ليلى ناشر اليمنية تتميز في امريكا في تطوير التعليم لليمنيات المهاجرات
لاول مرة. .رغم عدم الافصاح عن مصير المبيدات التي اخرجت بالقوة من موقع الاتلاف
محاكمة أكثر من 16رجل اعمال وشركة منهم دغسان والرياشي وعجلان واخرين
كما كشف عن سبب اعلان ايران للعالم انها ستقصف. ولم يذكر اليمن
رئيس تحرير صحيفة الاهرام المصريةسابقا يكشف حقيقة هجوم ايران على اسرائيل والخسارة
ماهي الكارثة الاليمة المتوقع حدوثها في شهر شوال أو مايو القادمين في اليمن ؟
رئيس تحرير موقع الاوراق يطالب من رئيس جهاز الامن كشف المتصل ومن نقابة الصحفيين تضامن
عاجل تهديد بسجن الصحفي طاهرحزام من رقم مقيد يدعي انه أمن ومخابرات صنعاء بسبب فيدوهات
قالت بانها مهدد بفصلها من قناة السعيدة
المذيعة الجميلة مايا العبسي تنشر صور لشاب مع ممثلين يمنيين وتتهمة بابتزازها وتهديدها
فماذا قالت حكومتي صنعاء وعدن
اقرا تصريحات الدول العالمية والعربية حول قصف ايران لاسرائيل
عاجل الجزيرة ومراسلهاوموقع البعثة بعثة ايران في الامم المتحدة تعلن انتهاء من عملياتها
عاجل الجزيرة ومراسلهاوموقع البعثة بعثة ايران في الامم المتحدة تعلن انتهاء من عملياتها
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - لكن زعفران المهنا تنجح في نقل "رواد أعمال شو" عبر الإدارة بالحب إلى التميز بدون منافس.. كما نجحت في معارض سابقة لمؤسسة شو اي كان

- لكن زعفران المهنا تنجح في نقل "رواد أعمال شو" عبر الإدارة بالحب إلى التميز بدون منافس.. كما نجحت في معارض سابقة لمؤسسة شو اي كان
الثلاثاء, 10-ديسمبر-2019
اوراق برس استطلاع -

رئيس الوزراء حبتور يشيد بمؤسسة (شو آي كان ) في تنظيم المعارض..وينبهر لتميز معرض رواد اعمال شو


-مدير شو اي كان الدحان:نسعى للمساهمة في زيادة نسبة المبدعين والمبتكرين الشباب من خلال تنظيم المعارض واقامة ورش العمل والدورات التدريبية


-لكن زعفران المهنا تنجح في نقل "رواد أعمال شو" عبر الإدارة بالحب إلى التميز بدون منافس.. كما نجحت في معارض سابقة لمؤسسة شو اي كان


-وزير الصناعة الدرة :معرض رواد أعمال شو ابرز ابداعات و ابتكارات و انجازات الشباب

-وزير التخطيط الكميم شركة شو آي بذلت جهوده مميزة في تنظيم المعارض التي تهتم بالمبدعين .

-زخم رواد الاعمال شو ٢٠١٩يعطي مؤشر أن معرض رواد الاعمال شو 2020 سيكون من أكبر المعارض وسيكون الاعداد الترتيب له بشكل كبير.

أوراق/ خاص

نجحت الإعلامية والتنظيرية زعفران المهنا في تقديم مؤسسة (شو آي كان ) للتميز من حين إلى اخر..وآخرها معرض "رواد أعمال شو" الذي تشرفت مع عدد من زملائها في تنظيمه و قدمت فيه ايضا دورة تدريبية للنساء والرجال طلاب وطالبات وغيرهم في كيفية تطبيق الإدارة بالحب وعن كيفية جعل {الناس} ينفذون كل ما تريد بمحبة وطواعية.

الدورة هي ضمن العمل وفقاً للأنظمة واللوائح، التي أسستها الإعلامية والمدربة: زعفران علي المهنا باسم برنامج الإدارة بالحب منذ بداية الألفية الثانية لإيمانها بأن أي شخص يستطيع إدارة من حوله بالحب لتحقيق كل ما يريد على المستوى الإداري والمهني ليصل بتنمية رائدة بالشغف والرضا.

تقول الاعلامية عبير الخضاف: برنامج الإدارة بالحب من اقوى البرامج التي دربتها الأستاذة والمدربة الملهمة زعفران المهنا التي تدربت على يدها أن اعتصموا بحبل الله واتحدو..

تتعلم كيف تخلق جو للعمل بحفاوة ..ان يدك وحدها مايمكن تصفق الا وفي يد ثانية تؤزرك..كيف تحب عملك.. أشياء جميلة وراقية حتتعلم من الزعفرانية وتخرج برؤية واضحه حتى كيف تحب وطنك وذاتك اسلوب في الطرح هادف.. وكيف تكون ريادي ناجح.

ليس هذا المعرض الاولى الذي تحشد له وتشرف على تنظيمه مع زملائها بل سبقها عدة معارض...كلها صبت لجذب وتلاهف المؤسسات والشركات ورجال المال والاعمال في تكليف 《مؤسسة (شو آي كان ) 》 لتنظيم فعاليات تجارية واجتماعية وزراعة وصحية بل وثقافية..الخ

#حبتور يشيد#

رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور أشاد إشادة واضحة بتميز من حين الى آخر لكل المعارض التي تنظمها مؤسسة (شو آي كان )

لكنه ركز تركيزا ملفت عن معرض رواد الاعمال شو .

وقال "إن دعم ابتكارات ومشاريع الشباب وفتح المجال أمام استفادة الاقتصاد والسوق المحلي منها ينبغي أن يكون حاضراً بقوة في نشاط الجهات الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص والأهلي ".

جاء ذلك لدى افتتاحه للمعرض "رواد أعمال شو" بالعاصمة صنعاء الذي نظمته على مدى ثلاثة أيام، مؤسسة (شو آي كان ) بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة والخارجية، ويضم نماذج لابتكارات الشباب في مجالات اقتصادية وتجارية وأمنية وبيئية وتطبيقات الحاسوب ومشاريع ناجحة وذلك بالتزامن مع فعاليات أسبوع مؤتمر ريادة الأعمال العالمي.

وأشاد رئيس الوزراء بما ضمه هذا الملتقى العلمي الشبابي من نماذج متميزة وفرص عمل يمكن الاستفادة منها عملياً في الواقع ورفد السوق بمخرجاتها التطبيقية ..

وأضاف " نشكر الجهد الذي بذل لتنظيم المعرض ونقدر كل هذه الإبداعات الشبابية التي تأتي اتصالاً مع النشاط العلمي للجامعات الحكومية والأهلية ونؤكد على أهميتها للاقتصاد والعملية الاستثمارية ، وأن الجميع معني برعاية هذه الأنشطة في كل الفترات وليس فقط في ظل العدوان والحصار. "

وتابع الدكتور ابن حبتور قائلاً: "بناء على ما رأيناه اليوم فان الأسواق تستقبل مبدعين ونشطاء جدد كما تودع آخرين وهذا من سنن الحياة فتجديد الأفكار مهم جدا لاستمرار وتطوير الأنشطة الاقتصادية والتجارية "..

وأشار إلى أهمية إفساح المجال للمنافسة أمام هذه المشاريع الإبداعية وعرضها في مسابقة المبتكر اليمني السنوية التي تنظمها وزارة الصناعة والتجارة .

وأثنى رئيس الوزراء على التطبيقات التي شاهدها في المعرض في مجال الحاسوب وعلومه باعتبارها واحدة من أهم القطاعات المرتبطة بمستقبل الوطن وتنميته الاقتصادية ..

وأعرب عن سروره بما شاهده في المعرض الذي قدم نموذجاً للشباب اليمني الطموح المنافس الذي يريد أن يقدم نفسه على أساس الإبداع التنافسي وصنع فرص حقيقية لتقديمها إلى السوق ..

واعتبر أن ما سيشهده المعرض من ورش عمل نقاشية علمية وحوارية تفاعلية بمشاركة خبراء محليين وأجانب هو الأساس الحقيقي لتطوير هذا التوجه الشبابي الإبداعي الهام ونقلها من النظري إلى التطبيقي ..

ووجه رئيس الوزراء الشكر لكل الداعمين لهذا النشاط من القطاع العام و القطاعين الخاص والأهلي وكل من ساهم بصورة مباشرة وغير مباشرة في هذا العمل وإخراجه على هذا النحو المشرف .

#وزير الصناعة#

اما وزير الصناعة و التجارة عبدالوهاب الدرة قد أكد في كلمته على أهمية معرض رواد أعمال شو الذي يبرز ابداعات و ابتكارات و انجازات الشباب اليمني الطموح و المبدع .

وأوضح أن اتجاه الدولة و حكومة الانقاذ و وزارة الصناعة وكل المجتمع هو دعم المبتكرين الشباب و دعم الإبداع وتشجيع الصناعات الصغيرة و كل الأنشطة التي توفر فرص عمل للشباب ..

و عبر وزير الصناعة عن سعادته واعتزازه بما شاهده في المعرض من ابتكارات و إبداعات و قصص نجاح لشباب مبدعين..مشيدا بجهود شركة (شو آي كان ) المنظمة للمعرض و دورها في ابراز ابتكارات و ابداعات الشباب في مختلف المجالات .

و لفت إلى أن المسابقة الوطنية للمشاريع الابتكارية "المبتكر اليمني" أثبتت أن لدينا عقولا يمنية طموحة يمكن الاعتماد عليها في تطوير صناعاتنا و اقتصادنا الوطني .داعيا كل الشباب و المبدعين الى المشاركة في النسخة الثانية للمسابقة .

وفي حفل الافتتاح الذي حضره كل من وزراء الأشغال العامة غالب مطلق والدولة لشئؤن مخرجات الحوار الوطني أحمد القنع والدولة نبيه أبو نشطان ومستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب و نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي والرئيس التنفيذي لشركة تيليمن الدكتور على نصاري ومجموعة من رجال المال والأعمال، ألقيت كلمتان من قبل دعاء زبارة عن فريق رواد أعمال شو و المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد محمد الآنسي عن المشاركين بالمعرض أشارتا إلى أهمية تنظيم هذا المعرض الذي يتزامن مع الاسبوع العالمي لرواد الأعمال .

وأكدا على دور ريادة الأعمال والابتكارات في عملية التنمية وخدمة المجتمع من خلال توفير العديد من فرص العمل الجديدة للشباب .

وطاف رئيس الوزراء ومعه الوزارء والمشرفة على المعرض زعفران المهناء بأرجاء المعرض واطلع على مختلف المشاريع الشبابية من ابتكارات ومشاريع صناعية وتجارية واستمع إلى حديث الشباب عن مشاريعهم وجدواها الاقتصادية والتجارية والسوقية التي غطت مجالات حيوية ورائدة والفترات الزمنية التي بذلت من قبلهم لانجازها.

#وزير التخطيط الكميم معرض #

رواد أعمال شو" الذي نظمته شركة شو آي كان لصناعة المعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة والخارجية من الفترة 19_21 نوفمبر، أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم على أهمية تنظيم المعرض الذي برز ابداعات وابتكارات الشباب وتشجيعهم على المزيد من الإبداع.

وأشار إلى أهمية دعم وتشجيع المبتكرين الشباب لتنفيذ ابتكاراتهم وتطبيقها على الواقع .. داعيا الجهات المعنية والقطاع الخاص ورجال المال والأعمال إلى الاهتمام بالشباب المبدعين وتشجيعهم ودعمهم بما يمكنهم من تنفيذ ابتكاراتهم على الواقع.

ولفت إلى اهتمام قيادة الدولة بالشباب والمبدعين .. مبينا أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة اشتملت ضمن محاورها دعم الشباب والمبدعين والاهتمام بالابتكارات.

ونوه الوزير الكميم بدور شركة شو آي كان وجهودها في تنظيم المعارض التي تهتم بالمبدعين والمبتكرين الشباب وغيرها من المجالات التنموية والاقتصادية.

#مدير شو اي كان#

من جانبه أكد المدير التنفيذي لشركة شو آي كان لصناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات أحمد جلال الدحان إلى أهمية تنظيم المعرض بالتزامن مع أسبوع رواد الأعمال العالمي.

وأشار إلى أن الهدف من تنظيم المعرض، إبراز ابداعات وابتكارات الشباب وتعزيز الوعي في اوساطهم لريادة الأعمال وتشجيعهم على الابتكار والإبداع وتبادل الخبرات والتشبيك بين المبتكرين والقطاع الخاص ورجال المال والأعمال.

ولفت الدحان إلى سعي الشركة للمساهمة في زيادة نسبة المبدعين والمبتكرين الشباب من خلال تنظيم المعارض واقامة ورش العمل والدورات التدريبية .. داعيا المبتكرين والمبدعين ورجال المال والأعمال إلى المشاركة والتفاعل خلال معرض رواد أعمال شو 2020م والمساهمة في دعم وتشجيع المبتكرين والمبدعين في مختلف المجالات.

بدورها عبرت نائب المدير التنفيذي لشركة شو آي كان زعفران علي المهنا عن سعادتها بنجاح المعرض وشكرها لكل من ساهم في إنجاحه، سواء كان بنوك داعمة للمشاريع الصغيرة أو العارضين من اصحاب المشاريع الريادية أو المبتكرين والمبدعين وكذلك طلاب جامعة صنعاء وبعض الجامعات الخاصة وطلاب ثانوية أيضاً، ولجميع من ساهم بدون استثناء في انجاح فعاليات المعرض.

وأوضحت أن المعرض شهد زخماً كبيراً، من حيث الزوار أو ورش العمل والبرامج التدريبية، كما شهد حضور قصص نجاح وغرف تشبيك، وكل مهتم بريادة الاعمال أو فكرة يريد أن يدرجها ضمن المشاريع الصغيرة، كما أن المعرض أوجد عملية تشبيك واتصال بين المعنيين والمهتمين بريادة الاعمال لخلق شراكة قادمة، مشيرة الى أن هذا الزخم يعطي مؤشر أن معرض رواد الاعمال شو 2020 سيكون من أكبر المعارض وسيكون الاعداد الترتيب له بشكل كبير. 

عدد مرات القراءة:9710

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية