رئيس الوزراء يطلع على نشاط وزارتي التخطيط والخارجية
غدا زعفران المهنا الادارة بالحب وكيف تسطيع اقناع الآخرين قيمة الدورة ١٠٠٠ريال
غدا زعفران المهنا الادارة بالحب وكيف تسطيع اقناع الآخرين قيمة الدورة ١٠٠٠ريال
امريكا تفرض عقوبات جديدة على مصارف عربية واسلامية منها تركية
ضبط ثلاث سفن دخلت المياه اليمنية أحدهن سعودية ..بيان اوراق برس/صنعاء
وتطوير العمل السياسي والاعلامي
المؤتمر الشعبي العام يستعد لتدريب كوادر وقيادة التنظيم عبر تنشيط معهد الميثاق من جديد
/اوراق برس/ المؤتمر
رئيس تحرير صحيفة الثورة الاهنومي بصنعاء يقدم مع  19 زميل  اقراراً بالذمة المالية
وزير الخارجية يلتقي القائم باعمال مكتب منظمة الهجره الدولية باليمن
رجل الاعمال اليمني امين جمعان يطلق لحيته.. فهل اصبح داعية اسلامية؟
/اوراق برس
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية
زعفران المهنا تكتب هكذا صمدت المرأة اليمنية خلال أربعة اعوام في وجه تحالف العدوان
اوراق برس من صنعاء
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - لاول مرة المشاط يقابل مبعوث الأمم المتحدة لليمن  بحضور مخضرمي السياسية اليمنية الراعي وحبتور..اقرا سبب ذلك في موقع اوراق برس

- لاول مرة المشاط يقابل مبعوث الأمم المتحدة لليمن  بحضور مخضرمي السياسية اليمنية الراعي وحبتور..اقرا سبب ذلك في موقع اوراق برس
الثلاثاء, 29-أكتوبر-2019
/اوراق برس -

في لوحة سياسية ملفته للمراقبين السياسين وللشعب اليمني عامة  منذ ٢٠١٤، حرص رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط الظهور وبجواره كل من رئيس مجلس النواب السياسي المخضرم الشيخ يحيى الراعي الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، وكذلك حضور السياسي المخضرم الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رئيس حكومة الانقاذ عضو اللجنة العامه أثناء لقاء مبعوث الأمم المتحدة. 

ويرى مراقبون وفق رصد موقع 《اوراق برس》 أن ذلك يمثل نقله نوعية في توجيه رسائل للعالم ان قيادة الدولة في صنعاء هي الممثل الشرعي لليمن وليس حكومة الفنادق التي في الرياض.

الظهور السياسي الجديد يؤكد ما سبق أن نشرته صحيفة الأوراق سابقا ان الامم المتحدة قاب قوسين أو أدنى في الاعتراف بالمشاط رئيسا لليمن وانه ايضا رجل جديدا على السلطة لكنه حكيما في الاستعانة بمن سبقة خبره سياسيةو يديرون  السلطة معه،  بشكل تعاوني قل نظيره في الجزيرة العربية.. او في فنادق الرياض  او عدن.

واستقبل مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث والوفد المرافق له، بحضور رئيس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي ورئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز_صالح_بن_حبتور .


وفي اللقاء تم مناقشة نتائج الجهود التي بذلها المبعوث الأممي خلال زياراته للمنطقة في إطار الدفع بعملية السلام في اليمن.


وعبر الرئيس المشاط عن الشكر للمبعوث الأممي على التعامل الإيجابي من قبله تجاه المبادرة التي أعلن عنها عشية الذكرى الخامسة لثورة 21 من سبتمبر.


وتطرق الرئيس المشاط إلى استمرار الحصار واحتجاز السفن .. معتبراً ذلك لا يساعد على السلام، مشيراً إلى أن موقف الأمم المتحدة ما يزال دون المستوى للتعامل مع تلك الإجراءات الظالمة بحق الشعب اليمني.


كما تطرق إلى استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي وما يسببه ذلك من مضاعفة معاناة عشرات الآلاف من المرضى والعالقين في الخارج.. مشدداً على ضرورة أن تقوم الأمم المتحدة بدورها بالضغط على دول العدوان لإعادة فتح المطار باعتبار ذلك خطوة تهيئ للسلام في اليمن والمنطقة.


من جانبه أشار رئيس مجلس النواب، إلى الحالة الإنسانية الصعبة التي يعاني منها أبناء الشعب اليمني والتي وصلت إلى مستوى سيء للغاية.. لافتاً إلى أنه في كل لقاء مع الأمم المتحدة يتم طرح هذه القضايا دون حدوث أي تغيير إيجابي.


ولفت الراعي إلى أن مدينة الدريهمي ما تزال محاصرة منذ أكثر من عام مع علم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالأوضاع الكارثية التي يعاني منها أبناء المدينة المحاصرة على المستوى الغذائي والصحي.


من جانبه أشار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور #عبدالعزيز_صالح_بن_حبتور إلى أن استمرار العدوان هو السبب الرئيسي لكل المآسي التي يشهدها اليمن ويعاني منها اليمنيين على رأسها الحصار وقطع مرتبات موظفي الدولة.


ولفت إلى أن مرتزقة العدوان ينهبون كافة إيرادات النفط والغاز والجمارك والضرائب والموانئ والتي تمثل أكثر من 90% من دخل الجمهورية اليمنية.


وطالب الدكتور بن حبتور، المبعوث الأممي بالضغط على دول العدوان ومرتزقتها للإيفاء بالتزاماتهم في اتفاق ستوكهولم بالجانب الاقتصادي لصرف مرتبات كافة موظفي الدولة.


من جانبه جدد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إشادته بمبادرة الرئيس المشاط .. معتبراً أنها فتحت آفاق جديدة وهيئة الظروف المناسبة لعملية السلام.

عدد مرات القراءة:5144

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية