بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - كلما زرت مسقط رأسي " وصاب العالي " أجد نفسي أمام مآسي جديدة تتوالد في ذلك المكان كقطع الليل المظلم،،،وبصورة تكاد تكون فريدة وخارقة للعادة .. فالمآسي هناك ..لا تنتهي- مثلا -  بتعيين حكام للمحكمة الإبتدائية ومدراء عموم وأمن للمديرية،، يتم إنتقاءهم بعناية شديدة،، بحيث يكونون أفسد وأقبح وأسوأ ما أنجبته البشرية منذ الخليقة الأولى وحتى اليوم  .

- كلما زرت مسقط رأسي " وصاب العالي " أجد نفسي أمام مآسي جديدة تتوالد في ذلك المكان كقطع الليل المظلم،،،وبصورة تكاد تكون فريدة وخارقة للعادة .. فالمآسي هناك ..لا تنتهي- مثلا - بتعيين حكام للمحكمة الإبتدائية ومدراء عموم وأمن للمديرية،، يتم إنتقاءهم بعناية شديدة،، بحيث يكونون أفسد وأقبح وأسوأ ما أنجبته البشرية منذ الخليقة الأولى وحتى اليوم .
الإثنين, 05-أغسطس-2013
بقلم /عبدالكريم المدي -

كلما زرت مسقط رأسي " وصاب العالي " أجد نفسي أمام مآسي جديدة تتوالد في ذلك المكان كقطع الليل المظلم،،،وبصورة تكاد تكون فريدة وخارقة للعادة .. فالمآسي هناك ..لا تنتهي- مثلا -  بتعيين حكام للمحكمة الإبتدائية ومدراء عموم وأمن للمديرية،، يتم إنتقاءهم بعناية شديدة،، بحيث يكونون أفسد وأقبح وأسوأ ما أنجبته البشرية منذ الخليقة الأولى وحتى اليوم  ..بل يمتد هذا القبح والتوجّه الممنهج لظلم تلك المنطقة من قبل السلطات،، إلى أن من يتم - أيضا-  دعمهم وإختيارهم وتلميعهم من أبنائها لشغل وظائف معينة ومراكز قيادية فيها ،أو إعتمادهم والتعامل معهم كوجاهات ومندوبيّ تزييف ولصوصية وقبح للسلطة،، سواء على مستوى المحافظة،، أو الدولة المركزية ،، لا يقلون عن أولئك الذين اتوا ويأتون ل"وصاب"  بشهية  تم تصميمها وفتحها بكامل جشعها لغرض السلب والنهب والبطش والتطاول على المواطنيين.. والعمل على إذلالهم وحرمانهم من الحقوق والمواطنة ولو كان ذلك في الحدود الدنيا ..فهؤلاء المسؤلون،، في الحقيقة ،، ليسوا "فقط " أغبياء وقطّاع طرق وربما خريجي سجون ،، كأولئك الذين صدّرتهم أوربا للأمريكيتين وتحديدا الشمالية بعد إكتشافها،، لممارسة الإحتلال البشع والقتل والترهيب والتنكيل والمصادرة وتركيع سكانها الأصليين من الهنود الحمر . بل أنهم يثبتون على الدوام  ،،قولا وفعلا ،، بأنهم مرسلون وموظّفون من أجل القيام بكل رذيلة ودنيئة وخطيئة وإستيلاء وفعل رخيص وحقير.. وعدم الخوف أبدا من أحد من البشر .أو وضع إعتبارات ما للقانون أو حتى الخوف من الله تعالى.. فهؤلاءالمسؤلون القادمون لهذه المديرية من خارجها ومن أبنائها - أيضا- بمن فيهم الوجاهات،، مخلصون لتشويه كل خصلة حميدة وقتل كل ما يمت للهوية الجمعية والوطنية لدى الناس..ومستعدون- ايضا-  لفرض كل أنواع القهر الاجتماعي دون هوادة. وتغييبهم عن وطنيتهم ووعيهم وحقوقهم..  عذرا لا أدري " في حقيقة الأمر " كيف يمكنني إيصال الواقع وتقريب الصورة لكم عن واقع هذه المنطقة وعن أولئك الذين عصفوا وبطشوا ويبطشون بها منذ عهد الإحتلال العثماني والأئمة وصولا إلى اليوم ؟ ولا أدري أنه يكفي - أيضا- أن أقول لكم إن وجاهات "وصاب" والمسؤليين الذين يهبطون عليها وكأنهم من مجرات وكواكب بعيدة يجسدون أنفسهم .. بكل ما في الكلمة من معنى ( كعلامات واضحة ونماذج حية للفساد والفشل والمحسوبية والظلم ؟ولا أدري هل ستتضح امامكم الصورة .. إن قلت لكم أنهم مجرد آلات عد نقود لا علاقة لهم البتة بإدارة ملفات المنطقة وحل مشاكل أبنائها وتوفير الخدمات وتنفيذ مشاريع تنموية ذات معنى؟بدليل انه لا يعنيهم،،لا من قريب أومن بعيد أن أطفال مناطق كثيرة من أبناء هذه المديرية يفترشون الأرض ويلتحفون السماء.. يعانون من البرود القارص وحرارة الشمس الشديدة.. وهم يتلقون الدروس اليومية ..كطلاب مدرسة" المصباح الأساسية " في مغربة السقا ( عزلة المربعة - بني مسلم ) فهؤلاء الطلاب الذين يزيد عددهم عن (300) طالبا وطالبة.. لم يحصلوا حتى اليوم على مدرسة أو أرضية لبناء مدرسة ( وما أكثرها في المكان ) حيث لم تكلف قيادة المجلس المحلي نفسها  - ومعها ( عافاكم الله مما ابتلى به غيركم ) الوجاهات بمختلف أشكالها وألوانها وتعدد مصالحها ومناصبها..بالسؤال عن معاناة أولئك الأطفال ومراعاة مشاعر آبائهم وأمهاتهم الذين تنفطر - مع إشراقة شمس كل يوم - قلوبهم كمدا على أطفالهم الذين تحولت أشكالهم إلى لاجئين اومبعدين يعيشون أشد أنواع الحياة والأوضاع قساوة وحرمانا  ..بسبب البرد والرياح وحرارة الشمس التي تحرق أجسادهم الطرية وطفولتهم المعذبة..


بإختصار ..إن "وصاب" المحرومة من الطريق والمستشفى والمعهد والمسؤل النزيه وشبكة المياه والكهرباء والضمان الاجتماعي الحقيقي.. والكلية الجامعية والقاضي المحترم ..تبد ضحية لحركة وتوجه عام هدف ويهدف لإسقاط القيم والمواطنة والحقوق والكرامة؟

عدد مرات القراءة:1569

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية