والهيلمة و الفهيدي ونوري والعميسي واتخاذ الاجراءات عقابية ضد المسيئين للوطن والمؤتمر
امين عام المؤتمرغازي يشيدويشددعلى اعلام المؤتمروالأخيريردبلسان الشامي وابلان والهيلمة
اوراق برس
العنوان
شاهد جيش صنعاءيمزيق صورهادي بالمنطقةالسابعةبالجوف بعدتسارع تقدمه من صنعاءلطرد الاخوان
اوراق برس/ مارب
شاهدالمقطع1و2 وظهورجيش صنعاء بقيأدة ابو علي الحاكم بمطعم مفرق الفرضة بتجاه مأرب
شاهدالمقطع1و2 وظهورجيش صنعاء بقيأدة ابو علي الحاكم بمطعم مفرق الفرضة بتجاه مأرب
/اوراق برس
تعميم عاجل لعقال الحارات والمشائخ في العاصمة صنعاء
تعميم عاجل لعقال الحارات والمشائخ في العاصمة صنعاء
القيادي في انصارالله البخيتي يوضح في مقال حول ماجرى في نهم صنعاء ومن بدأ والنهاية
اوراق برس
وثيقة تكشف عملية فساد هي لأولى من نوعها استيلاء لجان مأرب على مرتبات تسعون الف جندي
وثيقة تكشف عملية فساد هي لأولى من نوعها استيلاء لجان مأرب على مرتبات تسعون الف جندي
اوراق برس من عدن
بالشراكة مع غوغل.. فيديو لعلماء يتمكنون من إنشاء أدق خارطة لدماغ ذبابة
أوراق_برس من صنعاء
طبيبة تبين خطر اللحم النيء
أوراق_برس من صنعاء
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية
زعفران المهنا تكتب هكذا صمدت المرأة اليمنية خلال أربعة اعوام في وجه تحالف العدوان
اوراق برس من صنعاء
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - تتويج بنك اليمن الدولي للعام الأربعين  كنجٍ "King" على البنوك اليمنية لصموده في وجه الازمات الاقتصاديةمنذ ١٩٧٩ 

- تتويج بنك اليمن الدولي للعام الأربعين  كنجٍ "King" على البنوك اليمنية لصموده في وجه الازمات الاقتصاديةمنذ ١٩٧٩ 
الخميس, 13-يونيو-2019
اوراق برس من صحيفة الاوراق من صنعاء -

لايزال بنك اليمن الدولي يتوج بتاج "King" البنوك اليمنية للمرة الأربعين ، بعد تميزه في المواجهات الشرسة للازمات الاقتصادية التي حدثت في العالم، وفي اليمن خاصة والتى كان أشدها ازمة ٢٠٠٩ و٢٠١١ و(٢٠١٥-٢٠١٩) .

وقد نظم بنك اليمن الدولي احتفالا بمناسبة الذكرى الـ 40 لتأسيسه تحت شعار “اربعون عاما من التميز ” ، بحضور مجموعة من كبار عملاء البنك ورجال الاعمال وممثلي الجهات الحكومية والمنظمات المحلية والدولية.

وأصبح "بنك اليمن الدولي " اليوم واحداً من أكثر البنوك اليمنية استقطاباً للعملاء، ومن أفضل بيئات العمل المصرفي في اليمن ، وذلك لما أولاه البنك من عناية خاصة لجذب الكوادر وتأهيل الكفاءات المصرفية في البلاد ، ونقل التقنية المصرفية إلى السوق المحلية، فضلاً عن الدور الذي لعبه في دعم الاقتصاد الوطني من خلال مشاركته ومساهماته في تمويل عدد كبير من مشاريع البنية التحتية التي أقامتها اليمن خلال السنوات الماضية.

و استعرض الخبير الاقتصادي احمد ثابت العبسي _المدير العام ، رحلة البنك الممتدة على مدى 4 عقود زمنية، حيث تأسس بنك اليمن الدولي عام 1979م وهو أحد أكبر البنوك التجارية اليمنية وقد بدأ منذ تأسيسه على الدوام في وضع عملائه في مقدمة أولوياته، وتقديم المنتجات والاقتراحات المبتكرة لتلبية حاجات عملائه والتحسين من جودة ومستوى الخدمات، كما قدم موجزًا حول بعض ما يحمله البنك من خطط عبر هذه الفعالية الفريدة من نوعها.

و يمتلك البنك حاليا 25 فرعاً محلياً متمكنا من زيادة إيراداته والارتقاء بمستوى رضا العملاء، حيث استطاع تنمية اصوله بكفاءة عالية تمثلت في تحقيق معدلات نمو مرتفعة في اجمالي الاصول حيث وصلت الى 597 مليار ريال مع نهاية العام 2017 م، بالاضافة الى تحقيق فائض مالي غير مسبوق وصل ذروته في العام 2015 م بربح صافي بلغ 15 مليار ريال محققا المركز الاول بين البنوك من رأس ماله ٢٠١٦

ووجه الاجتماع السنوي لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والجمعية العمومية العادية لبنك اليمن الدولي بصرف أرباح المساهمين ،رغم التحديات في السيولة .

وتميز وضع البنك بالاستقرار المالي وزيادة في الودائع والأصول رغم الظروف الاقتصادية الصعبة وتراجع دخل الدولة بسبب تقلص عمليات بيع النفط والذي أدى إلى تراجع احتياطي العملات الأجنبية لدى البنك المركزي .ويجري العمل على مشروع خدمة الحوالات المحلية والتي سيتم تدشينها خلال 2019م إلى جانب تحديث موقع البنك بما يتماشى مع التقنيات الحديثة والتي تعكس حجم وسمعه البنك والتي تقدم خلالها خدمه online contact us لاستقبال شكاوي العملاء والرد الالكتروني حيث يتم تحديث الأنظمة الالكترونية المختلفة في جميع المجالات المصرفية".

ونجحت جهود البنك لرفع المستوى المالي للبنك لجذب عملاء جدد وتحسين الأداء الخدمي والمصرفي وفق مهنية عالية مصرفية لرفع سقف الودائع بمختلف أشكالها وأنواعها وإعادة توظيفها بالضوابط والمعايير التي تحقق معدلات عالية من الأرباح رغم الظروف المالية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي لا تخفى على أحد .

الانجازات المصرفية المميزة في البنك التي ينفذها الكادر البشري كانت من خلال قيامه بواجباته ومسئولياته وإدخال التقنيات والخدمات الجديدة وتحسين مستوى أداء الخدمات المصرفية المقدمة لمواجهة المنافسة الحادة بين المصارف التي ظلت وما تزال على أشدها والتي تستدعي اليقظة التامة حتى ينال البنك رضا وقبول العملاء باعتباره الهدف الاستراتيجي، إضافة الى تنفيذ برامج التأهيل والتدريب وتحسين القدرات وترقيه المهارات من خلال التأهيل العلمي في الموقع ومن خلال الدراسات النظرية في الداخل والخارج، وفي المعهد المصرفي والأكاديمية العربية ومعاهد أخرى في الداخل والخارج وانتساب عدد من الموظفين في شهادات الماجستير والدبلوم العالي

وأقرت الجمعية العمومية لبنك اليمن الدولي في اجتماعها  بصنعاء رفع رأس مال البنك من 15 مليار ريال إلى 16 مليار و500 مليون ريال.

وصادق أعضاء الجمعية على توزيع الأرباح المحققة على المساهمين بما نسبته 75 % من القيمة الإسمية للسهم .

وناقشت الجمعية العمومية، تقرير مجلس الإدارة الخاص بنشاط البنك في السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2015م، وتقرير مراقبي الحسابات القانونيين عن ذات السنة المالية، إضافة إلى استعراض الميزانية وحساب الأرباح عن السنة المالية المنتهية العام الماضي .

وفي الإجتماع استعرض مدير عام البنك الأستاذ/ أحمد ثابت العبسي، التقرير السنوي الـ 36 لبنك اليمن الدولي، المحتوي على نشاطه المصرفي ونتائجه خلال السنة المالية للعام المنصرم والمنتهية في 31 ديسمبر 2015م.

وأشار إلى الجهود المبذولة لرفع المستوى المالي للبنك بجذب عملاء جدد وتحسين الأداء الخدمي المصرفي وفق مهنية عالية لرفع سقوف الودائع بمختلف أشكالها وأنواعها، وإعادة توظيفها بالضوابط المطلوبة التي تحقق معدلات عالية من الربح، على الرغم من الظروف التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن أرباح البنك الصافية المحققة بنهاية العام الماضي بلغت 15مليارا و114 مليونا و 734 ألف ريال منها مليار ونصف لرفع رأسمال البنك، ومليارين ومائتين وسبعين مليون ريال كاحتياطي قانوني .

وبين أن صافي إيرادات التشغيل خلال العام الماضي بلغت 28 مليارا و400 مليون ريال، مقابل 23 مليارا و700 مليون ريال في نهاية العام 2014م .

ولفت إلى أن إجمالي الأصول بنهاية العام الماضي بلغت 434 مليار ريال مقابل 397 مليار ريال إجمالي الأصول بنهاية العام 2014 أي بزيادة قدرها 37 مليار ريال .

وقال :"بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة وتراجع دخل الدولة بسبب تقلص عمليات بيع النفط والذي أدى إلى تراجع احتياطي العملات الأجنبية لدى البنك المركزي، والوضع الصعب للبنوك عامة إلا ان وضع بنك اليمن الدولي خاصة تميز بالاستقرار المالي وزيادة في الودائع والأصول " .

وأشار إلى أن البنك يهدف خلال العام الجاري إلى الحصول على حصة أكبر في سوق النشاط المصرفي للأفراد وكسب رضا وخدمة العملاء والاحتفاظ بهم والعمل الجاد لجلب آخرين .

وبين أن البنك دشن في يونيو الماضي خدمات نقاط البيع في اليمن، مع الدعم والقبول لبطاقات أمريكان إكسبرس، ماستركارد، وفيزا وجميع البطاقات للبنوك المحلية، فضلاً عن اشتراك البنك في المقسم الوطني لتصبح بطائق البنك مقبولة في جميع شبكات الصراف الآلي في اليمن .

وتطرق إلى نقاط البيع التي تزيد على 500 نقطة، وأجهزة الصرافات الآلية الخاصة ببنك اليمن الدولي والتي أصبحت بتقنية الشريحة الذكية

إلى جانب إضافة بطاقة الإنترنت الافتراضية لتوفير الأمان للعملاء أثناء التسوق الإلكتروني.

وأضاف بالقول:" إن البنك سيقوم بتدشين خدمة البطاقات المسبوقة الدفع خلال الشهر القادم لتكون متاحة لجميع العملاء دون شرط فتح حسابات وذلك بالتعاون مع ماستر كارد، وسوف تكون بعملة الدولار واليورو، ومقبولة عالمياً، إضافة إلى بطاقات شراء النفط بالريال اليمني محليا"

وأشار إلى أن هناك عدة فِرق تابعة للبنك تعمل في تحديث الأنظمة الإلكترونية المختلفة في جميع المجالات.

مؤكداً أن هذه الإنجازات المصرفية ما كان لها أن تتم بدون أن ينفذ الكادر البشري ما عليه من مسؤوليات ومهام، وبدون التأهيل والتدريب وتحسين القدرات وترقية المهارات من خلال التأهيل العلمي للعاملين في البنك..مثمناً جهود جميع العاملين فى البنك وحرصهم للارتقاء بمستوى الأداء والعمل بروح الفريق الواحد لنجاح العمل وتقديم خدمات متميزة للعملاء .

○○ 

عدد مرات القراءة:12379

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية