كالتشيو ميركاتو ليفربول مستعد لبيع محمد صلاح
أوراق_برس
تركي آل الشيخ يخصص سيارة 2019 كجائزة لمسابقة
أوراق_برس
انطلاق مبيعات كروس صينية منافسة لـ كريتا الكورية في روسيا
أوراق_برس
البنك الدولي يصرف ٥٠مليون دولاربإسم مشروع الطاقة الشمسية باليمن الوهمي كأول فساد دولي
اوراق برس من الاوراق
اول كلمة لامين عام المؤتمر الشعبي العام في ذكرى ٣٧ لتأسيس المؤتمر اقرا التفاصيل
أوراق برس / المؤتمر/ من صنعاء تصوير مروان علي العثربي
اقرا كلمة رئيس المؤتمر الشعبي العام ابو رأس اليوم في صنعاء بمناسبة ذكرى التأسيس
أوراق برس من صنعاء
سكارليت جوهانسون أعلى الممثلات أجرا بمبلغ خيالي!
أوراق_برس
نيمار يضع شروطا للانضمام لأحد عملاقي إسبانيا
أوراق_برس
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية
زعفران المهنا تكتب هكذا صمدت المرأة اليمنية خلال أربعة اعوام في وجه تحالف العدوان
اوراق برس من صنعاء
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - عاجل  المؤتمر  الشعبي العام  يرفض المشاركة في حوار قادما   في قبرص ويهدد بفصل قيادات في الخارج  تسعى لدعم تفريخ الحزب لصالح المفصول هادي والعليمي  واشارة لإعطاء   الضوء الأخضر لسلطة صنعاء بمصادرة الأملاك وانتخاب أعضاء  برلمانيين جدد..

- عاجل المؤتمر الشعبي العام يرفض المشاركة في حوار قادما في قبرص ويهدد بفصل قيادات في الخارج تسعى لدعم تفريخ الحزب لصالح المفصول هادي والعليمي واشارة لإعطاء الضوء الأخضر لسلطة صنعاء بمصادرة الأملاك وانتخاب أعضاء برلمانيين جدد..
الأحد, 14-يوليو-2019
أوراق برس من طاهرحزام -

عاجل المؤتمر الشعبي العام يرفض المشاركة في حوار قادما في قبرص ويهدد بفصل قيادات في الخارج تسعى لدعم تفريخ الحزب لصالح المفصول هادي والعليمي واشارة لإعطاء الضوء الأخضر لسلطة صنعاء بمصادرة الأملاك وانتخاب أعضاء برلمانيين جدد..


ابو راس يؤكد ان المؤتمر يتعرض لمؤامرة جديدة من قبل دول العدوان تستهدف وحدته و تسعى بأموالها لاستنساخ المؤسسات الدستورية والحزبية وسنواجه بحزم أيةمحاولات لشق الصف المؤتمري وفقا لنظام ولوائح المؤتمر

اوراق برس من طاهرحزام

في تطور. ملفت وفي اجماع تكرر مشهده قبل عام ٢٠١٧ أثناء قيادة الرئيس الراحل على عبدالله صالح، عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها برئاسة الشيخ صادق امين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام صباح اليوم الاحد في العاصمة صنعاء،، بدا بقراءة الفاتحة على روحي الشهيدين الزعيم علي عبدالله صالح ورفيقه الامين عارف الزوكا وكل شهداء الوطن الذين سقطوا جراء العدوان الغاشم.

الاجتماع الذي ظهرت فيه قيادات المؤتمر الشعبي العام الجديدة جوار قائدهم الشيخ صادق امين ابو رأس الذي وصفه صالح بالشهيد الحي وانه الآفى والاصدق بعد خذلان صالح عام ٢٠١٤ و٢٠١٥ من قبل من كان يعتقد انهم الاوفياء.

رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابوراس رحب بالقيادة الجديدة للمؤتمر وبأعضاء اللجنة العامة الجدد. مؤكدا انهم دماء جديدة تضاف الى قيادة المؤتمر. مستعرضا اخر المستجدات على الساحة الوطنية والسياسية. مشيرا الى سعي قوى تحالف العدوان لممارسة عملية استنساخ للمؤسسات الدستورية وحتى الحزبية من خلال الاموال التي تصرفها على بعض من باعوا الوطن وباعوا انفسهم. في إشارة إلى اجتماع يعد له من قبل مرتزقة باسم المؤتمر وتزييف أعضاء لجنة دائمة وقيادات..

واكد الشيخ صادق امين ابوراس ان هذه المساعي تستهدف اليوم المؤتمر الشعبي العام الذي يتعرض لمؤامرة جديدة من قبل دول العدوان التي تمول بعض الشخصيات للقيام بأفعال تستهدف تمزيق الوحدة التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام المنعقدة في 2 مايو المنصرم والتي جسدت حرص المؤتمريين على وحدتهم التنظيمية والتفافهم حول قيادتهم.

مشيرا رئيس المؤتمر الى ان قيادة المؤتمر. ملتزمة بتنفيذ كافة قرارات وتوصيات دورة اللجنة الدائمة علي مختلف المستويات التنظيمية والسياسية وانها ستواجه أي محاولات لشق الصف المؤتمري بحزم وفقا لنصوص النظام الداخلي واللوائح ذات الصلة بحق أي عضو مؤتمري يخالف انظمة المؤتمر او قرارات تكويناته التنظيمية واهمها قرارات اللجنة الدائمة الرئيسية في دورتها الاخيرة . في إشارة واضحة إلى قرارات الفصل التي سبق أن اتخذها سلفه صالح بحق هادي والتعليمي وغيرهم.عام ٢٠١٤

وعلم موقع "اوراق برس" ان التهديد الجديد الذي سبقه تهديدات سابقه من قبل رئيس المؤتمر منها بعنوان" للصبر حدود "قد تكون الأخيرة تجاه أي قيادي في الخارج يدعم تفريخ الحزب لصالح المفصول هادي والعليمي و البركاني.

ووفق المصدر فإن قرارات الفصل تعني ايضا إعطاء الضوء الأخضر لسلطة صنعاء بمصادرة الاملاك وترشيح عضو برلمانيا جديدا ان كان برلماني في انتخابات جديدة قد تتخذ قريبا. في حال فقد الامل في اي الوصول لحل سياسي.

ووفق موقعي المؤتمر نت والميثاق ، فان المجتمعون الذين يوصفون باعضاء اللجنة العامة اي القيادة العليا للحزب استمعوا لعدد من التقارير التنظيمية منها،تقرير مقدم من الامانة العامة تلاه الاستاذ جابر عبدالله غالب الامين العام المساعد للمؤتمر وتضمن استعراضا شاملا للأنشطة التي قام بها الامين العام للمؤتمر الاستاذ غازي احمد علي والامناء المساعدون منذ انعقاد دورة اللجنة الدائمة الرئيسية وحتى اليوم ، وتقريرالهيئة البرلمانية للمؤتمر قدمه الاستاذ عزام صلاح رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر في مجلس النواب تضمن الانشطة التي نفذتها الهيئة خلال الفترة الماضية سواء على المستوى التنظيمي وانتخاب قيادة جديدة لها برئاسة عزام صلاح وتوزيع المهام بين اعضاء رئاسة الكتلة او على مستوى نشاط الكتلة البرلمانية في مجلس النواب .

اما جلال الرويشان رئيس الهيئة الوزارية للمؤتمر فقد قدم تقريرا الى الاجتماع عن نشاط الهيئة الوزارية على المستويين التنظيمي والتنفيذي ومشاركتها ولقاءاتها منذ انعقاد دورة اللجنة الدائمة الرئيسية ، و تقرير الهيئة الشوروية الذي قدمه الاستاذ علي السلال رئيس الكتلة الشوروية والذي تضمن استعراضا لما قامت به الكتلة خلال الفترة الماضية على الصعيد التنظيمي او على مستوى مشاركاتها في جلسات ونقاشات مجلس الشورى، وتقرير قدمه نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي تقرير الهيئة الى اجتماع اللجنة العامة والمتضمن ما قامت به الهيئة على صعيد تنفيذ قرارات وتوصيات الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام والتي اكدت على ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين للنظام الداخلي للمؤتمر او اولئك الذين يسعون للإضرار بوحدة المؤتمر التنظيمية واتخاذ الاجراءات بحقهم وفقا لنصوص النظام الداخلي واللوائح ذات الصلة .


وقد اشادت اللجنة العامة بالنجاح الكبير الذي حققته الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر المنعقدة في 2 مايو 2019م وباركت القرارات والتوصيات والنتائج التي خرجت بها الدورة واكدت التفافها ووقوفها خلف قيادة المؤتمر الشعبي العام المنتخبة ،مشددة على ضرورة تنفيذ كافة قرارات وتوصيات اللجنة الدائمة من قبل كافة اطر وتكوينات المؤتمر التنظيمية القيادية والقاعدية .


وثمنت اللجنة العامة النشاط والجهود التي قامت وتقوم بها القيادة العليا للمؤتمر برئاسة الشيخ صادق امين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام في سبيل اعادة تنشيط وتفعيل دور المؤتمر سواء على المستوى التنظيمي او على المستوى السياسي والوطني ،مشيدة في الوقت نفسه بالنشاط الذي قامت به الامانة العامة والهيئات النيابية والوزارية والشوروية خلال الفترة الماضية .


وباركت اللجنة العامة نتائج لقاءات الهيئة النيابية وانتخاب رئاسة جديدة للكتلة البرلمانية للمؤتمر ،مشيدة في الوقت نفسه بأعضاء مجلس النواب الذين رفضوا حضور اجتماع سيئون معبرة عن شكرها وتقديرها لموقفهم وتمسكهم بمبادئ المؤتمر وثوابته ولوائحه التنظيمية .


وجددت اللجنة التأكيد على ان مواقف المؤتمر الشعبي العام تعبر عنها قيادته التنظيمية والسياسية وان أي مواقف صادرة باسم فروع المؤتمر الشعبي العام من قبل البعض ممن ليس لهم أي صلة تنظيمية بالمؤتمر لا تعبر عن موقف المؤتمر ومنها البيان المنتحل لصفة فرع المؤتمر في سقطرى ،مشددة في الوقت نفسه على ان أي فروع تنشىء باسم المؤتمر الشعبي العام خارج الوطن بالمخالفة للنظام الداخلي فلا علاقة للمؤتمر بها.


كما ناقشت اللجنة العامة باستفاضة الدعوة الموجهة حول لقاء يعتزم عقده في قبرص نهاية الشهر الجاري حيث اكدت رفضها المشاركة في اللقاء انطلاقا من التزامها بنصوص النظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام واللوائح ذات الصلة.


وشددت اللجنة العامة على ان قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة برئيس المؤتمر ولجنته العامة وكل تكويناته التنظيمية واعضائه ملتزمون التزاما كاملا بمخرجات وقرارات الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام المنعقدة في 2 مايو 2019م وليس من حق أي تكوين أو قيادي او عضو مخالفتها او تجاوزها ،مشيرة الى ان المؤتمر الشعبي العام كان وسيظل تنظيما موحدا بقيادته المنتخبة من اللجنة الدائمة الرئيسية المنعقدة في 2 مايو 2019م وليس هناك أي خلافات بين قياداته واذا وجدت تباينات في وجهات النظر ازاء بعض القضايا بين بعض اعضائه فان الجميع ملزم بالاحتكام لنصوص النظام الداخلي واللوائح المتفرعة عنه.


ودعت اللجنة العامة كل المؤتمريين الترفع عن المهاترات والمحافظة على تنظيمهم وعدم المشاركة في اللقاء المزمع عقده في قبرص او الاضرار بوحدة المؤتمر الشعبي العام خصوصا في ظل الغموض الذي يشوب التحضيرات الخاصة باللقاء وعدم الوضوح في الرؤية والاهداف المنشودة من انعقاده .


وعبرت اللجنة العامة عن تقديرها للجهود التي يبذلها الاصدقاء في الاتحاد الاوروبي واملها في ان تتجه هذه الجهود الى توحيد كل القوى السياسية وتحقيق السلام والامن للوطن وايقاف العدوان الغاشم ورفع الحصار الجائر.


هذا وقد ناقشت اللجنة العامة عددا من القضايا المدرجة في جدول اعمالها واتخذت بشأنها القرارات المناسبة . 

عدد مرات القراءة:5003

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية