اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
شاهد صورة في غرفة العمليات فنان الشعب والمغترب والزراعة والحب والوطن والنظال
عاجل فنان اليمن الكبير ايواب طارش يدخل غرفة العمليات اقرا السبب في صنعاء وادعو له
وعمر راشد يؤكد علي تطوير الموظفين بما يساهم في حماية حسابات العملاء
بنك اليمن الدولي يقيم دورتين حول الجودة والتهديد الأمني السيبراني وعمر راشد
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - وزيرخارجيةصنعاء يكشف عن ضغوطات على ممثل الامم المتحدةباليمن لعدم الاعتراف بحكومةحبتور  الاكتفاء بلقاء الحوثيين وعدم الاعتراف باسم انصارالله اقرا تفاصيل المخطط الجديد  في موقع اوراق برس

- وزيرخارجيةصنعاء يكشف عن ضغوطات على ممثل الامم المتحدةباليمن لعدم الاعتراف بحكومةحبتور الاكتفاء بلقاء الحوثيين وعدم الاعتراف باسم انصارالله اقرا تفاصيل المخطط الجديد في موقع اوراق برس
الخميس, 04-يوليو-2019
اوراق برس من صنعاء -

وزير خارجية صنعاء يكشف عن ضغوطات على ممثل الامم المتحدة في اليمن للقاء الحوثيين  فقط وعدم الاعتراف  باسم انصارالله   و حكومة الانقاذ

اقرا الاسباب والتفاصيل

اوراق برس من صنعاء


في مخطط خطير تلعبه دول العدوان لاجل افشال نجاح سياسية  المجلس  السياسي و حكومهالإنقاذ  خارجيا  مقارنة  بفشل حكومات هادي في فنادق  الرياض.. كشف وزير الخارجية في صنعاء عن ضغوطات على ممثل الامم المتحدةباليمن لعدم الاعتراف بحكومةحبتور والمجلس السياسسي وحتى اسم جماعة انصارالله  والاكتفاء  بلقاء فقط جماعة الحوثي حتى يتم إيهام  المجتمع الدولي ان من يحكم صنعاء عبارة عن ملشيات.


العالم- خاص


واعتبر هشام شرف  شرف في حديث لبرنامج لقاء خاص علی شاشة قناة العالم، ان الرد الیمني يحتوي علی رسائل للعدوان ولجميع العالم، اننا "لن نسكت عما يجري علینا من عدوان".


وانتقد ازدواجية المعايير الدولية في التعامل مع قصف بعض المواقع السعودية مقابل قصف مبان ومدارس وأماكن مدنية في الیمن قائلاً: "الرد الیمني سيستمر حتی يتم التفهم علی صيغة مناسبة مشرفة لنا ولغيرنا للسلام".


وبيّن شرف ان العدوان علی الیمن في عامه الخامس وهذا يُحتّم ضرورة الجلوس والوصول الی السلام مؤكداً ان "سياسة الرد بالمثل تمثل احياناً أساساً لبدايات السلام".


وأكد وزير الخارجية الیمني: "صبرنا وحاولنا من خلال أكثر من قناة دولية ان نضع خيارات سلام، لكن العدوان يستمر في قصف مدننا ولازال مطار صنعاء مقفل ولازالت آلاف الناس تموت؛ فلابد للعدوان ان يفهم اننا لن نتركه ينام براحة طالما الشعب الیمني يعاني".


وشدد هشام شرف اننا "لانتكلم عن الحدود الجنوبية فنحن نستطيع أن نستهدف أبعد من ذلك وكل شئ مطروح في اطار الرد والرد بالمثل حتی الوصول الی السلام".


وصرح انه "اذا استمر العدوان علینا بنفس الوتيرة، سنضرب كل هدف عسكري واقتصادي" موضحاً ان هذه الاهداف ربما تتخطی السعودية وتصل الامارات.


وتوقع ان تصل الرسائل التي يحملها الرد الیمني الی الرياض وابوظبي والعواصم التي تزودهما بالسلاح.


من جانب أخر بيّن هشام شرف ان "البعض يحاول ان يروج ان مَن يَرد علی العدوان هم الحوثيون، ولكن الحقيقة هي ان الحوثيين جزء من حكومة الانقاذ الوطني ومن يرد علی العدوان هو الجيش واللجان الشعبية و ان شاء الله سنتفاوض معهم كدولة الیمن قريباً".


وأكد وزير الخارجية الیمني: "نحن لانستهدف أي مدني في السعودية ولكن في أي عملية هناك تبعات جانبية ونحن نحاول ان نتجنبها"مضيفاً "اننا لانقصف المدنيين واذا كنا بحاجة الی قصف مدنيين لقصفنا الجبهة الجنوبية ولكننا نستهدف اماكن مدروسة".


وتابع شرف: "مجلس الوزراء الیمني اعلن انه علی استعداد لتعويض المدنيين المحتملين الذين يتضررون من العمليات الیمنية ان صح ما يدعيه العدوان". مؤكداً ان العدوان يتعمد استهداف المدنيين الیمنيين ولدينا ما يثبت ذلك ولكننا لسنا كذلك ونحن ضد استداف المدنيين".


وفي مجال أخر صرح وزير الخارجية الیمني اننا "لازلنا متمسكون باتفاق السويد وترتيباته وانسحبنا من جانب واحد من أجل بناء الثقة ولكن الطرف المقابل يحاول التشكيك في اتفاق السويد لانه يصب في صالح الشعب الیمني وهم لايبحثون عن مصالح الشعب الیمني".


وأضاف ان "اي اتفاق في الحديدة وانتشاره الی سائر المناطق سوف يقطع المساعدات السعودية الاماراتية عنهم، ولهذا يحاولون أن يعرقلون اي محاولة تنتهي الی السلام".


واكد شرف ان دلالة التصعيد العسكري من قبل تحالف العدوان في مدينة الحديدة، هو ارسال رسالة للعالم أنهم لا يريدون السلام بكل بساطة.


وقال شرف: ان دلالة التصعيد في الحديدة من شأنها تعطي اليمنيين المزيد من الثبات والقوة باتجاه اتباع سياسة قوية جداً في الجانب العسكري وفي الوقت نفسه فتح المجال للتفاوض السياسي ولكل مبادرات السلام.


وتساءل شرف، لماذا لا يتمتع العالم بالجرأة وشجاعاً ويرسل وفوداً دولية الى صنعاء، فيما تذهب الوفود الى عدن وتجري محادثات مع حكومة الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي ومع قادة المرتزقة وكأنهم طرف يصنع السلام.


ودعا شرف الاطراف الدولية التي تسعى للسلام للنزول الى الشعب اليمني ليكون هناك حلا مشرفا وعادلا للجميع، مشيراً الى انهم يرفضون هذا لانهم يريدون حلا يخدم مصالحهم ليسمح لهم باستمرار حنفية التمويل بالسلاح والمال.


واوضح، ان في حال غيرت الاطراف الدولية نظرها فستجد ابواب صنعاء مفتوحة لأي وفود ومبادرات سلام، وحتى الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن ما الذي يمنعها من ارسال وفودها الى صنعاء.


واضاف، ان العالم يتحدث عن انهاء المعاناة في اليمن كما يتحدث عن ضرورة وجود طرف في صنعاء يمسك بالسلطة، فلماذا اذاً لا يكون العالم جريئاً ليتفاوض مع صنعاء، معتبراً ان العراقيل التي تواجههم هي بسبب الدول التي تصدر السلاح لدول العدوان والتي من مصلحتها ان تستمر في هذا الاتجاه ولا ترغب ان يكون هناك قرار سلام يوقف كل العمليات الحربية، بل السلام البطيء لاستنزاف قدرات السعودية والامارات.


وتابع وزير الخارجية في حكومة الانقاذ الوطني قائلاً: ان حكومة الانقاذ الوطني تسعى لانهاء معاناة الشعب اليمني، مشيراً الى ان العالم يتفهم هذا، لكن الطرف الاخر يحاول الاستفادة من واقع العدوان الجاثم على اليمن ولا يرغب له ان ينتهي.

وشدد على ان دول تحالف العدوان وبالذات السعودية والامارات، يجب ان تعرفا انهما الان في ورطة، فهما يرتكبان الجرائم التي تحصل في اليمن بأيادي يمنية عبر تمويلهم بالسلاح وايضاً من بعض الدول الغربية وخاصة من الولايات المتحدة الامريكية.


واضاف شرف، ان الطرف الاخر يتهم المبعوث الاممي مارتن غريفيث بالانحياز الى حكومة الانقاذ الوطني، واضاف، انهم بهذه الطريقة يريدون بذلك ان يحرجوا غريفيث حتى يكون هناك نوع من الضغط الدولي لتغييره.


واشار الى ان غريفيث سيأتي الى وزارة الخارجية اليمنية في صنعاء ليقابل القيادة السياسية والعديد من الوزراء لايمانئه انه يجب ان يتحدث مع كل من له رأي وذوي العلاقة بالوضع في اليمن.


واكد شرف، ان قوى العدوان تضغط على غريفيث ان يلتقي فقط بالحوثيين ولا يلتقي بحكومة الانقاذ ولا بالقوى السياسية حتى تظهر للعالم انه يتعامل معنا كأنقلابيين، واشار الى ان المبعوث الاممي عندما زار البلاد والتقى بالجميع وجد ان هناك فعلاً نظاماً متمثلاً بحكومة الانقاذ الوطني وقيادة ممثلة بالمجلس السياسي الذي يترأسها مهدي المشاط.


واوضح، ان رفض العدوان ان يلتقي غريفيث بأي احد منا، كي يتسنى له الترويج انه التقى فقط بقيادات من المليشيات كما يسمونهم، ولفت الى ان من يضرب العدوان ويتصدى له على الحدود هم من الجيش اليمني واللجان الشعبية.


وحول الملف الجنوبي والفوضى الامنية السائدة هناك، قال شرف: ان حكومة الانقاذ الوطني توقعت من خلال رؤيتها لتضارب المصالح في تلك المناطق سيؤدي الى ما هو عليه اليوم، مشيراً الى ان الفوضى ستستمر وستؤدي الى صدام بين الموالين للعدوان ودول تحالف العدوان بعد ان علموا ان هذه الدول لم تأت لخدمة المواطن اليمني وانما جاءت خدمة لمصالحها.


واضاف شرف، ان سلطة حكومة المستقيل عبدربه منصور هادي او ما يقال عنها حكومة شرعية، قد انتهت صلاحيتها واصبحت سلطة قادة مليشيات وسلطة امراء حروب موجودين في الرياض والقاهرة والاردن.


وحول صفقة القرن، اعتبر وزير الخارجية اليمني بان القضية الفلسطينية هي قضية مبدئية، و"نحن مع الشعب الفلسطيني الى ان يسترد كافة حقوقه".


واعتبر شرف: ان محاول رشوة بعض دول المنطقة اقتصادياً وتنموياً لتحقيق هدف سياسي، هي محاولة فاشلة، مشيراً الى ان الحكام يذهبون والشعوب تبقى، ومهما حاول بعض الحكام ان يبيعوا القضية الفلسطينية فسيأتي غيرهم وتعود الامور كما كانت.


وحول التوتر الايراني الامريكي وهل له تأثير على الازمة اليمنية والمنطقة باكملها، اضاف شرف، ان القيادة الامريكية يجب ان تحترم الاخرين بنفس القدر التي تريده لنفسها ويجب عليها عدم التدخل في الشؤون الداخلية وعدم الذهاب الى ابعد من حدودها لمحاولة فرض السلطة والتصرف كشرطي العالم.

 

عدد مرات القراءة:18783

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية