امين عام المؤتمر غازي احمد يشن هجوما شرسا على من وصفهم بالانتهازيين اقرا من يقصد
خيار اقتصادي مزعج ستصدره صنعاء في حال فشلت مفاوضات الاردن بصرف الرواتب
الحوثي يكشف عن استهداف للعملة اليمنية واعاقة أهم خطوة تزرع الثقه تتمثل بصرف الرواتب
عاجل المؤتمر الشعبي العام يرفض المشاركة في حوار قادما في قبرص ويهدد بفصل قيادات
أوراق برس من طاهرحزام
سري للغاية هكذا قادها صادق بعد صالح
أبو راس يقودالثور التصحيحيةالثانية لتحرير الحصان بعدالثورة الأول التي قادها صالح٢٠١٤
طاهرحزام من صنعاء
بنتلي تحول الحلم إلى حقيقة بسيارة مذهلة
أوراق_برس من صنعاء
IBM تطور أول ساعة تتحول إلى حاسب لوحي!
أوراق_برس من صنعاء
المرأة المنسية في مهمة أبولو 11
أوراق_برس من صنعاء
المملكة المتحدة..خبراء يحذرون من تفشي وباء جنون البقر من جديد!
أوراق_برس من صنعاء
عاجل تتويج بنك اليمن الدولي للعام الأربعين كنجٍ
اوراق برس من صحيفة الاوراق من صنعاء
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية
زعفران المهنا تكتب هكذا صمدت المرأة اليمنية خلال أربعة اعوام في وجه تحالف العدوان
اوراق برس من صنعاء
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - وزارة التعليم العالي بصنعاءتدشن الرؤية الوطنيةلبناءاللدولة واوصى بمخاطبةرئاسة الوزراء اقرا التفاصيل في موقع اوراق برس

- وزارة التعليم العالي بصنعاءتدشن الرؤية الوطنيةلبناءاللدولة واوصى بمخاطبةرئاسة الوزراء اقرا التفاصيل في موقع اوراق برس
الإثنين, 08-يوليو-2019
أوراق برس من صنعاء -

دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة " 2019 -2030 " في قطاع التعليم العالي .


وبهذا الخصوص ناقش اجتماع برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ضم نائبه الدكتور علي يحيى شرف الدين ووكلاء الوزارة للقطاعات المختلفة ومدراء العموم ومستشارو الوزير، الإطار العام والموجهات الإرشادية لبدء تنفيذ الرؤية على مستوى الوزارة والمؤسسات التابعة لها وإعداد خطط التنفيذ للمرحلة الأولى 2019-2020م مرحلة الصمود والتعافي .


وأقر الاجتماع تكليف الوحدة التنفيذية لإدارة الرؤية الوطنية بالوزارة برئاسة وكيل قطاع التخطيط الدكتور عبدالله القدمي وعضوية وكلاء الوزارة بإعداد خطط تنفيذية بالاحتياجات والمشاريع الممكن تنفيذها خلال المرحلة الأولى في كافة القطاعات وإعداد مؤشرات عن التعليم العالي باليمن ومعرفة مكامن النجاح وجوانب القصور والتصورات المقترحة لمعالجتها خلال الخطة الإستراتيجية المزمع وضعها في المرحلة الثانية.


كما أقر الاجتماع مخاطبة المؤسسات والمراكز التابعة للوزارة والجامعات الحكومية والأهلية بتشكيل لجان فنية وتنفيذية لإعداد خطط على مستوى كل مؤسسة وجامعة والعمل على تنفيذها في سياق محددات الرؤية الوطنية وفقا للإمكانيات المتاحة.


وأوصى الاجتماع بمخاطبة رئاسة الوزراء بتشكيل وحدة تنسيق عليا تضم وزراء التعليم الثلاث ونوابهم " التربية والتعليم، والتعليم الفني، والتعليم العالي" والوحدات التنفيذية فيها للتنسيق بينها وتوحيد الجهود للعمل وفق رؤية موحدة تسهم في تنفيذ مضامين وأهداف الرؤية الوطنية بما يخدم تجويد التعليم للحصول على أفضل المخرجات.


واستعرض الاجتماع مهام واختصاصات الوحدة التنفيذية لإدارة الرؤية بالوزارة برئاسة وكيل الوزارة لقطاع التخطيط وعضوية وكلاء القطاعات ومستشارا الوزير بإشراف وزير التعليم العالي ونائبه وكذا دور واختصاصات اللجنة الفنية المساعدة.


وتطرق الاجتماع إلى الأهداف والمرجعيات والإطار المؤسسي للخطة والجهات ذات العلاقة بالوثيقة، ومرجعيات إعداد الخطة المرحلية الأولى والأطر المؤسسية لإدارة تنفيذ الرؤية، والبرنامج الزمني لخطة المرحلة الأولى 2019-2020م، ومن ثم العمل على خطة إستراتيجية في قطاع التعليم العالي لمرحلة 2020-2030م.


وفي الاجتماع أكد وزير التعليم العالي أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة أصبحت المرجعية الأساسية لعملية التخطيط على المستوى الوطني وإطار عام للخطط متوسطة وقصيرة المدى والتي سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل.


وقال" ندشن اليوم عمل الوحدة التنفيذية لإدارة الرؤية الوطنية في إطار الوزارة ومتابعة تشكيل لجان فرعية بالمؤسسات والمراكز التابعة للوزارة والجامعات الحكومية والأهلية للعمل وفقا لمرجعيات وأهداف وضوابط ومحددات الرؤية الوطنية للمرحلة الأولى".


وفي ذات السياق ناقش اجتماع اللجنة العليا للتنسيق والقبول برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب المواضيع المتعلقة بشأن التنسيق والقبول في عدد من الجامعات الحكومية والأهلية والصعوبات التي تواجهها واتخاذ إزاءها القرارات اللازمة .


وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب الوزير الدكتور علي يحيى شرف الدين ووكلاء الوزارة إلى الطلبات المقدمة من بعض الجامعات بشأن تمديد التنسيق واعتماد معدلات القبول حسب العام الجامعي الماضي، وكذا الطلبات المقدمة لفتح برنامج الطب البشري في عدد من الجامعات الحكومية والأهلية.


وأقر الاجتماع تكليف لجان متخصصة من الوزارة للنظر بالطلبات المقدمة والرد على ملاحظات وطلبات الجامعات والرفع بمقترحات ومعالجات مع مراعاة عدم مخالفتها للقرارات واللوائح الصادرة من الوزارة.


وجدد الاجتماع التأكيد على عزم الوزارة المضي في تنفيذ قرار إغلاق برامج كلية الطب البشري بكافة الجامعات الحكومية والأهلية التي لم تستوف النواقص وعدم امتلاكها لمستشفى جامعي وأعضاء هيئة تدريس بشكل كاف للعام الجامعي 2019 2020م.


كما أقر المجتمعون ضرورة حل إشكالية مستشفى الكويت التعليمي الجامعي والحد من تداخل المهام والاختصاصات وتوفير الدعم لإعادة التأهيل والصيانة بما يخدم العملية التعليمية بجامعة صنعاء ويسهم في تجويد المخرجات . 

عدد مرات القراءة:2029

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية