بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - 
لماذا لا  يتّخذ الرئيس المعزول  " محمد مرسي " وقيادة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر قرارا شجاعا وتريخيا يحافظون  من خلاله على ما تبقّى لهم من حضور سياسي.. أخذ في التآكل الكبيروبشكل غير مسبوق خلال العامين الأخيرين عامة ..وبعد 30يونيو من هذا العام خصوصا..ويقوم  السيد " مرسي " بإصدار بيان موجّه للأمة المصرية يعترف فيه بالوضع الحالي في بلاده..ويشكر انصاره الذين تمسّكوا بمبدأ مناصرته طوال ما يقرب من الشهرين .

- لماذا لا يتّخذ الرئيس المعزول " محمد مرسي " وقيادة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر قرارا شجاعا وتريخيا يحافظون من خلاله على ما تبقّى لهم من حضور سياسي.. أخذ في التآكل الكبيروبشكل غير مسبوق خلال العامين الأخيرين عامة ..وبعد 30يونيو من هذا العام خصوصا..ويقوم السيد " مرسي " بإصدار بيان موجّه للأمة المصرية يعترف فيه بالوضع الحالي في بلاده..ويشكر انصاره الذين تمسّكوا بمبدأ مناصرته طوال ما يقرب من الشهرين .
الأحد, 18-أغسطس-2013
بقلم عبدالكريم المدي -

لماذا لا  يتّخذ الرئيس المعزول  " محمد مرسي " وقيادة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر قرارا شجاعا وتريخيا يحافظون  من خلاله على ما تبقّى لهم من حضور سياسي.. أخذ في التآكل الكبيروبشكل غير مسبوق خلال العامين الأخيرين عامة ..وبعد 30يونيو من هذا العام خصوصا..ويقوم  السيد " مرسي " بإصدار بيان موجّه للأمة المصرية يعترف فيه بالوضع الحالي في بلاده..ويشكر انصاره الذين تمسّكوا بمبدأ مناصرته طوال ما يقرب من الشهرين ..وتقوم " الجماعة"- ايضا -  وبشكل متزامن - بدعوة كوادرها وأنصارها في أنحاء مصر للهدوء و العودة لمنازلهم وعدم التظاهر حقنا للدماء وحفاظا على وحدة المجتمع ونسيجه الاجتماعي واستقراره .. مؤكدة عن رغبتها الجادة وقناعتها ..النابعة من حرصها الحقيقي على سلامة مصر والمصرين.. في الإنخراط في حوار وطنيّ شامل يفوت به المصريون الفرصة على أعدائهم و أعداءالأمة الذين يتربصون بها شرّا..بدلا من الإنتحار السياسي و مواجهة الجيش والأمن والمجتمع ..والتسبب بخسارة الكثير من حياة أنصارها وحياة الأبرياء من المصريين والمصريات..بدون مبرر مقنع أو هدف واضح  ونبيل ..عدا هدف (كرسي السلطة) الذي لا يساوي سقوط ضحايا يوم واحد من القتلى والجرحى من جميع الأطراف.. إضافة لتدمير البنى التحتية والمقامرة باستقرار البلد برمّته بسبب ما تسميها ب " الشرعية " المشكوك فيها والتي كان لمعارضيها اليوم دورا كبيرا في حصول مرشّحها على فارق بسيط ..(أقل من واحد ونصف الواحد في المئة) عن منافسه الفريق " أحمد شفيق "..

إن ركون " الجماعة " على  شعار " وجدلية " شرعية الصندوق " المعزّز بالعنف والمواقف الغربية التي لم تكن يوما مخلصة بنصحها ومواقفها تجاه العرب والمسلمين..غير مجدي البتة ولم.. ولن يكون - أيضا - في صالحها وصالح مستقبلها السياسي بمطلق الأحوا..ولا في صالح مصر عموما .. في ظنّي المتواضع ..انّه لا يختلف اثنان في أن "جماعة الإخوان المسلمين" في مصر بتمسكها الهستيري والمبالغ فيه بخيار" الشرعية "  والعنف وإنتقالها من شارع لشارع ومن مسجد لآخر ومواجهة المواطنين الذين لا تروق لهم سلوكياتها ونهجها وقبل هذا وذاك أجهزة الدولة ومؤسساتها المختلفة وإعلامييها وجيشها وأمنها .. تخسر الكثير من التعاطف والأنصار والمواقف والحضو الجماهيري..ليس على مستوى الساحة المصرية ..فحسب.. إنّما على مستوى الساحة العربية برمتها ..وهي بهذه السياسة والسلوك والإصرار العجيب الذي تجازف من خلاله بكل شيء بل وبكل فضيلة..تجلب على نفسها نقمة الشعب المصري وكرهه لها ..سيما بعد سقوط تلك الأعداد من الشهداء والجرحى بغض النظر عمّن قتلهم أو تسبب بقتلهم .. ناهيك عن تأثّر السياحة والاقتصاد ومعيشة الأسر..والحياة والسكينة العامة لشعب ومجتمع كبير كالشعب والمجتمع المصري .

عدد مرات القراءة:1426

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية