رئيس الوزراء يطلع على نشاط وزارتي التخطيط والخارجية
غدا زعفران المهنا الادارة بالحب وكيف تسطيع اقناع الآخرين قيمة الدورة ١٠٠٠ريال
غدا زعفران المهنا الادارة بالحب وكيف تسطيع اقناع الآخرين قيمة الدورة ١٠٠٠ريال
امريكا تفرض عقوبات جديدة على مصارف عربية واسلامية منها تركية
ضبط ثلاث سفن دخلت المياه اليمنية أحدهن سعودية ..بيان اوراق برس/صنعاء
وتطوير العمل السياسي والاعلامي
المؤتمر الشعبي العام يستعد لتدريب كوادر وقيادة التنظيم عبر تنشيط معهد الميثاق من جديد
/اوراق برس/ المؤتمر
رئيس تحرير صحيفة الثورة الاهنومي بصنعاء يقدم مع  19 زميل  اقراراً بالذمة المالية
وزير الخارجية يلتقي القائم باعمال مكتب منظمة الهجره الدولية باليمن
رجل الاعمال اليمني امين جمعان يطلق لحيته.. فهل اصبح داعية اسلامية؟
/اوراق برس
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية
زعفران المهنا تكتب هكذا صمدت المرأة اليمنية خلال أربعة اعوام في وجه تحالف العدوان
اوراق برس من صنعاء
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - اقرأ ماذا حدث في جامعة سبأ في صنعاء ؟

- اقرأ ماذا حدث في جامعة سبأ في صنعاء ؟
الأربعاء, 30-أكتوبر-2019

تزامناً باحتفالات الجامعة باليوبيل الفضي #25_عام_من_النجاح_والتميز ، وبرعاية وحضور من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمرو احمد النجار ، دشنت كليتي العلوم الإدارية والإنسانية والحقوق عامها الجديد صباح السبت ، ١٩-١٠-٢٠١٩م بحفل مهيب ترحيباً بطلبتها المستجدين ، وتكريم الاوائل الحاصلين على امتياز للعام الجامعي ٢٠١٨-٢٠١٩م .


وفي الحفل الذي بدأ بالنشيد الوطني و آيات من الذكر الحكيم ،وعرض تلفزيوني ٢٥ عام من النجاح والتميز استعرض خلالة مراحل انشاء وتطور الجامعة منذ 1994 ومواكبتها للتطورات التقنية المتسارعة وصولاً إلى افتتاح اقسام وتخصصات نوعية تلبي التطلعات واحتياجات سوق العمل من المخرجات النوعية في مختلف المجالات الهندسية والطبية والإدارية والإنسانية.


بعد ذلك ألقى رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالطلبة المستجدين للعام الجامعي ٢٠١٩-٢٠١٩م ، شاكراً ثقتهم التي اولوها لجامعة سبأ كمحطة لتعليمهم الجامعي .


كما هنأ رئيس الجامعة الدكتور عمرو النجار جميع الطلبة الذين حصلوا على مرتبة الشرف ضمن أوائل الجامعة للعام الماضي ٢٠١٨-٢٠١٩م من كل تخصصات كليتي العلوم الإدارية والإنسانية والحقوق ، مؤكداً اعتزازة وكل قيادة الجامعة وافتخارهم بهذا النجاح والتفوق وبهذه الكوكبة الطلابية الرائدة ، مشيداً في ذات الوقت بجهود أعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وتفانيهم في إكساب الطلاب الخبرات العلمية والمهارات المعرفية .


واضاف قائلا أنه ينتظر من كافة منتسبي الجامعة ، ومن المستجدين بصورة خاصة الكثير من الجهود والتفوق وأنه لا حدود لتطلعاتنا تجاههم فهم يملكون الطموح والرغبة فى التفوق والجامعة بكل امكاناتها وطاقاتها البشرية والمادية والتقنية وجدت لخدمته ، فالطالب هو المنتج الرئيسي الذي تقدمه الجامعة للوطن والمجتمع .


وخلال فقرات الحفل تقدم رئيس الجامعة ،

ونائب رئيس الجامعة - عميد كلية الحقوق ا.د/ محمد قيس ،

وعميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية أ.د/عبدالخالق طواف ،

وعميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات د/فؤاد عبدالرزاق،

لتكريم الأوائل بشهادات التفوق والتميز .


تلى ذلك كلمة ترحيبية من نائب رئيس الجامعة للطلبة المستجدين وكلمة شكر وعرفان للاباء والأمهات الذين سهروا وتعبوا وصبروا في سبيل دعم ومساندة ابناءهم ووصولهم إلى هذه المرحلة من التفوق والنجاح .


ودعا العميد "طواف" جميع طلبة الجامعة الجدد ومنتسبيها الى تطبيق تعليمات وضوابط ولوائح الجامعة والالتزام بها ،مؤكداً أن الطالب جزء لا يتجزء من الجامعة والكلية ويحمل رسالتها الى المجتمع في الداخل والخارج ،فيجب عليه التمسك بهذة الصورة داخل الجامعة و خارجها للتأكيد على المباديء والأسس التى ترسخت دائماً عن طلاب جامعة سبأ بصورة عامة وعن طلاب كلية العلوم الإدارية والإنسانية بصورة خاصة ، وحثهم على التدرج العلمي والمعرفي، والاجتهاد والمثابرة واستشعار واجبهم تجاه وطنهم ودينهم وتعليمهم في سبيل تحقيق طموحاتهم .


بعد ذلك قدم الدكتور / ناصر القدمي ، رئيس قسم الهندسة الكهربائية محاضرة بعنوان "كيف تختار تخصصك؟" لمساعدة الطلاب الجدد على حسن إختيار تخصصهم ومعرفة ذاتهم وهويتهم بما يتناسب مع طموحاتهم وما يريد ان يكون في المستقبل .


كما تخللت فقرات الإحتفال الذي شرفه حضور الأستاذ "أحمد علي النجار" - رئيس مجلس أمناء جامعة سبأ ، بالعديد من الفقرات الفنية منها قصيدة شعرية ألقتها الطالبة والشاعرة المتألقة "بلقيس العواضي" بعنوان "جامعتي و ٢٥ عام من النجاح" ، وكلمة للطلبة المستجدين ألقتها بالنيابة عنهم الطالبة / خلود الاشرم ، واسكتش فني رياضي قدمة المبدع/ عمر عبدالعزيز ، واختتم الحفل بانغام الأناشيد الوطنية .


حضر الاحتفال كلاً من الدكتور أحمد يفاعة رئيس قسم الهندسة المعمارية و الدكتور "احمد البياضي" استاذ المحاسبة المساعد بالجامعة ، و مسجل عام الجامعة ابراهيم جياش وشئون الطلاب والعلاقات العامه وليد الحبابي . 

عدد مرات القراءة:6153

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية