امين عام المؤتمر غازي احمد يشن هجوما شرسا على من وصفهم بالانتهازيين اقرا من يقصد
خيار اقتصادي مزعج ستصدره صنعاء في حال فشلت مفاوضات الاردن بصرف الرواتب
الحوثي يكشف عن استهداف للعملة اليمنية واعاقة أهم خطوة تزرع الثقه تتمثل بصرف الرواتب
عاجل المؤتمر الشعبي العام يرفض المشاركة في حوار قادما في قبرص ويهدد بفصل قيادات
أوراق برس من طاهرحزام
سري للغاية هكذا قادها صادق بعد صالح
أبو راس يقودالثور التصحيحيةالثانية لتحرير الحصان بعدالثورة الأول التي قادها صالح٢٠١٤
طاهرحزام من صنعاء
بنتلي تحول الحلم إلى حقيقة بسيارة مذهلة
أوراق_برس من صنعاء
IBM تطور أول ساعة تتحول إلى حاسب لوحي!
أوراق_برس من صنعاء
المرأة المنسية في مهمة أبولو 11
أوراق_برس من صنعاء
المملكة المتحدة..خبراء يحذرون من تفشي وباء جنون البقر من جديد!
أوراق_برس من صنعاء
عاجل تتويج بنك اليمن الدولي للعام الأربعين كنجٍ
اوراق برس من صحيفة الاوراق من صنعاء
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية
زعفران المهنا تكتب هكذا صمدت المرأة اليمنية خلال أربعة اعوام في وجه تحالف العدوان
اوراق برس من صنعاء
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - المؤتمر الشعبي العام ينهي مشاركته في اجتماع امانة الاحزاب العربية في دمشق ببيان ادانة الحصار على اليمن وسوريا 
وممثل الحزب يحيى صالح شرح عن كيفية انتقال القيادة الى ابو راس ونوابه والامين  العام بصنعاء..  وتعهد باسم المؤتمر  وقواعده ..  و اوراق برس يكشف  كيفية تكلف  يحيى صالح .. اقرا التفاصيل

- المؤتمر الشعبي العام ينهي مشاركته في اجتماع امانة الاحزاب العربية في دمشق ببيان ادانة الحصار على اليمن وسوريا وممثل الحزب يحيى صالح شرح عن كيفية انتقال القيادة الى ابو راس ونوابه والامين العام بصنعاء.. وتعهد باسم المؤتمر وقواعده .. و اوراق برس يكشف كيفية تكلف يحيى صالح .. اقرا التفاصيل
السبت, 29-يونيو-2019

 المؤتمر الشعبي العام ينهي مشاركته في اجتماع امانة الاحزاب العربية في دمشق ببيان ادانة الحصار على اليمن وسوريا

وممثل الحزب يحيى صالح شرح عن كيفية انتقال القيادة الى ابو راس ونوابه والامين العام بصنعاء.. وتعهد باسم المؤتمر وقواعده .. و اوراق برس يكشف كيفية تكلف يحيى صالح .. اقرا التفاصيل

اوراق برس من دمشق

شارك حزب المؤتمر الشعبي العام في اجتماع الامانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية الذي عقد في العاصمة السورية دمشق مؤخرا.

ومثل المؤتمر عضو اللجنة العامة يحيى محمد صالح لحزب ،كأول تمثيل للحزب خارج اليمن منذ عام ٢٠١٤.

و يعاني الحزب من عدم وجود ممثل له في الخارج كبقية الاحزاب اليمنية والعربية.

ووفق مصادر "اوراق برس" فان يحيى صالح حصل على تكليف من قبل قيادة المؤتمر الشعبي العام في صنعاء ممثل بالشيخ صادق أمين ابو راس رئيس المؤتمر الشعبي العام لحضور إجتماع الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية التى ختتمت إجتماعها في دمشق وجددت رفضها لقرارات ترمب بخصوص القدس والجولان وصفقة القرن

ووفق بيان اجتماع الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية في ختام أعمال دورته العادية الثانية والستين، والتي عقدت في فندق الشام بالعاصمة السورية دمشق،تحت شعار “من القدس إلى الجولان الأرض لنا”،خلال الفترة من 25-26حزيران/يونيو 2019، فقد إدانت إعلان الرئيس الأمريكي بشأن الجولان السوري المحتل، مشدّداً على أن الجولان عربي سوري، ومن حق سورية استعادته بكل الوسائل الممكنة.

وحيّت الأمانة في بيانها الختامي ،سورية القيادة والشعب التي قدّمت التضحيات الجسام في سبيل رد العدوان والذود عن حقوق الأمة وكرامتها، مثمّنة جهود الجيش العربي السوري الباسل، الذي واجه عدواناً استهدف سورية وشعبها بأدوات تكفيرية إرهابية، وبدعم مباشر من الولايات المتحدة والكيان الصهيوني، وعدد من الدول الغربية وأنظمة عربية متواطئة، بالإضافة إلى النظام التركي.

وأعربت الأمانة العامة عن إدانتها للحصار الظالم الذي تفرضه واشنطن على سورية واليمن وإيران وفنزويلا وكوبا والمقاومة في لبنان، مبينة أن الحصار عدوان صريح على هذه الدول ومخالفة صريحة للمواثيق الدولية. وأوضحت الأمانة أنها ناقشت في اجتماعها الأوضاع العربية، وما يخطط للمنطقة من مشاريع وما يسمى بـ”صفقة القرن”، التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وإسدال الستار على الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

وشدّدت على أن الورشة المنعقدة في البحرين، بإملاءات من الإدارة الأمريكية، تحت شعار خادع ومضلل، يراد منها أن تكون الخطوة الأولى في تنفيذ “صفقة القرن”، معلنة إدانتها للدول العربية المشاركة في الورشة وتقديرها لصمود الشعب الفلسطيني المقاوم وموقفه الموحّد إلى جانب بعض الدول بمقاطعة ورشة البحرين وإدانتهم لها، وثمّنت المبادرة الوطنية البحرينية المناهضة للتطبيع مع العدو الصهيوني، موجّهة التحية للحراك الشعبي الرافض لورشة البحرين، وداعية القوى السياسية والشعبية إلى تشديد نضالها حتى تتمكن من إسقاط هذه الصفقة.

وأدانت الأمانة انصياع بعض الأنظمة العربية للتطبيع، الذي تجلى بالزيارات التي قام بها مسؤولون صهاينة، واستقبال وفود صحفية ورياضية صهيونية في بعض العواصم الخليجية، مبينة أنه يعد تخلياً رسمياً عن الشعب الفلسطيني ودعماً صريحاً للاحتلال.

واستنكرت الأمانة ما يتعرض له الشعب اليمني الشقيق من عدوان أمريكي سعودي إماراتي يرتكب بحقه والحصار القائم عليه مشددة على دعمها وحدة التراب اليمني وحق اليمن وجيشه ولجانه الشعبية بمقاومة العدوان.

ودعت الأمانة إلى الحفاظ على وحدة السودان وأمنه واستقراره وسيادته وتحقيق توافق وطني بين كل القوى السياسية السودانية، وكذلك توحيد الجهود للوصول إلى ميثاق وطني في ليبيا يحفظ وحدتها الجغرافية، ويصون سيادتها بعيداً عن أي تدخلات خارجية، وإلى حوار وطني في الجزائر بعيداً عن التدخلات الخارجية.

وشارك في المؤتمر أمناء عامون وممثلون عن أحزاب قومية وعربية من سورية ولبنان والأردن والسودان ومصر وتونس وليبيا والبحرين وفلسطين واليمن.

واستنكر المشاركون كل الإجراءات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني مطالبين بضرورة تعزيز الموقف الفلسطيني والتمسك بخيار المقاومة، داعيين إلى عقد مؤتمر موسّع لمقاومة التطبيع مع العدو الإسرائيلي، ووضع الخطوط والآليات اللازمة لتعزيز المقاطعة مع هذا الكيان


وفي كلمة له خلال الافتتاح أكد عضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام العميد يحيى محمد عبدالله صالح على أهمية العمل العربي المشترك في ظل المؤمرات التي تحاك ضد شعوب المنطقة.

كما اطلع يحيى صالح الحاضرين على مستجدات الوضع في اليمن، ونتائج إجتماع اللجنتين العامة والدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام المنعقد في العاصمة صنعاء

وقال :لقد انتهج وطني "الجمهورية اليمنية" ومنذ إعادة تحقيق الوحدة اليمنية الخالدة، نهج التعددية الحزبية، وعملت على خلق عملية ديمقراطية شهد لنا بها العالم، خصوصاً وأننا كنا في بداية الطريق، وكان الكفاح عظيماً من أجل ترسيخ معاني الحزبية الحقيقة ومفهومها السويّ كي يكون عوناً في بناء الدولة وتعزيز قوة مؤسساتها ونظامها، إلا أن العراقيل كانت أكبر خصوصاً واليمن تعيش في محيط رجعي وبجواره أعتى ممالك التخلف، التي ترفض منح شعوبها حرية الكلمة والتعبير فما كان لها أن تتقبل دولة ديمقراطية وشعب حر وثقافة تقدمية إلى جوارها، وخشية من أن تتأثر شعوبها من المد التقدمي المجاور لها فقد حرصت هذه الممالك على شراء ولاءات بعض ضعاف النفوس من قادة الأحزاب، وسعت إلى زرع فتنة طائفية عبر دعم تنظيمات دينية لا تمت للشعب اليمني بأي صلة، بل أنها وللأسف استطاعات أن تشتري بأموالها بعض قادة الأحزاب اليسارية و القومية، الأمر الذي جعل تلك الجماعات والاحزاب يسيؤون التصرف فجعلوا من أنفسهم بوقاً للشتات والفرقة، ومن حزبهم خنجراً في خاصرة الوطن، ومن رأيهم وفكرهم منهاج لا يجوز الحياد عنه، وفي سبيل إرضاء غرورهم ومخططاتهم الخبيثة إفتعلوا الأزمات خدمة للأجندة الخارجية وصولا إلى الإنقلاب على العملية الديمقراطية والنظام في 2011 وما تلاه من تعطيل للدستور اليمني والبرلمان وتحويله إلى مجلس توافقي وصوري وهذا للأسف سببه الفهم الخاطئ للتعددية الحزبية.

واضاف ..إننا اليوم بحاجة ماسة لمراجعة عملنا الحزبي، وتقييم المرحلة السابقة والوقوف عند الثغرات والهفوات وتصحيحها، والتنبه لكل الشرور التي تحيق بأمتنا العربية، وأول تلك المخاطر والشرور محاولات العملاء تصفية القضية الفلسطينية وتمهيد الطريق أمام تلك التصفية من خلال عقد الندوات والورش المشبوهة الهادفة لتمرير ما يسمى "صفقة القرن" وزيادة تعميق الخلافات بين أبناء شعبنا العربي الفلسطيني، ليزداد التشرذم وتزداد سطوة العملاء وصولاً لوأد القضية وطمس الهوية وخلق وطن بديل يحرم فيه الفلسطينيين من ارضهم التاريخية ويظفر الصهاينة بالبقاء والتقبل ككيان طبيعي في الجسم العربي الذي يعتبر اسرائيل مجرد ورم سرطاني لابد من ازالته، بالإضافة لما تعانيه شعوب المنطقة من تكميم الأفواه والحرمان من الحق في التعبير عن الرأي بحرية صحيحة، والتعلم من تجارب الآخرين للإستفادة منها في حياتنا السياسية والحزبية، ووقف المهاترات ونزعة الإنتقامات والإجتثاث للأحزاب الوطنية مهما كان إختلافنا معها مادام الوطن هو سقف الجميع وحمايته وصون سيادته وخدمة شعبه غاية وهدف الجميع.

واكد ان حزب المؤتمر الشعبي العام في الجمهورية اليمنية انتجهج ذلك وما يتبناه الميثاق الوطني للحزب وما تعلمناه من قياداتنا الحزبية الخالدة أمثال الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر ، ورفيقه الأمين العام للحزب الشهيد عارف الزوكا، وخلفهم المناضل الشيخ صادق امين أبو راس رئيس الحزب حالياً ونوابه الكرام، وكل قيادات حزبنا الرائد بوسطيته وإعتداله التي يشهد بها السواد الأعظم من أبناء شعبنا وقاعدتنا الشعبية العريضة التي نفتخر بها ونعتز.


وتحدث عن كيفية خروج حزب المؤتمر من تحدياته بقوله :ورغم التحديات والمعانة التي يمر بها الوطن بشكل عام وحزب المؤتمر الشعبي العام بشكل خاص إلا أنه تم انعقاد الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام يوم الخميس الموافق 2 مايو 2019م في العاصمة صنعاء وبحضور 812 عضواً

و أهم القرارات التي خرجت عنها اختيار قيادة للحزب بتعيين نواب لرئيس الحزب، وهم الشيخ يحيى الراعي نائباً اول الدكتور قاسم لبوزة نائباً السفير احمد علي عبدالله صالح نائباً والأخ غازي احمد علي الاحول اميناً عاماً للمؤتمر والاخ جابر عبدالله غالب اميناً عاماً مساعداً والاخت فاطمة الخطري اميناً عاماً مساعداً لقطاع المرأة .

وجدد يحيى صالح إلتزام كافة منتسبي ومناصري حزب المؤتمر على العهد وقال: اننا ماضون وباقون، على العهد مهما حاول الحاقدون تشتيت حزبنا أو إحداث إنقسام فاشل هنا أو هناك فحزبنا الثابت بمبادئه الوطنية والقومية العربية و بإلتفاف جماهير شعبنا و لايمكن أن ينكسر ، غايتنا كانت ومازالت هي خلق ديمقراطية تجسد هويتنا، تقبل بتنوعنا و تحمينا أيضا من المؤامرات، ديمقراطية لا يكون مرجعها البيت الأبيض وتاريخه الملوث بالدماء و الظلم والاستعباد، بل ديموقراطية تمثل نزعتنا التحررية التي تحكيها كتبنا و سيّر قادتنا العظام عبر التاريخ.

عدد مرات القراءة:3239

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية