شركة يمن موبايل توزع مشروع الحقيبة المدرسية في محافظتي الحديدة وصعده
غسل الملابس الداخلية لضباط إماراتين يشعل نقاشاً بين الاعلاميي العابد والكبسي بصنعاء
اوراق برس
تحذير صارخ بضرورة تنظيف زجاجات المياه لدرء خطرها
أوراق_برس
بالفيديو.. هدف على طريقة الكابتن ماجد يسجل باسم لاعبين
أوراق_برس
ماذا سيحصل إذا ذاب كل جليد الأرض في ليلة وضحاها؟ (فيديو)
أوراق_برس
حسابات وهمية... ونفقات شللية
الاتصالات تعتزم سحب ترخيص أحد شركات الهاتف النقال ..اقرا لماذا ؟
يمن موبايل ترسل رسالة هامة الى مشتركيها اقرأ تفاصيلها
معتبرا حجج تركيا لاحتلال أجزاء من سوريا كحجج السعودية لاحتلال اليمن
يحيى محمد عبدالله صالح يهاجم تركيا لاحتلالها سوريا ويشبه ذلك بالعدوان على اليمن
أوراق برس
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية
زعفران المهنا تكتب هكذا صمدت المرأة اليمنية خلال أربعة اعوام في وجه تحالف العدوان
اوراق برس من صنعاء
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - عاجل نقابة المحاميين اليمنيين تقرر  منع محاميها حضور جلسات المحكمة الجزائية بصنعاء والحديدة وتدعو أعضائها بصنعاء للاجتماع  العاجل...وانفصاليو صنعاء يريدون فصلها ويخالفون توجيهات السيد عبدالملك والرئيس المشاط.. اقرا التفاصيل

- عاجل نقابة المحاميين اليمنيين تقرر  منع محاميها حضور جلسات المحكمة الجزائية بصنعاء والحديدة وتدعو أعضائها بصنعاء للاجتماع  العاجل...وانفصاليو صنعاء يريدون فصلها ويخالفون توجيهات السيد عبدالملك والرئيس المشاط.. اقرا التفاصيل
الأربعاء, 04-سبتمبر-2019

 اوراق برس  من صنعاء

 في تطور ملفت ونقابي مسؤول قل تكراره  في بقية نقابة الوطن اليمني  لاتزال نقابة المحاميين  تمسك بعصى الوحدة اليمنية من عدن لحضرموت وصعدة والمهرة دون تمييز ..

في وقت يحاول الانفصاليون من منتسبيها من القضاه او النشطاء او المسؤولين الفاسدين  في مناطق  شمال الوطن  جعلها نقابة انفصالية..  اذا ما تحقق لهم إعادة  الانتخابات في صنعاء دون مناطق الجنوب الوطني وسرقة وغربه....

والشاهد في ذلك  انهم اي الانفصاليين  الجدد يريدون فقط تحقيق مصالحهم الغير قانونية  ونظامية... رغم تشديد  السيد عبدالملك الحوثي ومثله الرئيس مهدي المشاط..وحكومة  عبدالعزيز بن حبتور  على تطبيق القانون .

 وبهذا الخصوص ناشدت النقابة القيادة السياسية والمحكمة العليا التدخل في ماتتعرض له النقابة واعضاءها...

 الى ذلك وقف مجلس نقابة المحامين اليمنيين في اجتماعه المشترك مع مجلس فرع نقابة صنعاء  الموافق 3/9/2019م أمام الانتهاكات والاعتداءات التي طالت وتطال المحامين والتي زادت وتيرتها في الآونة الأخيرة، كما وقف كذلك أمام قضية المحامي محمد صالح الطائفي والإجراءات المتخذة فيها، واستمع إلى ما أوضحه رئيس هيئة الدفاع والادعاء عن المحامي المذكور بشأن المخالفات من قبل النيابة الجزائية المتخصصة وامتناعها عن التحقيق في الجرائم المرتكبة بحق الحامي المذكور المقدم شكوى بشأنها ضد المشكو بهم راجح زايد وولده ومن إليهما ورغم توجيه النائب العام بالتحقيق فيها، إلا أن النيابة امتنعت عن التحقيق فيها وذلك في انحياز وتخلي منها عن واجبات وظيفتها في التحقيق بكافة الجرائم، وإظهارها فقط الإهتمام بما يدعيه الطرف الآخر في تعصب له بحكم عمله كوكيل نيابة وارتباطه الوثيق بأحد الأجهزة الأمنية الحساسة التي باتت كما هي المؤشرات تتحكم بمسار التحقيق، ومسارعتها برفع الملف لمكتب النائب العام لإقرار ما تزمع عليه من تصرف فقط بحق المحامي المذكور ودون سماع أدلة المحامي المذكور وتحقيق الجرائم المرتكبة بحقه والتصرف بشأنها وبما تُعد معه مرتكبة لجرم إنكار العدالة.


كما تم مناقشة الاستهداف

 المتعمد من قبل النيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة للمحامين بما يتلقاه المحامين من أفراد أمن النيابة  والمحكمة بعلم رئيس النيابة ورئيس المحكمة من تعسف ومعاملة تستهدف إذلال المحامين وعرقلة أدائهم لواجبات مهنتهم السامية.


هذا وقد تقرر دعوة الجمعية العمومية لفرع صنعاء لعقد اجتماع طارئ عصر يوم

الأحد 8 سبتمبر 2019م في قاعة نقابة المحامين فرع صنعاء، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات في مواجهة ذلك الإنكار المتعمد للعدالة والتنكب لها بما يتعلق بالجرائم المرتكبة بحق المحامي المذكور، وبما يكفل تطبيق القانون على الجميع وكافة الأفعال المجرمة أياً كان مرتكبيها، كما تم التأكيد على ما تم تأكيده من دعوة الزملاء المحامين لمقاطعة التنصيب أمام المحكمة الجزائية ((صنعاء والحديدة))، وتقرر بأن المجلسين يعتبرا في حالة انعقاد دائم من أجل اتخاذ ما يلزم بكافة الطرق المكفولة قانوناً لحماية منتسبي النقابة والدفاع عن استقلالية المهنة وإعلاء مبدأ سيادة القانون وتطبيقه على الجميع بدون استثناء، ودعى الاجتماع رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام إلى القيام بواجباتهما ومسئولياتهما لوقف أي استغلال لوظيفتي القضاء والنيابة العامة بما يخدم مصلحة طرف ويصادر حقوق الطرف الآخر فذلك تأباه العدالة ولا يقره القانون.


تأمل النقابة من الجميع التجاوب والإهتمام بالحضور والمشاركة.


نقابة المحامين اليمنيين


الثلاثاء 3 سبتمبر 2019م 

عدد مرات القراءة:2726

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية