فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
شاهد صورة في غرفة العمليات فنان الشعب والمغترب والزراعة والحب والوطن والنظال
عاجل فنان اليمن الكبير ايواب طارش يدخل غرفة العمليات اقرا السبب في صنعاء وادعو له
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

الخميس, 16-يناير-2020
اوضحت الشركة اليمنية للاتصالات الدولية ــ تيليمن بأنه يوم الخميس الموافق 9/1/2020 م خرجت أكثر من 80% من السعات الدولية الخاصة بخدمات الانترنت عن الخدمة نتيجة لتعرض الكابل البحري الدولي فالكون للانقطاع في البحر الأحمر ــ خليج السويس بالقرب من ميناء السويس، وأشارت الشركة إلى أن الانقطاع ناتج عن مرساة سفينة كبيرة بحسب إفادة الشركة المالكة للكابل البحري فالكون(GCX) . وقد أكدت شركة تيليمن بأن عملية الإصلاح تجري متابعتها من قبل المختصين في الشركة بصورة حثيثة ومستمرة على مدار الساعة.
وفي ذات السياق أكدت الشركة على أنها تبذل جهوداً كبيرة من أجل توفير سعات إسعافية مؤقتة لضمان استمرارية خدمة الانترنت إلى حين استكمال عملية الإصلاح وعودة الخدمة بصورة كاملة.
كما أفادت الشركة بأن انقطاع الكابل البحري فالكون أثرعلى خدمة الانترنت في اليمن وعدد من دول المنطقة مثل السودان والكويت والسعودية. وقد كان التأثير على اليمن أشد وطأة مقارنة بالدول الأخرى المشاركة في الكابل نتيجة لظروف الأزمة الحالية التي فرضت على شركة تيليمن الاعتماد على الكابل البحري فالكون كمصدر رئيسي لتوفير السعات الدولية واعاقتها عن استخدام البدائل الأخرى المملوكة لها بما يكفل استمرارية خدمة الانترنت دون انقطاع. وفي هذا السياق اكدت الشركة بأنها من منطلق مسؤوليتها كبوابة دولية لخدمات الاتصالات والانترنت لديها عدد من الخيارات والبدائل إلا أنه تعذر على الشركة الاستفادة منها واستخدامها وذلك كما يلي:
• انقطاع الكابلات البرية مع السعودية والتي تعرضت منافذها للتدمير نتيجة الحرب الدائرة.
• الكابل البحري 1-AAE ومحطة انزاله في عدن والذي تم الاستثمار فيه وتمُّلُّك سعات دولية كبيرة تصل كلفتها إلى 40 مليون دولار، وأصبح جاهزاً للاستخدام منذ سبتمبر 2017م ولكن لم تتمكن الشركة من استخدام السعات المملوكة فيه نتيجة للحظر المفروض على قطاع الاتصالات.
• الكابل البحري SMW5 والذي تم الاستثمار فيه وتمُّلُّك الشركة سعات دولية كبيرة تصل كلفتها إلى ما يقارب 30 مليون دولار، ودخل حيز الخدمة في يونيو 2017م ولكن لم تتمكن الشركة من الاستفادة من تلك السعات لتعذر استكمال عملية انشاء الكابل البحري ومحطة انزاله في الحديدة نتيجة الحظر والحصار.
كما عبرت شركة تيليمن عن أسفها للشائعات والأخبار المغلوطة التي يتم تداولها عبر بعض وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي والتي تزعم أن انقطاع الكابل البحري فالكون يعود إلى تقاعس شركة تيليمن عن سداد ديون مستحقة للشركة المالكة للكابل، بالإضافة إلى أسباب أخرى مفبركة يتم الترويج لها. وفي هذا الصدد تؤكد الشركة عدم صحة تلك الادعاءات جملة وتفصيلا، وتهيب بجميع المواطنين التحلي بالوعي وتحري المصداقية وعدم الانجرار إلى ترويج وتداول مثل تلك الشائعات والاخبار المضللة التي تهدف إلى محاولة تشويه سمعة الشركة وإثارة الرأي العام ضدها.
وتنوه شركة تيليمن إلى أنها منذ تأسيسها في عام 1971م حريصة على الالتزام بمعايير المصداقية والشفافية والذي مكنها من اكتساب سمعتها وموثوقيتها العالية محلياً ودولياً. وبالرغم من التحديات منذ بداية الازمة فقد ظلت شركة تيليمن تعمل بمهنية وحيادية وتبذل جهوداً كبيرة من أجل ضمان استمرارية تقديم خدمة الانترنت لجميع المواطنين في جميع المحافظات اليمنية دون استثناء.
وفي الختام، تعبر شركة تيليمن عن أسفها واعتذارها لجميع المواطنين عن هذا الانقطاع الخارج كليةً عن إرادتها، وتؤكد بأنها ستظل ملتزمة بأدائها وبأفضل ...
راي الصحفي
أسمحوا لي أوضح لكم بأختصار أهم ماجاء وخرجت به من معلومات من المؤتمر الصحفي للشركة اليمنية للأتصالات الدولية (تيليمن )الذي عقد صباح الخميس بصنعاء


أولا /لا صحة لوجود اي مديونية على تيليمن للغير حيث أن الشركة ملتزمة بسداد كل ما عليها من التزامات مالية للمشغلين الدوليين .

ثانيا /سبب إنقطاع الإنترنت ناتج عن قطع كابل فالكون الدولي في قناة السويس الذي أخرج حوالى 80٪من السعات الدولية للإنترنت في اليمن .


ثالثا /دول أخرى تضررت من إنقطاع كابل فالكون الدولي لكن اليمن الأشد ضررا كونها تعتمد على هذا المسار بشكل رئيسي والسبب يعود إلى :


1/خروج المسارات البرية الأخرى المتمثلة بمحطتي حرض وعلب في وقت سابق نتيجة أعمال تدميرية لإستهدفها من قبل العدوان السعودي في عام 2015.


2 /خروج مسار ومحطة الوديعة في العام 2015نتيجة الإستهداف والأعمال التخريبية لمرتزقة العدوان في مفرق الجوف .


3 /خروج مسار ومحطة الشحن في المهرة في العام 2018نتيجة إعصار البان .

4 /كانت هناك خطط وبدائل إستثمارية لكابلين دوليين بسعات كبيرة أشتركت فيها بمبلغ يتجاوز 40مليون دولار الكابل الذي يصل إلى الحديدة ومسار اخر يتجاوز 70مليون دولار مع إنشاء محطة في عدن غير أن الأعمال العسكرية وأستمرار العدوان والحصار يعيق أستكمال إنشاء البنية التحتية والمشاريع الإستثمارية لشركة تيليمن .


5 /مازال لدى تيليمن كابل وحيد هو مسار عدن جيبوتي وبعض التفريعات هي التي تقوم بالمهمة حالياً وتزويد المستخدمين في كافة أراضي الجمهورية اليمنية بخدمة الإنترنت و بنسبة تقدر بحوالى 35٪وتبذل جهود للمزيد من إستعادة السعات عبر بعض التفريعات للمشغلين الدوليين .

7/وزير الأتصالات في حكومة هادي وسلطة الإحتلال في عدن تسعى لإستغلال الأزمة الحالية وتهيئة الرأي العام للبدء بإجراءات التقسيم مؤسسة الإتصالات خدمة الأجندات خارجية


8 /عملية إصلاح كابل فالكون من قبل الشركة المالكة GCX

يقتضي إستخراج تصاريح من السلطات المصرية وكون مكان القطع في قناة السويس وهو ممر مائي دولي مزدحم فقد يحتاج الأمر من 4الى 8اسابيع عادة غير انه لايمكن تحديد فترة زمنية للإصلاح إلا بعد استخراج التراخيص .

9 /تدرس يمن نت الآليات المناسبة لتعويض المشتركين من مستخدمي الإنترنت في الجمهورية اليمنية نتيجة رداءة الخدمة

أخيراً هذا بيان للناس ليضع كل واحد منا الأمر في نصابه بعد أن أصبحنا على دراية ومعرفة بطبيعة المشكلة .

ربنا يفرجها ويصلح الأمور ويجنبنا جميعا كل مكروه وشر.

أحمد الكبسي 

عدد مرات القراءة:9572

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية