سامسونغ تعلن عن هاتف آخر من الفئة المتوسطة
أوراق_برس
شارك في اليانصيب 40 عاما بنفس الأرقام وأصبح ثريا
أوراق_برس
وداعا للصلع.. علماء يحققون إنجازا هاما نحو علاج الصلع نهائيا
أوراق_برس
طبيب يمني يفاجئ أهالي صنعاء بعبارة على سيارته!
أوراق_برس
الجيش الروسي يختبر منظومات مضادة للطوربيدات
أوراق_برس
اليمن مقتل مصور وكالة فرانس برس امام منزله في جريمة اهتز لها العالم وخاصة الاعلامي
أوراق برس /متابعة/وكالات
المشاط والرهوي والسامعي والعيدروس والحوثي وحبتور يعتبرون رحيل الحبيشي خساره إعلامية
يحيى محمدعبدالله صالح يصف الصحفي الكبير الحبيشي بالشهيد اقرا لماذا؟
اوراق برس من بيروت
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية

 - وزير الخارجية هشام شرف يلتقي بممثلي الصحة العالمية والهجرةوكان نقاشه بغضب شديد لماذا؟

- وزير الخارجية هشام شرف يلتقي بممثلي الصحة العالمية والهجرةوكان نقاشه بغضب شديد لماذا؟
الأربعاء, 13-مايو-2020
اوراق برس من صنعاء -
وزير الخارجية هشام شرف يلتقي بممثلي  الصحة العالمية  والهجرة ..وكان نقاشه غاضبا  اقرأ لماذا؟  

اوراق برس من صنعاء 

 يبدوا ان  المهندس/ هشام شرف عبدالله، وزير الخارجية، اصبح هذه الايام  يعاني من الغضب الغير منقطعه منه منذ انتشار فيروس كورونا.، 

ويعتقد شرف ان هناك استهداف مبشار لدول العدوان  ومرتزقة وتجاهل واضح من الجهات  الدولية. 

وبهذا الخصوص التقى شرف  بالسيد/ ألطاف موساني،  الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية، حيث ناقش اللقاء جهود منظمة الصحة العالمية في مجال مكافحة الأوبئة ومنها وباء فيروس كوفيد 19 كورونا المستجد ، حيث عرض ممثل منظمة الصحة العالمية مستجدات الوضع بشأن جائحة كوفيد-19 والإجراءات الوقائية والإحترازية المتخذة  على المستوى الدولي والمحلي لمجابهة هذا الوباء .

وشدد الوزير شرف، على أهمية اضطلاع منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان في توفير الأجهزة الطبية الضرورية والمحاليل وغيرها من المستلزمات لمواجهة كوفيد -19 بما في ذلك الضرورية للحجر الصحي على مستوى المدن والمستشفيات الرئيسية او المعابر  الحدودية مع ضرورة توفيرالمواد الوقائية بالشكل المطلوب  .كما ونوه وزير الخارجية الى ضرورة التنسيق بين وزارة الخارجية والمنظمة الاممية للاستفادة من التمويلات المخصصة والمتاحة للاستخدام في اليمن لمكافحة الوباء واللتي اعتمدها البنك الدولي وصندوق النقد وعدد من الدول. 

وحذر وزير الخارجية مجددا  من الممارسات اللامسؤولة وغير القانونية والغير مقبولة دوليا ،وفي هذا الوقت بالذات، واللتي تقوم بها السلطات  السعودية على حدودها مع الجمهورية  اليمنية والمتمثلة في  ترحيل المهاجرين القادمين من دول القرن الأفريقي  المتواجدين على أراضيها وباعداد كبيرة  إلى داخل الأراضي اليمنية، مشيرا الى العواقب الكارثية المحتملة لمثل تلك الممارسات في ظل نقص الامكانيات الوقائية وحقيقة  انتشار وباء كوفيد19على المستوى العالمي. 

وجدد وزير الخارجية ، التأكيد على حرص وزارة الخارجية اليمنية وكل السلطات الحكومية ذات العلاقة في حكومة الانقاذ الوطني  على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل منظمة الصحة العالمية وموظفيها.

من جانبه أكد السيد/ ألطاف موساني ، حرص منظمة الصحة العالمية على  بذل كافة الجهود لتعزيز ودعم القطاع الصحي بما يخدم المواطن اليمني وذلك بالتنسيق والتعاون مع السلطات الوطنية اليمنية لمواجهة جائحة كوفيد -19.، مؤكداً على الضرورة القصوى والاهمية البالغة لتفاعل المجتمع اليمني مع اخطار اي تفشي محتمل للوباء ولإتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية في مجابهة جائحة كوفيد-19 والحد من أية احتمالات لتفشيه .

 والتقى المهندس/ هشام شرف عبدالله, وزير الخارجية، بالسيدة/  كريستا روتنستينر, الممثل المقيم لمنظمة الهجرة الدولية.    تناول اللقاء مهام وأنشطة  المنظمة الدولية حاليا في بلادنا ، بالاضافة الى بحث زيادة  تدفقات الهجرة غير الشرعية الى الجمهورية اليمنية وماتسببه من  تداعيات ونتائج وأعباء على كافة المستويات ، سيما في ظل تفشي وباء كوفيد-19.   وأكد الوزير شرف، على أهمية قيام منظمة الهجرة الدولية بدعم  مراكز الحجر الصحي وبذل جهود فعلية في إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم .

وفي اللقاء سلم الأخ الوزير السيدة/ كريستا روتنستينر رسالة ، موجهة للسيد / انطونيو فيتورينو، مدير عام المنظمة الدولية للهجرة،  بشأن الانشطة الاخيرة اللتي يقوم بها تحالف العدوان على الحدود والمتمثلة بترحيل المملكة العربية السعودية المهاجرين غير الشرعيين القادمين من القرن الأفريقي من داخل الأراضي السعودية إلى الاراضي اليمنية ويحاول في الوقت نفسه التنصل عن هذه الافعال ، في وقتٍ تتفاقم فيه التحديات الإنسانية التي تنشأ  بسبب جائحة كوفيد-19، في ظل العدوان والحصار المستمرين على بلادنا.

من جانبها أكدت السيدة / كريستا روتنستينر ، حرص منظمة الهجرة الدولية وسعيها إلى بذل كافة الجهود لخدمة المواطن اليمني، مؤكدة الاستعداد لبذل المزيد من الجهود متى ماتم  تقديم مزيد من التسهيلات ومنها السماح بحرية الحركة بين المحافظات .

وقد جدد الوزير شرف حرص حكومة الإنقاذ الوطني على تقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح مهام المنظمة وموظفيها العاملين لدى بلادنا . 

عدد مرات القراءة:1562

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية