صنعاء ٦٥٦ شهيدا  في الساحل الغربي منذ اعلان وقف إطلاق النار
شاهد فيديو.. لبناني يحرق نفسه لعدم قدرته على علاج ابنته
أوراق_برس من صنعاء
مع قدوم فصل الشتاء… كيف تتخلص من مخاط الأنف بطريقة صحيحة؟
أوراق_برس من صنعاء
النفط يبلغ ذروته بفضل آمال التجارة وانتخابات بريطانيا
أوراق_برس من صنعاء
احتفالات عيد الميلاد والعام الجديد تضر بصحة القلب!
أوراق_برس من صنعاء
كرات نارية ضخمة تجتاح السماء في اليوم الأكثر نحسا
أوراق_برس من صنعاء
سرقة البيانات المصرفية لـ 29 ألفا من موظفي فيسبوك
أوراق_برس من صنعاء
غوغل تحمي مستخدمي هواتفها من الرسائل المزعجة
أوراق_برس من صنعاء
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية
زعفران المهنا تكتب هكذا صمدت المرأة اليمنية خلال أربعة اعوام في وجه تحالف العدوان
اوراق برس من صنعاء
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - 11ألف موظفا يمنياً حكومياً لا يعرف تأريخ ميلادهم وتوظيفهم و أكثرمن 1000سيطبق عليه التقاعد

- 11ألف موظفا يمنياً حكومياً لا يعرف تأريخ ميلادهم وتوظيفهم و أكثرمن 1000سيطبق عليه التقاعد
الإثنين, 25-نوفمبر-2019
الصورة لامين العاصمة ووزير الاشغال وهو يضعون حجر اساس لترميم الشوارع -

حصل موقع اوراق برس وصحيفته على تقرير مفصل حول الموظفين في جهاز الدولة العام والمختلط


ووفق التقرير الذي نسرته وكالة سبا للانباء فقد عقد بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة مؤخرا ً لقاء، لمناقشة النتائج النهائية الواردة بتقرير الجهاز الخاص بأهم نتائج تقييم قاعدة بيانات موظفي الدولة خلال الفترة 2008 حتى مايو 2017م.

حيث تضمن التقرير العديد من المخالفات والاختلالات، أهمها التعديلات التي أجراها المختصون بوزارة الخدمة المدنية في حقلي “تاريخ الميلاد، وتاريخ التعيين” بقاعدة بيانات موظفي الدولة خلال ذات الفترة والتي بلغت أكثر من 75 ألف عملية تعديل واستكمال البيانات بالمخالفة لأكثر من 46 ألف موظف، منها أكثر من 31 ألف تعديل في البيانات الأصلية وأكثر من 44 ألف تعديل تم استكمال البيانات الآلية لها دون إرفاق الوثائق المؤيدة ودون مراجعة ومطابقة تلك البيانات مع الملفات الوظيفية.

كما بلغت التكلفة التقديرية لحالات التعديل التي ترتب عليها تأجيل التقاعد، أكثر من 33 مليار ريال، فيما بلغت التكلفة لحالات تعديل لبيانات موظفين مزدوجين ما أدى إلى استمرار الوظيفة المزدوجة وزيادة الأعباء المالية لموازنة الدولة أكثر من 2,6 مليار ريال لألف و78 موظفا مزدوجا.

وأشار التقرير إلى عدم استكمال تنظيف كشف الراتب باستخراج الازدواج وإحالة البالغين أحد الأجلين للتقاعد، حيث بلغت عددهم أكثر من 83 ألف موظف بالقطاع المدني ولم يتم إحالة مرتباتهم للهيئة العامة للتأمينات بتكلفة تقديرية حتى نهاية 2016م أكثر من 298مليار ريال.

ووفقا للتقرير، أظهرت كشوفات المرتبات أسماء عدد من الموظفين سبق تنزيل وظائفهم بقاعدة البيانات لأسباب متعددة، حيث تم الوقوف على عدد 857 حالة (موظف/وظيفة منزلة) ولازالت مرتباتهم ضمن كشوف الراتب ما أدى إلى تحمل ميزانية الدولة بتكلفة سنوية لمرتباتهم بأكثر من 604 مليون ريال.

ولفت التقرير إلى قيام المختصين بالوزارة بإرجاع “1.550” موظفا من الموظفين المنزلين بموجب الإحالة للتقاعد والازدواج والاستقالة والفصل واستلام مكافئة نهاية خدمة، إلى وظائف في جهات سبق تنزيلهم منها، بلغت التكلفة الإجمالية لمرتباتهم من تاريخ الإرجاع حتى مايو2017م أكثر من 2,9 مليار ريال.

كما أظهر التقرير وجود 46 موظفا بالقطاع المدني استلموا التعويضات المسددة من صندوق الخدمة المدنية للموظفين المحالين للصندوق لمعالجة أوضاعهم كقوى وظيفية فائضة مقابل ترك الوظيفة العامة، ولازالت أسمائهم موجودة في كشوفات المرتبات لنفس الجهة وبنفس الرقم الوظيفي، بلغت مرتباتهم السنوية أكثر من 23,9 مليون ريال وبلغت التعويضات المنصرفة لهم أكثر من 209 ملايين ريال.

وبين التقرير وجود 59 موظفا من المستلمين للتعويضات من صندوق الخدمة المدنية، في وظائف مزدوجة، بلغت التكلفة التقديرية لإجمالي مرتباتهم الوظيفة المزدوجة أكثر من 714 مليون ريال للفترة من تاريخ التعيين حتى نهاية ديسمبر2016م، كما بلغت التعويضات المنصرفة لهم اكثر من 200 مليون ريال.

وتطرق التقرير إلى إجمالي نفقات مشروع البصمة والصورة والتي بلغت أكثر من 2.5 مليار ريال، ولوحظ عدم تحقيق المشروع لمعظم أهداف إنشائه، بالإضافة الى وجود قصور في الكثير من الأعمال المنفذة في المشروع (المواصفات/ الاقتناء/ الصيانة…).

حيث بلغت التكلفة التقديرية لمرتبات عدد 101 موظف مزدوج قاموا بالتنازل الطوعي عن الوظائف المزدوجة أكثر من 698 مليون ريال، بالإضافة الى عدم تنزيل مرتبات (7,244) من المتنازلين طوعيا بالقطاعين المدني والعسكري، كما ان إجمالي عدد المُتنازلين طوعيا عن الوظيفة المزدوجة يتجاوز هذا العدد بفارق كبير فهناك أعداد كبيرة من المتنازلين لم يتم موافاتنا ببياناتهم من قبل المختصين بالوزارة.

كما بلغت تكلفة استمرار الوظيفة المزدوجة لعدد (3,158) وظيفة مزدوجة فقط أكثر من (32,5) مليار ريال، بالإضافة الى وجود عدد الوظائف المزدوجة بلغت حتى مايو 2017م عدد (4,610) منها (759) وظيفة مزدوجة تم اكتشافها من قبل الجهاز.

وأوضح التقري إلى ظهور العديد من حالات الازدواج الوظيفي للموظفين الجدد، حيث بلغ ما أمكن الوقوف عليه وفقا للتنازلات عدد 127 موظفا مزدوجا ضمن الدفعة التي تم تعيينها في 2012م فقط بإجمالي تكلفة مرتباتهم لفترة الازدواج حتى نهاية ديسمبر 2016م أكثر من 510 مليون ريال.

ولفت التقرير إلى عدم شمولية بيانات الموظفين بقاعدة البيانات لجميع الوحدات الادارية للدولة، حيث لوحظ وجود عدد 314 جهة لم تدخل بيانات موظفيها ضمن قاعدة البيانات المركزية لموظفي الدولة في وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، الأمر الذي يؤدي الى زيادة مخاطر عدم كشف الازدواج الوظيفي، بالإضافة الى النقص في البيانات الاساسية مثل “تاريخ الميلاد- تاريخ التعيين ” للعديد من الموظفين بلغ إجمالي ما أمكن الوقوف عليه عدد (11,229) موظفا لم يتم تسجيل تواريخ ميلادهم وتعيينهم في قاعدة البيانات. اوراق برس

عدد مرات القراءة:2190

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية