بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - غادة الاسدي أول مهندس حققت حلمها في تنفيذ دارستها في إفتتاح أول مكتبة الكترونية في اليمن ب ٢٨مليون ريال  هل تعمد  الاعلام الرسمي  تجاهل دورها  رغم انها شرحت فكرة المكتبة في حفل الافتتاح ام تجاهل من حكومة الانقاذ للمبدعات

- غادة الاسدي أول مهندس حققت حلمها في تنفيذ دارستها في إفتتاح أول مكتبة الكترونية في اليمن ب ٢٨مليون ريال  هل تعمد  الاعلام الرسمي  تجاهل دورها  رغم انها شرحت فكرة المكتبة في حفل الافتتاح ام تجاهل من حكومة الانقاذ للمبدعات
الأربعاء, 24-إبريل-2019
اوراق برس من صنعاء -

 هل تعمد  الاعلام الرسمي  تجاهل دورها  رغم انها شرحت فكرة المكتبة في حفل الافتتاح ام تجاهل  من حكومة الانقاذ للمبدعات

غادة الاسدي أول مهندس يمنية شابة ووزيراتصالات في حكومة الشباب حققت حلمها في تنفيذ دارستها في إفتتاح أول مكتبة الكترونية في اليمن ب ٢٨مليون ريال

طاهرحزام من صنعاء

التزما من موقع اوراق برس في الانتصار لمن يتم هضم حقوقهم الابداعية حكوميا  معنوياو  اعلاميا .

ورصد موقع اوراق برس الانجاز الابداعي للشابة غادة الأسدي   التى تبنتها وزارة الاتصالات  ولكن تم تجاهلها  اعلاميا. لماقامت به

و حققت المهندسة اليمنية الشابة غادة  الاسدي أول حلمها  المتمثل في تنفيذ فكرة دراستها لاطلاق أول مكتبة إلكترونية  في اليمن .

وقالت غادة الاسدي "  الحمد لله أخيراً تحول أمس أحد الأحلام الجميلة إلى واقع أجمل وتم إفتتاح المكتبة الإلكترونية في كليتنا كأول مكتبة إلكترونية حقيقية في اليمن ، مضيفة الى ان هذا المشروع أخذ من وقتها أشهر طويلة وبالرغم من كل الصعوبات

ولفتت الى  انه قبل قرابة سنه من الأن سلمت لوزير الإتصالات الدراسة والمخطط العام للمكتبة ووافق على دعمها مالياً، واليوم بعد كل مراحل التنفيذ والتجهيز هي واقع بكل ما فيها من امكانيات وخدمات من انترنت بسرعه عاليه الى دخول مجاني لعشرات الالاف من الكتب والمجلات العلمية رسميا عبر تعاون مباشر مع دور نشر عالمية ومن اعرق جامعات العالم والمعاهد العلمية والبحثية، غير التجهيزات الحديثة جدا على اعلى مستوى.

وقالت : كل هذا تم بتعاون وجهد عظيم خطوه بخطوه من عميد الكلية دكتورنا الفاضل محمد البخيتي وبمشاركة كثيرين من العمال والفنيين والمهندسين والدكاتره من منتسبي الكلية ..

واكدت ان  لها الحق اليوم أن تفتخر  في كليتها خاصة  ووطنهااليمن عامة بهذا الإنجاز وهذه الثروة العلمية التي أضيفت إلى كليتنا كلية الهندسة بجامعة صنعاء و بإذن الله نستمر حتى تصبح الكلية في أعلى المستويات عالميا وليس فقط محليا واقليميا  حيث ان المكتبة_الإلكترونية حاليا تتكون ٣١جهاز كمبيوتر متطور بمواصفات حديثة ،جهاز سيرفر حديث وبقدرات عاليه لادارة المكتبة، جهزة ربط من سويتشات وراوترات وجهاز مايكروتيك عالية السرعة،.شبكة انترنت IPv6 بسرعة 8Mbps، منظومة طاقة شمسية بقدرة تغطي كامل المكتبة ،منظومة كاميرات مراقبة عالية الدقة، اتصال مباشر مجاني بمكتبات ودور نشر عالمية تضم عشرات الالاف من الكتب والمجلات العلمية المعروفة

  ورغم الدور الذي  الكبير قامت به غادة الاسيدي وحضوها في شرح الفكره في حفل الافتتاح ، الا ان الإعلام  الرسمي  الحكومي تجاهل الدور الذي قامت به غادة الاسدي صاحبة الفكرة  والدارسة بل انها هي من شرحت  الفكرة اثناء افتتاح محمود الجنيد نائب رئيس الوزراء، والمهندس مسفر النمير وزير الإتصالات وتقنية المعلومات، و الدكتور علي نصاري الرئيس التنفيذي لتيليمن، و مجلس إدارة شركة يمن موبايل، ومجموعة من أعضاء حكومة شباب اليمن، ورئيس جامعة صنعاء ونوابه،وعمادة المعهد العام للإتصالات والكثير من منتسبي قطاع الإتصالات وتقنية المعلومات وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء من أساتذة ومعيدين..

الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير ا المكتبة الإلكترونية بجامعة صنعاء بتكلفة 50 ألف دولار .

وتتكون المكتبة من قاعة تضم 25 جهاز حاسوب متاحة للبحث العلمي للطلاب والباحثين للولوج لمصادر المعرفة وفق المعايير الدولية المعتمدة وأجهزة سيرفرات وكاميرات مراقبة مزودة بنظام طاقة شمسية تعمل على مدار الساعة.

وفي الافتتاح أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات إلى دلالة افتتاح المكتبة في ظل العدوان وما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في مختلف الجبهات.

واعتبر الجنيد مشروع المكتبة الإلكترونية خدمة حقيقة للطلاب في مجال العلم والمعرفة.. مؤكدا أن العام 2019 سيكون عاما للبناء والإنجازات وفق ما هو متاح.

وقال" سيكون اليمن رقما مميزا في المنطقة لأننا اليوم نستعيد إرادتنا وهويتنا وقرارانا السياسي ونخوض معركة حقيقية للبناء والتنمية في جميع المجالات".

بدوره أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إلى أن أهمية افتتاح المكتبة الإلكترونية في كلية الهندسة والتي ستسهل الكثير على طلاب الكلية في البحث العلمي والحصول على المراجع والكتب المتخصصة الإلكترونية.

وقال" المكتبة تأتي ترجمة للتوجهات السياسية التي تهتم بقطاعات الدولة وخاصة التعليم العالي وإيفاء بالوعد الذي قطعناه قبل عام بتوفير إمكانات عمل مكتبة إليكترونية ومواكبة للتقنيات الحديثة".ووجه الوزير النمير المؤسسة العامة للاتصالات بمنح المكتبة الإلكترونية خط نت بالالياف الضوئية لتوفير سرعات أكبر للإنترنت الخاص بالمكتبة، لافتاً إلى أن قيادة وزارة الاتصالات ستعمل إلى جانب قيادة جامعة صنعاء للمساهمة في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي وربط البنية التحتية في الجامعة.


وعبر عن الفخر والاعتزاز بتطوير العملية التعليمية في جامعة صنعاء التي تعد صرحا علمياً شامخاً، وكشف الوزير النمير عن العمل على إطلاق بنك الكفاءات الذي يهدف لتسجيل جميع مخرجات التعليم في الجامعات لتوظيفها في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن هذا العمل يتطلب جهود كبيرة وسيحدد جائزة مليون ريال لكل من يعمل على إتمامه.


 فيما إستعرض عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور محمد البخيتي مراحل مشروع المكتبة الإلكترونية منذ إنطلاق فكرتها العام الماضي وجهود إنجازها حتى الإفتتاح بتعاون ودعم وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسات التابعة لها.



عدد مرات القراءة:21700

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية