عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - دعا رئيس وزراء مصر المؤقت حازم الببلاوي أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي اليوم الاربعاء الى فض اعتصامهم طواعية على الفور قائلا انه لا رجعة عن قرار اتخذته حكومته بفض الاعتصام.

- دعا رئيس وزراء مصر المؤقت حازم الببلاوي أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي اليوم الاربعاء الى فض اعتصامهم طواعية على الفور قائلا انه لا رجعة عن قرار اتخذته حكومته بفض الاعتصام.
الأربعاء, 07-أغسطس-2013
اوراق من القاهرة من ووكالات -

دعا رئيس وزراء مصر المؤقت حازم الببلاوي أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي اليوم الاربعاء الى فض اعتصامهم طواعية على الفور قائلا انه لا رجعة عن قرار اتخذته حكومته بفض الاعتصام.

وقال في بيان أذيع بالتلفزيون ان الحكومة ستواجه "بأقصى درجات الحزم والقوة" أي محاولة من جانب المعتصمين لاستخدام السلاح في مقاومة الاجراءات التي يمكن أن تتخذها وزارة الداخلية لفض الاعتصام.

وأضاف أن هناك أعمال عنف في الاعتصام "قارب صبر الحكومة على تحملها على النفاد".

يأتي هذا في وقت قالت فيه الرئاسة المصرية اليوم ان الجهود الدبلوماسية للوساطة في انهاء الازمة السياسية في مصر فشلت وحملت جماعة الاخوان المسلمين المسؤولية عما وصفته بالعواقب المحتملة.

وأضافت في بيان "انتهت اليوم مرحلة الجهود الدبلوماسية التي بدأت منذ أكثر من عشرة أيام."

وتابعت أنها "تحمل جماعة الاخوان المسلمين المسؤولية كاملة عن اخفاق تلك الجهود وما قد يترتب على هذا الاخفاق من أحداث وتطورات لاحقة فيما يتعلق بخرق القانون وتعريض السلم الاجتماعي للخطر."

وأثار فشل الجهود احتمالات حدوث اضطرابات واراقة دماء في مصر أكبر الدول العربية وبها قناة السويس الشريان الملاحي الاستراتيجي التي تربطها اتفاقية سلام مع اسرائيل.

وقال مصدر بالازهر اليوم الاربعاء ان الازهر سيدعو الى لقاء هام بعد العيد لمناقشة الازمة السياسية في مصر.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية عن المصدر قوله "الازهر الشريف سوف يدعو أصحاب المبادرات التي قدمت لحل الازمة الانية التي تمر بها مصر في لقاء هام بعد العيد مباشرة في حضور فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر."

وتابع المصدر "هناك بعض المبادرات يمكن أن يبنى عليها لبدء المصالحة الوطنية."

ويعتصم ألوف من انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في منطقتين بالقاهرة منذ خمسة أسابيع مطالبين باعادته للرئاسة.

وحذرت السلطات المصرية من أن صبرها على الاعتصام أوشك على النفاد. ويوحي بيان الرئاسة بأن قوات الامن قد تستخدم القوة في وقت قريب لفض الاعتصامين مما يزيد من احتمالات اراقة الدماء.

وقتل ما يقرب من 300 شخص في أعمال عنف سياسي منذ الاطاحة بمرسي بينهم 80 سقطوا برصاص قوات الامن في حادث واحد يوم 27 من يوليو تموز.

وكان مبعوثون من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وقطر والامارات العربية المتحدة يحاولون نزع فتيل الازمة ومنع اراقة المزيد من الدماء.

وقال بيان الرئاسة ان الحكومة سمحت للمبعوثين بزيارة قيادات جماعة الاخوان المسلمين المسجونين "ايمانا منها بضرورة اعطاء المساحة الواجبة لاستنفاد الجهود الضرورية التي من شأنها حث جماعة الاخوان المسلمين ومناصريها على نبذ العنف وحقن الدماء."

وأضاف البيان "ان تلك الجهود لم تحقق النجاح المأمول رغم الدعم الكامل الذي وفرته الحكومة المصرية لتيسير الوصول الى شارع مصري مستقر وامن يستقبل ابناؤه الايام الطيبة لعيد الفطر المبارك بتسامح ووئام."

ولم يصدر رد فعل فوري من معسكر أنصار مرسي.

وقال محمد علي بشر القيادي البارز بالاخوان المسلمين والذي مثل الجماعة في المحادثات في الفترة الاخيرة مع الدبلوماسيين لرويترز انه يحتاج لبعض الوقت للتشاور مع أعضاء اخرين من الجماعة قبل الرد على بيان الرئاسة.

وقال مسؤولون بمطار القاهرة ان وليام بيرنز نائب وزير الخارجية الامريكي المشارك في جهود الوساطة لانهاء الازمة السياسية في مصر غادر البلاد اليوم الاربعاء في الوقت الذي أعلنت فيه الرئاسة المصرية فشل الجهود الدبلوماسية.

وأجرى بيرنز محادثات مع كل من الحكومة المصرية وأعضاء في جماعة الاخوان المسلمين خلال جهود الوساطة بالمشاركة مع مبعوث الاتحاد الاوروبي برناردينو ليون والامارات العربية المتحدة وقطر.

وفي أول رد فعل قال متحدث باسم كاثرين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي "سنستمر في بذل قصارى جهدنا في محاولة وتشجيع الناس على المضي قدما في هذا الحوار الذي يشمل الكل وانه من المهم للغاية ان نرى عودة الى المرحلة الانتقالية الديمقراطية في مصر."

وسيكون وزير الخارجية الهولندي أحدث مبعوث أجنبي يزور القاهرة لاجراء محادثات مع نظيره المصري ورئيس الوزراء والرئيس وغيرهم من المسؤولين اليوم الاربعاء ولكن يبدو ان مهمته تأخرت كثيرا.

وأمس الثلاثاء توقع اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي هما لينزي جراهام وجون مكين بعد محادثات أجرياها في القاهرة أراقة دماء جديدة في غضون أسابيع ما لم تطلق السلطة الجديدة في البلاد سراح السجناء وتبدأ حوارا وطنيا يشمل الاخوان المسلمين.

وقال جراهام لشبكة سي.بي.اس الاخبارية "يا للعجب لم أكن اعرف أن الوضع بهذا السوء. هؤلاء الناس لم يبق أمامهم سوى أيام أو اسابيع لينزلقوا في حمام دم شامل."

وكانت المخاوف من أن يكون مرسي يسعى لارساء حكم ديني الى جانب فشله في تخفيف الصعوبات الاقتصادية التي يعاني منها أغلب سكان مصر البالغ عددهم نحو 84 مليون نسمة قد اثارت احتجاجات شعبية حاشدة دفعت الجيش للتدخل.

وفي أحدث أعمال العنف قتل مسلحون في شبه جزيرة سيناء اليوم الاربعاء سياسيا كان عضوا في الحزب الوطني الديمقراطي الذي كان ينتمي اليه الرئيس الاسبق حسني مبارك.

وصعد متشددون متمركزون أساسا في شمال سيناء الهجمات على قوات أمن وأهداف أخرى منذ أن عزل الجيش مرسي في الثالث من يوليو تموز وتم تشكيل حكومة جديدة.

وتقول جماعة الاخوان المسلمين انه لا صلة لها بالمتشددين الذين يشنون هجمات يوميا يقول مسؤولو الصحة أنها قتلت 40 شخصا. وأغلب القتلى من افراد قوات الامن.

عدد مرات القراءة:1793

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية