لاتصح لتدريس الطلاب وانما سكن لللحيونات
قرية في ريمة بنى أهلها مدرسة عام ١٩٨٠م ولم تبنى لهم غيرها حتى اصبحت أغرب مدرسة
اوراق برس
اصبحت من نصيب حديقة الحيوانات وسباعها
اوراق برس ينشر قصة وقف ذبح لحوم أبقار في صنعاء متوجه الى صعدة
اواق برس /توفيق النصاري من صنعاء
ماذا دار بينهما
اقرألماذاألتقى مديرمكتب الرئاسةحامدمع ليزاممثلةالامم المتحدةبصنعاء دون ارتداء كمامات
اوراق برس من صنعاء
البحث عن أجسام مضادة لفيروس كورونا في جسم الإنسان
أوراق_برس من سبونتيك
شاهد فيديو.. لبريطاني يصبح أكبر معمر في العالم
أوراق_برس من سبونتيك
ترامب.. لا أهتم على الإطلاق بـ أوبك وأعضاء المنظمة يدمرونها
أوراق_برس من سبونتيك
طبيب يشرح أهمية الإكثار من شرب الماء في الوقاية من فيروس كورونا!
أوراق_برس من RT
كورونا.. 17 دولة في العالم لم يصلها الفيروس بينها دولة عربية
أوراق_برس من RT
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية

الأربعاء, 08-يناير-2020

 


أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد الضربات الإيرانية على أهداف للولايات المتحدة في العراق، أن أيام التسامح مع إيران انتهت، لكن بلاده لا تريد استخدام القوة العسكرية. بينما نفى مقتل اي جندي أمريكي  في هجوم ايران الاخير.

وقال ترامب، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء في البيت الأبيض: "لم يصب أي أمريكي بالهجوم الذي نفذه النظام الإيراني الليلة الماضية، لم نتعرض لأي حالات قتل، كل جنودنا في أمان، وقواعدنا العسكرية عانت من حد أدنى من الأضرار".


وأضاف: "قواتنا العسكرية مستعدة لكل شيء، وإيران على ما يبدو تتراجع وهو أمر جيد جدا بالنسبة إلى كل الأطراف المعنية والعالم برمته. لم تتم خسارة حياة أي أمريكي أو عراقي نظرا للإجراءات الاحترازية التي جرى اتخاذها".


واعتبر ترامب أن دول العالم "تسامحت على مدى وقت طويل للغاية، منذ العام 1979، مع تصرفات إيران المضرة والمزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط وخارجه، لكن تلك الأيام انتهت... كانت إيران أكبر ممول للإرهاب وسعيها للحصول على أسلحة نووية يهدد العالم المتحضر".


وأضاف: "لن نسمح أبدا بحدوث ذلك. الأسبوع الماضي اتخذنا إجراء حاسما بمنع إرهابي قاس من تهديد حياة الأمريكيين. بأمر مني قضت الولايات المتحدة على الإرهابي الأبرز في العالم قاسم سليماني، الذي كان مسؤولا بصورة شخصية كقائد فيلق القدس عن بعض أسوأ الأعمال الوحشية، وهو درب جيوشا إرهابية بما فيها حزب الله على توجيه ضربات إرهابية لأهداف مدنية، وصب الزيت في نار حروب أهلية دموية في كل أنحاء المنطقة".


كما حمل ترامب سليماني المسؤولية عن قتل "آلاف العسكريين الأمريكيين والهجمات الأخيرة على كوادر الولايات المتحدة في العراق"، والاعتداء على السفارة الأمريكية في بغداد، وأضاف: "كان سليماني يخطط لتنفيذ هجمات جديدة هذه الأيام، لكننا أوقفناه بالقضاء عليه... سنوجه رسالة قوية للإرهابيين مفادها: إن كنتم تقيمون حياتكم، فلا تهددوا أبدا حياة مواطنينا".


وتابع: "ستفرض الولايات المتحدة حزمة إضافية من العقوبات الاقتصادية المشددة على النظام الإيراني، وسنواصل تقييم الخيارات ردا على العدوان الإيراني. هذه العقوبات القوية ستبقى حتى تغيير إيران تصرفاتها... على إيران التخلي عن طموحاتها النووية ودعم الإرهابيين".


ودعا ترامب إلى صفقة جديدة مع إيران حول برنامجها النووي، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق يجب أن يسمح كذلك لإيران بأن "تنجح وتزدهر ويتيح الاستفادة من قدراتها الضخمة وغير المستخدمة"، مشددا على أن "إيران قد تكون بلدا عظيما".


وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن السلام والاستقرار لن يسودان في الشرق الأوسط حتى وقف إيران "نشر العنف" في المنطقة، لافتا إلى أن "دول العالم المتحضرة عليها أن توجه رسالة واضحة وموحدة إلى النظام الإيراني مفادها أن حملتهم للقتل الإرهابي والعنف لن يعد يتم التسامح معها".


وذكر ترامب أنه يعتزم التوجه إلى الناتو اليوم بطلب أن "يشارك بشكل أكبر بكثير" في أحداث الشرق الأوسط.


وقال إن الولايات المتحدة أعادت بتوجيهاته بناء قواتها العسكرية بشكل كامل، معتبرا أن الجيش الأمريكي أقوى "مما كان عليه في أي وقت مضى"، وتابع: "وجود هذه القوات العسكرية والأسلحة والمعدات لدينا لا يعني أنه يجب علينا استخدامها. نحن لا نريد استخدامها. الرادع الأفضل هو القدرات الأمريكية العسكرية وكذلك الاقتصادية".


كما اعتبر ترامب أن الولايات المتحدة وإيران لديهما مصلحة مشتركة تتمثل في مواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي، وأضاف: "أقول لشعب وزعماء إيران، نريد أن يكون لكم مستقبل عظيم تستحقونه، مع ازدهار في الداخل وانسجام مع كل دول لعالم... الولايات المتحدة مستعدة للتوصل إلى سلام مع كل من يريد ذلك".


المصدر: RT

عدد مرات القراءة:9216

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية