سامسونغ تعلن عن هاتف آخر من الفئة المتوسطة
أوراق_برس
شارك في اليانصيب 40 عاما بنفس الأرقام وأصبح ثريا
أوراق_برس
وداعا للصلع.. علماء يحققون إنجازا هاما نحو علاج الصلع نهائيا
أوراق_برس
طبيب يمني يفاجئ أهالي صنعاء بعبارة على سيارته!
أوراق_برس
الجيش الروسي يختبر منظومات مضادة للطوربيدات
أوراق_برس
اليمن مقتل مصور وكالة فرانس برس امام منزله في جريمة اهتز لها العالم وخاصة الاعلامي
أوراق برس /متابعة/وكالات
المشاط والرهوي والسامعي والعيدروس والحوثي وحبتور يعتبرون رحيل الحبيشي خساره إعلامية
يحيى محمدعبدالله صالح يصف الصحفي الكبير الحبيشي بالشهيد اقرا لماذا؟
اوراق برس من بيروت
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية

 - اقرأ لماذا التقى مدير مكتب الرئاسة أحمد حامد مع  ليزا ممثلة الامم المتحدة للشؤون الإنسانية بدون كمامات احترازية في صنعاء وماذا دار في اللقاء؟

- اقرأ لماذا التقى مدير مكتب الرئاسة أحمد حامد مع ليزا ممثلة الامم المتحدة للشؤون الإنسانية بدون كمامات احترازية في صنعاء وماذا دار في اللقاء؟
الأحد, 05-إبريل-2020
اوراق برس من صنعاء -

اقرأ لماذا التقى مدير مكتب الرئاسة أحمد حامد مع ليزا ممثلة الامم المتحدة للشؤون الإنسانية بدون كمامات احترازية في صنعاء؟


اوراق برس من صنعاء


التقى مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي أحمد حامد اليوم، الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن ليزا غراندي... ووفق مصادر حاصة باوراق برس فان القاء الذي حضره عدد من المسؤولين من الجانبين اكتفى "بالسلام تحية" والتعقيم وقت الدخول الى صالة الاجتماع، لكنه خلى ايضا من ارتداء الكمامات في اشارة لبث الطمأنينة للمواطن اليمني ان اليمن وخاصة مناطق سيطرة حكومة صنعاء لاتزال أمنه واضحة لخو العاصمة صنعاء حتى الان فيروس كورونا وبشهادة منسقة الامم المتحدة للشؤون الإنسانية وفروع منظمة الصحة العالمية. ووفق المصادر فان ليزا لاتزال مع فريقها منذ عدة أشهر في  العاصمة صنعاء قبل انتشار مرض كورونا عالمياً، وناقش اللقاء وفق وكالة سبأ بحضور أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس، سير الأنشطة والبرامج الإنسانية للمنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن ودورها في مواجهة فيروس كورونا، ومعالجة أسباب قصور المنظمات في أداء واجبها في مواجهة كورونا. وأستعرض اللقاء خطط الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، وضرورة توفير احتياجات المراكز الصحية بالمحافظات والمنافذ، في ظل التحديات والصعوبات التي يواجهها القطاع الصحي نتيجة استمرار العدوان والحصار. كما استعرض اللقاء الجهود المشتركة للتغلب على الإشكاليات التي تعترض المنظمات الدولية في إسناد الحكومة بمواجهة فيروس كورونا، وحرص المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية على إنجاح مهام وأعمال المنظمات الإنسانية وفي مقدمتها المرتبط بصحة وسلامة المواطنين. من جانبها أشادت منسقة الشئون الإنسانية، بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها حكومة الإنقاذ في سياق مواجهة فيروس كورونا. وأشارت إلى أن المنظمات الأممية المعنية سيما الصحة العالمية حريصة على إسناد خطة الحكومة بصورة مباشرة في المواجهة الاحترازية لهذا الفيروس.. مشيرة إلى وجود صعوبات تواجهها الصحة العالمية في الأردن شكلت عائقاً أمام إدخال المساعدات إلى اليمن. يشار الى ان وزير الصحة الدكتور طه المتوكل ان هناك متابعة للوضع الصحي على مدار الساعة رغم محدودية الإمكانيات .. لافتا إلى التحديات اللوجستية التي يواجهها القطاع الصحي حاليا، علاوة على انتشار عدد من الأمراض مثل الملاريا والكوليرا. وأكد أن هذه العوامل مجتمعة أثرت بشكل سلبي على الوضع الصحي العام على مستوى الجمهورية .. لافتا إلى تحدي آخر أضاف صعوبات جديدة تكمن في عدد الوافدين من الخارج والذين يتم حجزهم في الحجر الصحي والبالغ عددهم حتى اللحظة 24 ألف شخص في المنافذ. وتطرق الوزير المتوكل إلى الجهود التنسيقية القائمة بين الجهات الحكومية المعنية لتجهيز أماكن حجر صحي وقائي للحالات المشتبه بها. اوراق برس

عدد مرات القراءة:3550

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية