وفاة وزيرالداخلية اليمني اللواء الركن عبدالحكيم الماوري في العاصمة اللبنانية بيروت
اوراق برس من صنعاء وبيروت
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
صور لا تحتاج الى خبر طويل لفهمها
اوراق برس من صنعاء
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية
توقف محرك بحث صحافتك بعدتعرضه لمحاولة إختراق فاشلة
بدا بقراءة الفاتحة على صالح والزوكا يشيدون برئيس المؤتمر صادق ابوراس وفائقة السيد
منتدى شباب الميثاق الوطني المؤتمر الشعبي العام يعقد اول لقاء له بذمار
اوراق برس من المؤتمر نت
شركة النفط بصنعاء تكشف عن عدم تسليم الأربعة السفن النفطية رغم الاعلان من لجنة عدن
اوراق برس من صنعاء
المنتدى الوطني للشباب يستعد لتجهيزات المشاريع الخيرية التي سيقدمها خلال شهر رمضان 
اوراق برس من صنعاء
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية
زعفران المهنا تكتب هكذا صمدت المرأة اليمنية خلال أربعة اعوام في وجه تحالف العدوان
اوراق برس من صنعاء
لمياء الارياني تكتب أربع سنوات محت خمسين عاما من ثورة.( ٢٦) سبتمبر ..فماذا تقصد؟
هكذا تتحدى اليمن الحصارالاقتصادي
لما تنصح النسوان احذر هذا ؟
الصورة من الارشيف ليست صورة الكاتبة
شبابنا الغارق في الخلاعة ..كيف نتعامل معهم
أوراق_برس من صنعاء
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 -  عاجل قيادات حزب المؤتمر برئاسة ابو رأس ترد بغضب شديد اللهجة في اجتماع لها على اجتماع نواب سيئون وتنفي بيانا مزيفا باسم المؤتمر.. وتقول باطل باطل وخيانه يستوجب المسألة و المحاسبه..اقرأ  التفاصيل 

-  عاجل قيادات حزب المؤتمر برئاسة ابو رأس ترد بغضب شديد اللهجة في اجتماع لها على اجتماع نواب سيئون وتنفي بيانا مزيفا باسم المؤتمر.. وتقول باطل باطل وخيانه يستوجب المسألة و المحاسبه..اقرأ  التفاصيل 
الإثنين, 15-إبريل-2019
اوراق برس من صنعاء -

 قيادات حزب المؤتمر برئاسة ابو رأس ترد بغضب شديد اللهجة في اجتماع لها على اجتماع نواب سيئون وتنفي بيانا مزيفا باسم المؤتمر.. وتقول باطل باطل وخيانه يستوجب المسألة و المحاسبه..اقرأ  التفاصيل 

عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها اليوم برئاسة الشيخ صادق امين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام وبحضور الامين العام المساعد للمؤتمر رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى على الراعي والاستاذ نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي خصص لمناقشة اخر المستجدات على الساحة الوطنية والتنظيمية .

وقد رحب رئيس المؤتمر الشيخ صادق امين ابوراس بالاستاذ احمد غالب الرهوي عضو اللجنة العامة عضو المجلس السياسي الاعلى ،ثم ناقشت اللجنة العامة كل المستجدات في ضوء ما استعرضه رئيس المؤتمر حول المستجدات وأصدرت البيان التالي نصه :

وقفت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام في اجتماع لها عقد برئاسة رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابوراس ومعه الامين العام المساعد للمؤتمر رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي امام التطورات والمستجدات على الساحتين الوطنية والتنظيمية خصوصا في ظل محاولة قوى العدوان السعي لعملية تصعيد على اكثر من مسار وإحداها محاولة استهداف المؤتمر الشعبي العام .

وناقشت اللجنة العامة بمسؤولية وطنية تلك التطورات حيث جددت التأكيد المبدئي والثابت لموقف المؤتمر الشعبي العام ضد العدوان الغاشم على شعبنا ووطننا ورفضه ومقاومته انحيازا الى صفوف وخيارات الشعب اليمني وحقه في الدفاع عن نفسه وعن كرامته ووحدة وسيادة واستقلال بلده.

واكدت اللجنة العامة على ما جاء في البيان الصادر عن الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام يوم الخميس الموافق 11 ابريل 2019م بشان اعتبار ما جرى من انعقاد لمجموعة من اعضاء مجلس النواب في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت واعتبار كل ما جرى باطلا وبلا شرعية أو مشروعية كونه فعل مخالف لدستور الجمهورية اليمنية ولائحة مجلس النواب وخيانة تستوجب المساءلة والمحاسبة .

إن اللجنة العامة تعبر عن شكرها وتقديرها لمواقف اعضاء الكتلة البرلمانية وللقيادات المؤتمرية الذين رفضوا الإنجرار وراء الدعوة لبيع المؤتمر الشعبي العام وعبروا عن ذلك بموقف وطني وشخصي يستحق الثناء .

كما وقفت اللجنة العامة امام البيان المنسوب لمجموعة من الاحزاب ذكر فيها اسم المؤتمر الشعبي العام ضمن تحالف زعموا انه يساند ما يدعونه شرعية حيث اكدت اللجنة العامة عدم صلة المؤتمر بذلك التحالف لا من قريب ولا من بعيد .

وشددت اللجنة العامة على ان المؤتمر الشعبي العام تنظيم سياسي له هيئاته وأطره القيادية التي تتحدث باسمه وأي تصرفات أو مواقف يطلقها البعض لا تمثل إلا شخوص من يتخذها أو يعلنها وليس لها علاقة بالمؤتمر.

وتؤكد اللجنة العامة ان المسار الذي يمضي فيه من حشروا اسم المؤتمر زورا في ذلك البيان هو خيانة للوطن وللمؤتمر وأهدافه ومبادئه وميثاقه الوطني ونظامه الداخلي واللوائح المتفرعة عنه فالمؤتمر الشعبي العام لم يكن منذ تأسيسه مساوما أو بائعا لقضايا الوطن وإنما كان دوما من والى ومع الوطن والناس والشعب اليمني الذي ولد المؤتمر من رحمه وسيظل مرتبطا به ارضا وإنسانا ومعبرا عن هموم وتطلعات الناس .

ان اللجنة العامة لتؤكد على ان الوحدة التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام ستظل امرا لا يجوز المساس به من قبل أي كان وتشدد على قيادة المؤتمر ان تتخذ بحق أي قيادي أو عضو يستهدف الوحدة التنظيمية الاجراءات العقابية وفقا لنصوص النظام الداخلي واللوائح المتفرعة عنه .

صادر عن اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام

وكان المؤتمر قد أصدر بيانا اعتبر ما نشر عن اجتماع أعضاء مجلس النواب المتواجدين خارج اليمن في جلسة للبرلمان في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت بدعوة من فاقد الشرعية عبدربه منصور هادي وطلب وترتيب وحماية من قوى تحالف العدوان بقيادة السعودية .

  واعتبر  الحزب  الاجتماع  باطلا بطلانا كاملا كونه يأتي مخالفا لنصوص دستور الجمهورية اليمنية ولائحة مجلس النواب التي تنص على عدم مشروعية أو شرعية انعقاد مجلس النواب خارج إطار عاصمة الجمهورية اليمنية صنعاء .

وعن مجلس النواب بصنعاء قال إن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام تؤكد ان مجلس النواب الشرعي سيظل هو الموجود في العاصمة وأي اجتماعات تعقد خارج العاصمة صنعاء من قبل أي أعضاء وأي قرارات تصدر عن هذا الاجتماع فإنها باطلة وتمثل ارتكابا لجريمة يعاقب عليها الدستور والقوانين النافذة كما تمثل خيانة للقسم الذي أداه أعضاء مجلس النواب على احترام الدستور والحفاظ على اليمن ووحدته وسيادته واستقلاله ،فلا يمكن لاجتماع يعقد بحماية ورعاية وتمويل وتحت رعاية وأعلام دول تعتدي على اليمن واليمنيين أن يكون له علاقة بالوطن أو بالمواطن ولا يمثل سوى مرحلة جديدة من مراحل الارتزاق على حساب دماء اليمنيين .


 


 

عدد مرات القراءة:1568

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية