يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - علنت الولايات المتحدة انها «ستغلق غدا، وربما لأيام إضافية، سفاراتها وقنصلياتها في الكويت وعدد من العواصم الاسلامية»، بسبب «مخاوف أمنية» لم تحددها، الا ان وسائل اعلام أميركية نسبتها الى «مخطط قيد التحضير يقوم به تنظيم القاعدة».

- علنت الولايات المتحدة انها «ستغلق غدا، وربما لأيام إضافية، سفاراتها وقنصلياتها في الكويت وعدد من العواصم الاسلامية»، بسبب «مخاوف أمنية» لم تحددها، الا ان وسائل اعلام أميركية نسبتها الى «مخطط قيد التحضير يقوم به تنظيم القاعدة».
السبت, 03-أغسطس-2013
اوراق من وكالات والراي الكويتية -

علنت الولايات المتحدة انها «ستغلق غدا، وربما لأيام إضافية، سفاراتها وقنصلياتها في الكويت وعدد من العواصم الاسلامية»، بسبب «مخاوف أمنية» لم تحددها، الا ان وسائل اعلام أميركية نسبتها الى «مخطط قيد التحضير يقوم به تنظيم القاعدة».
وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية ماري هارف ان الولايات المتحدة «ستغلق سفاراتها وقنصلياتها التي تعمل الأحد في عدد من دول العالم الإسلامي بعد تلقي تهديد غير محدد ومعلومات تشير إلى تهديد لمنشآت أميركية في الخارج»، موضحة أن إغلاق بعض مقار البعثات الديبلوماسية في تلك الدول  «من الممكن أن يستمر لأكثر من يوم واحد».
وقالت هارف: «تلقت وزارة الخارجية معلومات تشير الى أننا يجب أن نتخذ هذه الاجراءات الاحترازية بدافع الحذر ورعاية موظفينا وغيرهم ممن قد يقومون بزيارة منشآتنا(...) الوزارة تتخذ خطوات مثل هذه عندما تستدعي الظروف لضمان استمرار عملياتنا مع مراعاة اعتبارات الامن والسلامة».
واضافت ان المخابرات «لم تذكر موقعا محددا»، ورفضت هارف إعطاء تفاصيل عن تلك «الاعتبارات الامنية» أو تسمية السفارات والقنصليات التي ستغلق.
لكن مسؤولا كبيرا في وزارة الخارجية الأميركية، قال في وقت لاحق للصحافيين ان تلك السفارات «هي عادة ما تكون مفتوحة الأحد».
وذكرت قناة «سي بي اس نيوز» التلفزيونية أن اغلاق السفارات «مرتبط بمعلومات لدى المخابرات الأميركية عن مخطط لـ (القاعدة) يستهدف مواقع ديبلوماسية أميركية في الشرق الاوسط ودول اسلامية اخرى».
وأظهر بحث سريع على موقع وزارة الخارجية على الانترنت أن الاغلاق يشمل السفارات في الكويت والامارات ومصر والعراق والبحرين وإسرائيل والاردن وليبيا وسلطنة عمان وقطر والسعودية واليمن وافغانستان وبنغلادش.
واصدرت السفارة الأميركية في الكويت، «رسالة عاجلة» الى المواطنين الأميركيين قالت فيها ان «وزارة الخارجية الأميركية اصدرت تعليمات الى سفارات وقنصليات محددة للاغلاق او تعليق عملياتها يوم الاحد في الرابع من اغسطس. ومن المحتمل ان نغلق اياما اضافية، تبعا لتحليلاتنا. وعليه فان السفارة الأميركية في الكويت ستكون مغلقة يوم الاحد في الرابع من اغسطس».
وقالت السفارة ان كل مواعيد المواطنين الأميركيين والمواعيد الخاصة بالتأشيرات للأجانب «ألغيت وأعيد جدولتها على اساس فردي»، داعية من لهم مواعيد الى مراجعة القسم القنصلي. واوضحت ان الوزارة تتخذ مثل هذه الاجراءات «حين تدعو الحاجة للمواءمة بين استمرار العمل والامن والسلامة»، مضيفة ان الوزارة بخلاف هذا الاعلان «لا تناقش تهديدات محددة او اعتبارات او اجراءات امنية او اي خطوات اخرى يمكن ان تتخذها». واعادت السفارة التذكير بالتحذير الذي كانت قد اصدرته «الخارجية» الى المواطنين الأميركيين في كل انحاء العالم في 19 فبراير الماضي والذي دعتهم فيه الى تجنب الأماكن التي تحصل فيها تجمعات كبيرة، «باعتبار ان التظاهرات حتى لو كانت سلمية في الاساس، فانها يمكن ان تتحول الى عنيفة وتشهد مواجهات».
وأوصت السفارة في هذا التحذير بقوة الأميركيين المقيمين في الكويت بتسجيل أنفسهم في «برنامج تسجيل المسافر الذكي» والذي يتيح لهم الاطلاع على آخر التطورات الامنية كما يسهل على اقرب سفارة او قنصلية أميركية الاتصال بهم في حالات الطوارئ.

عدد مرات القراءة:1243

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية