بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - بعد اعلان الفريق أول عبدالفتاح السيسي توقيف العمل بالدستور وعزل محمد مرسي وتكليف عدلي منصور بالمهام الرئاسي كمرحلة انتقالية باختياره دون الرجوع الى ارادة الشعب ورسم خارطة طريق غير شرعية ادخل مصر في دائرة الصرعات ودق وتيرة العنف وقام بتقسيم الشارع المصري بين مؤيدين ومعارضين..

- بعد اعلان الفريق أول عبدالفتاح السيسي توقيف العمل بالدستور وعزل محمد مرسي وتكليف عدلي منصور بالمهام الرئاسي كمرحلة انتقالية باختياره دون الرجوع الى ارادة الشعب ورسم خارطة طريق غير شرعية ادخل مصر في دائرة الصرعات ودق وتيرة العنف وقام بتقسيم الشارع المصري بين مؤيدين ومعارضين..
الأحد, 28-يوليو-2013
بقلم/ راكان عبدالباسط الجبيحي -

بعد اعلان الفريق أول عبدالفتاح السيسي توقيف العمل بالدستور وعزل محمد مرسي وتكليف عدلي منصور بالمهام الرئاسي كمرحلة انتقالية باختياره دون الرجوع الى ارادة الشعب ورسم خارطة طريق غير شرعية ادخل مصر في دائرة الصرعات ودق وتيرة العنف وقام بتقسيم الشارع المصري بين مؤيدين ومعارضين..



ولعل ما يحدث حالياً في الشارع المصري يجعلنا نتراجع قليلاً الى الوراء ونتذكر حكم مبارك وللعلم فإن خارطة الطريق الذي اعلانها السيسي سوف تعطي قدراً كبيراً لنظام مبارك وهذا ما لاحظنه خلال هذه الفترة القصيرة من ارتياح مبارك وتحسن حالته الصحية.. فهناك مظاهرات واحتشاد شعبي في ميادين مصر بين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضين له..



ان مصر تشهد حالة من الانقسام والشلل النصفي نتيجة اعلان خاطئ ارتكبه عبدالفتاح السيسي بحق ابناء مصر بأكملهم وليس مؤيدو مرسي واثبت نفسه بانه غير شرعي ويتلقى دعم من اجندة وحكومات خارجية.. فقد قضى على المهنة العسكرية والبسها الخزي والعار وجعل الجيش المصري الذي كان يوصف سابقاً بالمحايد فقد ذوقه الويلات ومرارة المتاعب وجعله يميل الى طرف عن طرف آخر وهذا ما يترتب على حدوث فوضى وزعزعة للأمن داخل الوسط المصري..



ان مصر انزلقت الى مستنقع الاضطرابات واحتشام الفوضى جراء انقلاب عسكري واضح وشفاف قام بإدلاله الفريق عبدالفتاح السيسي.. فعند اختيار بعض من الشعب المصري طريق مسدود والذي تولى تخطيطها ورسمها السيسي بدعم محمد البرادعي لا يعرفون الى أي مستنقع قد يقعون فيه والى أي نفق قد يستد عليهم..



ان مصر تدخل عالم التشاحن والتآمر والانقلاب وهو ما يؤكد بان تصبح بؤرة حرب اهلية وصراع دولي جراء الاحداث الذي عصفت على الشعب المصري والذي تزداد خطورتها يوماً بعد آخر ولقد شاهدنا تصريحات عبدالفتاح السيسي مساء امس الاول وهو يدعوا ويخاطب انصاره للخروج الى ميدان التحرير والتظاهر لدعم الجيش لكي يكون وقاء وستار للجهوم الشنيع والغادر على مؤيدي مرسي في الاسكندرية وغيرها والذي سقط فيها عشرات القتلى ومئات الجرحى ،، ولعل ما يحدث حالياً في مصر يهدف الى مصالح خارجية مشتركة واول المستفيد منها هي اسرائيل لكي تثأر من مصر وجماعة الاخوان المسلمين الذي كانت الحلقة الوحيدة في محاصرة وتطويق اسرائيل من جميع الاتجاهات سواء من خلال وقف الحرب الذي شنتها على قطاع عزة منتصف العام المنصرم واعلان حينها انتصار المقاومة الفلسطينية حماس وطرد الحقيبة الدبلوماسية الاسرائيلية ووقف تصدير الغاز وتكثيف الامن في شمال سيناء وغيرها،، ولعل الدعوة القضائية التي صدرت بحق محمد مرسي والتي تترتب على التجسس لصالح حماس دليل على ذلك،، وهي حالياً تريد تصحح وتلملم اوضاعها في المنطقة عن طريق دعم الانقلاب ورحيل الاخوان مقابل عملية السلام مع الفلسطينيين الذي قد يطر وزير الخارجية الامريكي جون كيري الى تقديم تنازلات من اجل نجاح عملية السلام في الشرق الاوسط والذي يضع حالياً لمساته الاخيرة للوصول الى حل يقبل به جميع الاطراف كي يقلل من الضغط وردود الافعال الذي تتوالى وتتراكم على الادارة الامريكية من اطراف عربية كي لا تخسر واشنطن عملائها في المنطقة.



ان ما يحصل في مصر يسبب ازمة كبيرة لدى كثير من الدول العربية والدولية وعلى العكس سوف يخدم دول آخر.. ولعل الاحداث والانفجارات التي اشتعلت نيرانها في شمال سيناء ومعبر رفح وغيرها من المدن المصرية عقب قرار عزل مرسي والذي راح ضحيتها الكثير من افراد الشرطة والامن جراء معارك دامية مع جماعات مسلحة تتكرر يوماً بعد آخر يهدف الى وجود جماعات وقوات خارجية متورطة في حدوث الازمة المصرية وقامت باتخاذ قرار يسعى الى حدوث انتفاضة وحبكة مدروسة داخل مصر على رحيل الاخوان.. فهناك قوات اجنبية واسرائيلية عرجت الى مصر واخذت مقاعدها سرعان ما قام الاعلان بعزل مرسي.. وهناك أيضاً ما قام به بعض من دول الخليج بدعم اكثر من 12 مليار دولار للجيش المصري وللانقلاب الذي زرعه السيسي لُغماً لأبناء مصر ونجاة لحلفائه،، وللعلم فان امريكا لديها يد في ذلك وهي من خططت لهذه اللعبة المفبركة وهي تقوم بنوع من المراوغة لإقناع الرأي العام بانها ضد هذا الانقلاب وعلى العكس جعلت بني جنسها "اسرائيل" يسيطر على الحدود مع مصر واحداث حالة تفرعن فيها وفرضت على حلفائها في الخليج تقديم دعم كامل للجيش المصري..



فبعد كل هذه المؤامرة الدولية والخلطة الشعبية على ادراج مصر في قائمة القبضة الدولية والتصرف الخليجي كما هي حالياً العراق والحرب الدولية في سوريا فالشعب المصري يحتاج الى معجزة للخروج من هذا النفق المظلم الذي لا نهاية  له سوى الخراب والدمار والذي يتواصل ويتزايد سلبياته يوماً بعد آخر ولا ارى بأن ترجع مصر كما كانت فهي تتجه نحو مستنقع الاضطرابات وهي قادمة على حرب اهلية وصراع دولي لتفتيت النسيج المصري واهدار المزيد من الدم المصري وهذا ما سنلاحظه خلال الايام المقبلة ان أزداد الامر سواء وتعقيداً..؟



بقلم/ راكان عبدالباسط الجبيحي



كاتب صحفي يمني



Aljubaihi11@gmail.com



عدد مرات القراءة:2007

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية