فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
شاهد صورة في غرفة العمليات فنان الشعب والمغترب والزراعة والحب والوطن والنظال
عاجل فنان اليمن الكبير ايواب طارش يدخل غرفة العمليات اقرا السبب في صنعاء وادعو له
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - افتتاح مبنى كلية طب الأسنان وتدشين استراتيجية كلية الطب بالجامعة الاماراتية

- افتتاح مبنى كلية طب الأسنان وتدشين استراتيجية كلية الطب بالجامعة الاماراتية
الأربعاء, 15-يناير-2020

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب المبنى الجديد لكلية طب الأسنان بالجامعة الاماراتية الدولية وكذا تدشين استراتيجية كلية الطب والعلوم الصحية 2020- 2025م بالجامعة.

واطلع الوزير حازب ومعه وكلاء الوزارة لقطاع الشئون التعليمية الدكتور غالب القانص وقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي ورئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور علي الكاف ومدير مركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن، على سير التجهيزات الحديثة والأقسام الفنية التي تشملها الكلية .

واستمعوا من رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم والقائمين على الكلية إلى ايضاح حول الخطوات التطويرية التي قطعتها الجامعة في توفير المباني والبنية التحتية والتجهيزات الحديثة التي تتوافق مع المعايير والشروط الدولية والمواكبة لمتطلبات العصر .

كما دشن وزير التعليم العالي ووكلاء الوزارة ورئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي، استراتيجية كلية الطب والعلوم الصحية 2020-2025م تحت شعار "عام الجودة والتميز".

وفي التدشين أكد وزير التعليم العالي أن تدشين الاستراتيجية يأتي في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة "مرحلة الصمود والتعافي ".

ولفت إلى أن الجامعة رغم عمرها القصير بدأت بخطوات ايجابية باتجاه تطوير بنيتها التحتية والأكاديمية والتنظيمية وفقا لمنهجية علمية متطورة .. مبينا أن الوزارة اصدرت هذا العام قراراً بإيقاف التسجيل بكليات الطب البشري التي لا تتوافر فيها مقومات البنية التحتية والكادر الأكاديمي ولا يوجد لديها مستشفى تعليمي خاص.

ونوه بإسهامات الجامعة الإماراتية في دعم ورعاية ورشة اعداد معايير الاعتماد الخاص للبرامج الطبية في الجامعات اليمنية وفقا لمتطلبات الاتحاد الدولي للتعليم الطبي .. مشيداً بدور الجامعة ومجلس الأمناء ومبادرتهم بدعم انجاز معايير الاعتماد الخاص للبرامج الطبية في الجامعات اليمنية.

كما أكد الوزير حازب أن الوزارة أنجزت المعايير الوطنية للبرامج الطبية والهندسية وهي  بصدد استكمال المعايير والشروط المرجعية لمختلف البرامج الإدارية والإنسانية لحل مشكلة انتقال الطلاب من جامعة إلى اخرى في أي محافظة.

من جانبه اعتبر رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي افتتاح كلية طب الأسنان وتدشين إستراتيجية كلية الطب والعلوم الصحية خطوة في الطريق الصحيح للحصول على الاعتماد الخاص وفقا لمتطلبات الاتحاد الدولي للتعليم الطبي.

وأشار إلى أن الوزارة أصدرت قراراً ببدء تنفيذ معايير الاعتماد الخاص في البرامج الطبية بالجامعات اليمنية وبصدد اعداد الدليل التنفيذي لوثيقة المعايير المعتمدة كحاجة ملحة.

وقال " إن عام 2023م لن يتم اعتماد مخرجات الجامعات اليمنية الطبية ما لم تكون حاصلة على الاعتماد الخاص الدولي ".

بدوره أوضح رئيس الجامعة الاماراتية أن افتتاح كلية طب الاسنان يأتي في إطار خطط وإستراتيجية الجامعة 2020-2025م للتطوير والتحديث ومواكبة التطورات العالمية وتنفيذاً لشروط ومعايير الاعتماد الخاص التي تسعى الجامعة للحصول عليها.

إلى ذلك استعرض خبير الجودة بمجلس الاعتماد الأكاديمي نعمان فيروز ورئيس لجنة إعداد معايير الاعتماد الخاص عميد كلية الطب بالجامعة الاماراتية الدكتور صالح الظاهري وثيقة معايير الاعتماد الخاص للكليات الطبية في اليمن وفقا لمعايير الاتحاد الدولي للتعلم.

فيما تم استعرضا عرض نتائج التحليل البيئي الاستراتيجي الداخلي والخارجي للكلية ومناقشتها للدكتور إبراهيم الشامي، فيما عرض الدكتور صادق عبد المغني، التوجهات الاستراتيجية للكلية، وعرض الدكتور مختار الغرافي مواصفات الخريج وفقاً لوثيقة "النارس" والأهداف التعليمية للكلية ومخرجات التعلم المقصودة.

حضر الافتتاح وكلاء الوزارة والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن، ونائب رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي الدكتور فضل باعلوي ورئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ونخبة من الاكاديميين.

عدد مرات القراءة:7750

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية