بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - وسمح الرئيس المعزول محمد مرسى لقيادات الجماعة بعمليات واسعة من غسيل الأموال دون مراعاة لحرمة هذا الأمر ومدى ضرره على الإقتصاد فالأهم بالنسبة لمرسى اقتصاد الجماعة الذى تضاعف بقوة وتم جلب مزيد من السلاح  وتمويل التنظيم المسلح للجماعة لأفتعال الأزمات والقيام بمزيد من العمليات الإرهابية داخل سيناء لإظهار الدولة بأنها ضعيفة وغارقة فى بحور العنف والدم .

- وسمح الرئيس المعزول محمد مرسى لقيادات الجماعة بعمليات واسعة من غسيل الأموال دون مراعاة لحرمة هذا الأمر ومدى ضرره على الإقتصاد فالأهم بالنسبة لمرسى اقتصاد الجماعة الذى تضاعف بقوة وتم جلب مزيد من السلاح وتمويل التنظيم المسلح للجماعة لأفتعال الأزمات والقيام بمزيد من العمليات الإرهابية داخل سيناء لإظهار الدولة بأنها ضعيفة وغارقة فى بحور العنف والدم .
السبت, 24-أغسطس-2013
الفجر من القاهره -

 أكد عدد من خبراء الإقتصاد أن الإخوان المسلمين قاموا بعمليات غسيل للأموال أثناء السنة التى تولى فيها الرئيس المعزول محمد مرسى حكم مصر ، حيث قاموا بغسيل أموالهم المشبوهة من خلال شركات قيادات الجماعة وعلى رأسهم خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة ، وحسن مالك وصاحب محلات مؤمن والحسن والحسين مما أضر كثيراً بالإقتصاد المصرى وسمح للجماعة بتكوين ثروات طائلة على حساب إغراق الاقتصاد المصرى.


وسمح الرئيس المعزول محمد مرسى لقيادات الجماعة بعمليات واسعة من غسيل الأموال دون مراعاة لحرمة هذا الأمر ومدى ضرره على الإقتصاد فالأهم بالنسبة لمرسى اقتصاد الجماعة الذى تضاعف بقوة وتم جلب مزيد من السلاح  وتمويل التنظيم المسلح للجماعة لأفتعال الأزمات والقيام بمزيد من العمليات الإرهابية داخل سيناء لإظهار الدولة بأنها ضعيفة وغارقة فى بحور العنف والدم .


 قال الدكتور صلاح جودة الخبير الإقتصادي أن الإخوان المسلمين قاموا بعمليات غسيل واسعة لأموالهم خلال فترة حكم الرئيس السابق محمد مرسى وتقدر بـ30 مليار جنيه وتم غسل هذه الأموال من خلال شركات قيادات الإخوان المسلمين وعلى رأسهم المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة من خلال محلات "زارة" التى يمتلكها وشركات العقارات ، وأيضاً حسن مالك الذى يمتلك محلات استقبال والشركات التى يمتلكها وكذلك شركة الحسن والحسين للأغذية وشركة فرج الله للعصائر ومحلات مؤمن حيث يمتلكها قيادات بجماعة الإخوان المسلمين.


وأضاف الخبير الإقتصادى أن غسيل الأموال يعد أكبر عملية تضر باقتصاد أى دولة وتدفعه للتهاوى والسقوط وهو ما حدث بالفعل حيث تراجع الإقتصاد المصرى وبشدة فى عهد مرسى وزادت معدلات التضخم ووصلت لـ40 فى المائة وتراجع الجنيه المصرى أمام الدولار ليصل سعر الدولار لـ 7،15 جنيهات مصرية ، وزادت فى السوق السوداء لبيع العملات.


وأشار جودة إلى أن نظام حكم الإخوان كان أسوء نظام اقتصادي حكم مصر وانتهاوءه كان بمثابة عودة الروح لاقتصاد هذا الوطن وذلك لان الرءيس السابق مرسى فتح الباب لكل عمليات غسيل الأموال التى قام بها أعضاء جماعة الإخوان إطاعة لأوامر الجماعة وللمرشد العام محمد بديع.


واتفقت معه فى الرآى الدكتورة يمن الحماقى أستاذ الاقتصاد بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة حيث أكدت أن مصر شهدت أكبر عملية لغسيل الأموال فى عهد الإخوان المسلمين بغطاء من الرئيس المعزول محمد مرسى ، الذى سمح لقيادات الجماعة بالعبث باقتصاد البلاد.


وأضافت الحماقى أن هذه الأموال جائت من كل أرجاء العالم لمصر ، حيث أموال "المخدرات ، والدعارة ، وشراء الأسلحة" ، وكان خيرت الشاطر هو اللاعب الفاعل فى هذه العملية فالشاطر كان رئيس مصر الفعلى وليس مرسى ، وهذه الأموال عصفت بالاقتصاد المصرى وأثرت على الفقراء والطبقات المتوسطة فى مصر.


 وطالبت الحماقى بضرورة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان المسلمين على عمليات غسيل الأموال التى تقدر بـ30 مليون جنيه فهؤلاء ليسوا وطنيين وأغرقوا البلاد فى مستنقع من الإفلاس.


 ومازال الإقتصاد المصرى يعانى نتيجة حالى عدم الإستقرار فى الشارع المصري ، بسبب مظاهرات جماعة الغخوان المسلمين ، وأعمال العنف و الإرهاب التى تنتهجها الجماعة ، ضدد قوات الأمن المصرية ، وشعب مصر العظيم.


 

عدد مرات القراءة:1669

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية