحظات عليها من قبل أعضاء الفريق.


وكان الفريق قد انتهى من مناقشة تقارير خمس مجموعات هي الخدمة المدنية والإعلام والأوقاف والإرشاد والمياه والبيئة والأجهزة الرقابية.


ومن المقرر أن يناقش غدا الاثنين تقرير مجموعة الحقوق والحريات والمجالس المستقلة للفئات ذات العلاقة.


باسل السلامي ينفي أن يكون هو المستهدف في انفجار عبوة في شارع الستين


25 اغسطس 2013 / المركز الإعلامي


نفى عضو مؤتمر الحوار باسل السلامي ما تناولته بعض وسائل الإعلام أن يكون هو المستهدف في انفجار عبوة ناسفة في شارع الستين وسط العاصمة صنعاء.


وقال السلامي وهو عضو فريق استقلالية الهيئات أن يكون هو المستهدف في الانفجار الذي وقع في شارع الستين بالقرب من جامعة الإيمان معتبرا أن تلك الأخبار لا أساس لها من الصحة.


أروى عثمان: على كل الأطياف استشعار المسؤولية تجاه الحوار


25 اغسطس 2013 / المركز الإعلامي


قالت أروى عبده عثمان رئيسة فريق الحقوق و الحريات إن مؤتمر الحوار الوطني يمثل طوق النجاة لكل اليمنيين للخروج من المحنة التي يمر بها الوطن.


وطالبت عثمان جميع الأطياف والمكونات السياسية استشعار المسؤولية والحرص على إنجاح المؤتمر والوصول به إلى يوم 18 سبتمبر بسلام وامان.


وأكدت إن حالة التراخي التي يمر بها المؤتمر حاليا بسبب تغيب بعض المكونات لا تخدم العملية السياسية الجارية في البلد، ولا توفر المناخات لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي ينشدها جميع اليمنيين.


ودانت عثمان  الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم وذهب ضحيته عدد من منتسبي القوات الجوية بين قتيل وجريح، معتبرة أن الرد على هذه الأعمال الإرهابية لن يكون إلا بالحرص على إنجاح مؤتمر الحوار باعتبارها الأمل في تأسيس دولة يمنية حديثة وقوية قادرة على مواجهة جميع التحديات الأمنية والاقتصادية.


في سياق متصل تواصل اللجان الفرعية الثلاث المنبثقة عن فريق الحقوق والحريات أعمالها حيث  تعكف على  مراجعة وتنقيح المواد المتكررة والمتعارضة في كل مجموعة


عدد مرات القراءة:1281

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية