نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - وفاء الشهري التي نجحت في الهرب من الرياض إلى اليمن مع أطفالها منذ العام 2009، تعيش مع أطفالها الثلاثة، في منزل أحد الشيوخ في مأرب، وان الشيخ وقبيلته يرفضون تسليم أرملة الشهري إلا بموافقتها».

- وفاء الشهري التي نجحت في الهرب من الرياض إلى اليمن مع أطفالها منذ العام 2009، تعيش مع أطفالها الثلاثة، في منزل أحد الشيوخ في مأرب، وان الشيخ وقبيلته يرفضون تسليم أرملة الشهري إلا بموافقتها».
الثلاثاء, 20-أغسطس-2013
خاص :اوراق من صنعاء -



كشفت مصادر قبلية في محافظة مأرب اليمنية لـ «الراي» ان «هناك محاولات يقوم بها وسطاء من شيوخ دين وقبليين لإعادة أرملة نائب تنظيم «القاعدة فرع اليمن» سعيد الشهري الذي أعلن التنظيم الشهر الماضي مقتله بطائرة من دون طيار الى السعودية.
واوضحت الصحيفة نقلا عن مراسل الزميل طاهر حيدر حزام، ان «وفاء الشهري التي نجحت في الهرب من الرياض إلى اليمن مع أطفالها منذ العام 2009، تعيش مع أطفالها الثلاثة، في منزل أحد الشيوخ في مأرب، وان الشيخ وقبيلته يرفضون تسليم أرملة الشهري إلا بموافقتها».
وقال مسؤول أمني لـ «الراي» انه «رغم هروب وفاء الشهري إلا انها لا تزال غير مسجلة في قائمة المطلوبين سعوديا ويمنيا، بما يسمح لها العودة الى بلدها السعودية».




وشغلت المرأة السعودية التي إنخرطت في صفوف الإرهابيين الرأي العام السعودي فقد بات التركيز كبيرا على "وفاء الشهري"المرأة التي تزوجت إثنان من المنتسبين للقاعدة, ومازال المجتمع السعودي بكل أطيافه يتسأل ,هل "وفاء الشهري"إرهابيه وذات فكر متطرف "تكفيري",أما أنها أجبرت على الإنضمام لمنظمة الإرهاب في جزيرة العرب.


وكانت مصادر تداولتها صحف سعودية قد أعربت عن إعتقادها أن صلة "وفاء الشهري" بالقاعدة تعمقت بعد زواجها من إثنان من المنتمين للقاعدة بعد طلاقها من زوجها الأول سعود آل شايع القحطاني، لتتزوج من عبدالرحمن الغامدي الذي قتل في مواجهة مع قوات الأمن السعودية عام 2004 في مدينة الطائف، ثم بعد ذلك من الرجل الثاني في التنظيم سعيد الشهري، وهو من العائدين من جوانتانامو الذين استطاعوا الالتحاق بصفوفه بعد فرارهم من السعودية.


وبعيدا عن تكهنات الكتاب والإعلام وجهت هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية رسميا الأتهام لـ"سعيد بن علي بن مبارك الشهري وزوجته وفاء الشهري "بمخالفة نظام أمن الحدود وتهريب طفلين قاصرين وتعريض حياتيهما للخطر, جاء ذلك في إيضاح لمصدر مسؤول في هيئة التحقيق والإدعاء العام لوكالة الأنباء السعودية .


 وقال المصدر أن كلاً من والد المرأة المعنية ووالد الطفل يوسف 9 سنوات وولي أمر الطفلة وصائف 4 سنوات " وهما من زوجين سابقين" تقدموا مطالبين باسترداد المرأة والطفلين ، التي سبق أن غادرت البلاد إلى اليمن مع الطفلين بطريقة غير مشروعة


وأشار المصدر إلى أنه بناءً عليه فقد تم تنظيم ملف استرداد بحق المتهمين وأحيل إلى الجهة المختصة لإرساله إلى السلطات المعنية في الجمهورية اليمنية الشقيقة لإعادة المرأة وطفليها إلى المملكة وتسليمهم لذويهم.


 "أم هاجر الأزدي"اللقب الذي اختارته "وفاء الشهري" عند انضمامها لزوجها سعيد الشهري في اليمن، لتكون أول امرأة سعودية تخرج من بلدها، وتندرج مع التنظيم في اليمن بعد الانضمام إليه.


 وكانت وفاء الشهري قد غادرت مسكن والدها بحي النسيم شرق الرياض إلى اليمن يوم العاصفة الترابية التي شهدتها العاصمة السعودية ,وحجبت الرؤية كليا لتختفي مع أبنائها الثلاثة ولتظهر فيما بعد في اليمن في حوار بث عبر الانترنت في احد المواقع القريبة من "القاعدة في جزيرة العرب" وأطلقت على نفسها "أم هاجر الازدي"ووفاء الشهري لم تكمل تعليمها وتركت المدرسة في المرحلة المتوسطة، تزوجت من سعود آل شايع القحطاني.


 وكما جاء على لسان زوجها فهي متعلقة بدرجة كبيرة جدا بشقيقها الأكبر الموجود حاليا في أفغانستان وبسبب شكوكها اضطر "آل شايع" إلى إعادة زوجته الأولى واستمر مع "وفاء" التي حملت لتنجب له الطفل "يوسف" الذي يبلغ عمره الآن 9 سنوات ولكن لم تستمر الحياة بينهما واضطر إلى طلاقها ورضخ وترك يوسف مع طليقته التي كانت متمسكة به وتمر بظروف نفسية ,و يؤكد أنها متطرفة دينيا، وأن هذا سبب طلاقه منها، و خلال زواجه بها وجد لديها "اضطرابات، وأنها لا تتورع عن الفتوى".


 وبعد طلاقها الأول تزوجت بشخص ثان وهو عبد الرحمن الغامدي الذي قتل في مواجهات أمنية في منطقة الهدى بالطائف ، ورزقت منه بابنة اسمها "وصايف" وعمرها الآن 6 سنوات ، وبقيت في بيت والدها بعد مقتل زوجها ، تعيش مع أمها وابنها "يوسف" وابنتها "وصايف" .


 وبعد أن نجحت جهود الجهات المختصة في المملكة في الإفراج عن شقيقها الأصغر يوسف الذي كان معتقلا في جونتانامو، هو ورفيق رحلته سعيد الشهري، قام "يوسف" بتزويج "وفاء " إلى سعيد الشهري.


 وكان "يوسف" و"سعيد" قد خضعا للمناصحة وأعلنا توبتهما وبدآ في الانخراط في الحياة ، لكنهما اختفيا فجأة ليظهر سعيد الشهري في شريط فيديو للقاعدة متشحا بسلاح كلاشنكوف ومعلناً بأنه نائب رئيس تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وانه هرب إلى اليمن ونقل عن وفاء الشهري في ذلك الوقت أنها كادت تقع في الأرض من هول صدمة هروب زوجها الثالث .


 وفجأة تختفي "وفاء" من بيت أهلها في حي النسيم شرق الرياض، ومعها أبناؤها الثلاثة "يوسف" و"وصايف" و"شذى" ابنة "سعيد الشهري",وكادت الأسرة تجنّ بسبب اختفائها المفاجئ وتم البحث عنها في كل مكان ولدى الأقارب، إلا أنها لم تمكث طويلا حتى اتصلت بأسرتها تخبرهم أنها في اليمن مع زوجها ومعها أولادها الثلاثة وأنها كنّت نفسها بـ "أم هاجر الأزدي" وغيّرت اسم ابنتها الثالثة الرضيعة من "شذى" إلى "هاجر" واتهمها زوجها الأول باختطاف ابنه "يوسف" وطالب من الأجهزة المختصة إبلاغ الانتربول الدولي ضدها، وكذلك اتهمها أهل زوجها الثاني عبد الرحمن الغامدي بخطف ابنتهم "وصايف" مما دفع السلطات السعودية إلى بذل الجهود المكثفة لإعادة "وفاء" إلى أسرتها، والأطفال "يوسف" و"وصايف" إلى أهلهما بعد أن عرّضت الأطفال للخطر الدّاهم





 

عدد مرات القراءة:6223

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية