اقرا التفاصيل
لماذا اجتمع رئيس المؤتمر بقيادة حزبه منهم الراعي ولبوزة والاحول وجابر وفاطمة والعجي
أوراق برس من صنعاء
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال لمجلس ادارتها الجدد وتكريم وتوديع السابقين
اوراق برس من وكالة سبأ
امين عام المؤتمرالاحول يشددعلى تفعيل النشاط التنظيمي في تفعيل الجامعات الحكومية
صور مذهلة لكوكب قزم لا يشبه أي شيء رآه الإنسان سابقا
أوراق برس
صور تظهر لحظة ابتلاع ثعبان لتمساح ضخم!
أوراق برس
وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأغذية ويسلمه رسالة موجهة للرئيس المشاط
أوراق برس من صنعاء
الماجستير بإمتياز للباحثة رحمة الرمانة في علم النفس الأسري
٤٦ألف طالب وطالبة سيخضون اإمتحانات الشهادة العامة بمحافظة صنعاء
عاجل تتويج بنك اليمن الدولي للعام الأربعين كنجٍ
اوراق برس من صحيفة الاوراق من صنعاء
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية
زعفران المهنا تكتب هكذا صمدت المرأة اليمنية خلال أربعة اعوام في وجه تحالف العدوان
اوراق برس من صنعاء
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - وزير الخارجية هشام شرف ينسق مع اللجنة العليا للانتخابات الدعم الخارجي للانتخابات التكميلية في ٣٤دائرة يوم  ١٣أبريل الجاري  ويطلع رئيس الوزاراء ...اقرا التفاصيل

- وزير الخارجية هشام شرف ينسق مع اللجنة العليا للانتخابات الدعم الخارجي للانتخابات التكميلية في ٣٤دائرة يوم ١٣أبريل الجاري ويطلع رئيس الوزاراء ...اقرا التفاصيل
الثلاثاء, 09-إبريل-2019

  التقي  المهندس  هشام شرف وزيرالخارجية في حكومة صنعاء رئيس  اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء والتقى نائب رئيس اللجنة القاضي محمد محسن العزير، بينما اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور  لاطلاعه بما تم التنسيق فيه مع اللجنة العليا للانتخابات بشأن الانتخابات التكميلية البرلمانية التي ستجري في ١٣أبريل الجاري التي سيتم اختيار اكثر من ٣٤برلمانيا جديدة خلفا للمتوفيين   منها واحد في امانة العاصمة صنعاء في الدائرة ١٧

جرى خلال اللقاء، مناقش جهود الإعداد للانتخابات الخاصة بالمقاعد الشاغرة من قبل اللجنة العليا للانتخابات.

وتطرق اللقاء إلى جوانب التنسيق القائم مع وزارة الخارجية لدعوة عدد من ممثلي الدول والبرلمانات والمنظمات الحقوقية وذات العلاقة بالشأن الانتخابي لحضور هذا الاستحقاق الدستوري والإشراف على سير هذه العملية والتأكد وبكل شفافية من نزاهتها وإقامتها في إطارها القانوني من خلال اللجنة العليا للانتخابات.

وأوضح وزير الخارجية أن كل الدعوات لحضور هذا الاستحقاق الدستوري قد وصلت مقاصدها على مستوى الأمم المتحدة والعديد من الجهات بالمجتمع الدولي.

ولفت إلى أن هناك العديد من المنظمات والمكونات الدولية والمهتمة بموضوع الانتخابات أظهرت مواقف إيجابية تجاه الانتخابات القادمة للشواغر في مجلس النواب، وانها تعتبر من بشائر التمهيد للأجواء المواتية لمرحلة التسوية السياسية القادمة التي ينشدها الشعب اليمني عبر ممثليه بمجلس النواب الممثل الشرعي للشعب.

وأكد وزير الخارجية أن المحاولات البائسة والمناورات الفاشلة لمسرحية تمثيل الشعب من الخارج هي خطوات مكشوفة ولا تعبر عن واقع الحال الوطني.

وأشار إلى أن من يتحدث عن مجلس نواب مستحدث بالخارج أو شبيه مزور بالداخل بدعم خارجي ولأهداف مشبوهة تخص أفراد لن يجد محله في الساحة اليمنية مهما حاول من يدفعون به.. لافتا إلى أن المجتمع الدولي وكل المراقبين مدركين لحقائق الأمور على الأرض وسيتعاملون مع رغبات الشعب اليمني ومن يعمل لأجل سلامة وامن واستقرار الجمهورية اليمنية. 

و عبر نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات عن تقديره لزيارة وزير الخارجية التي تعكس اهتمام حكومة الإنقاذ بالعمل الوطني في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ اليمن وفي اتجاه تحقيق مصالح الشعب اليمني والتمهيد لأجواء سلام واستقرار تنعكس إيجابا على الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي لإنهاء العدوان والحصار.

  فور ذلك أطلع  هشام شرف وبصحبته وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع .رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على التنسيق الحاصل بين الخارجية واللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء فيما يتعلق بالدعوات الموجهة للمراقبين الدوليين من عدد من الدول والمنظمات والهيئات الدولية المهتمة بالشأن اليمني والعملية الديمقراطية للمشاركة في عملية الإشراف والرقابة على سير وتنفيذ الانتخابات التكميلية للدوائر الشاغرة.

وأكد بهذا الخصوص أن الدعوات قد سلمت في وقت سابق وأن هناك مواقف ايجابية بشأن عملية المشاركة .

وأحاط الوزير شرف رئيس الوزراء باستمرار تواصل الخارجية مع الأمم المتحدة ومجلس الأمن فيما يتعلق بالاستفزازات الحاصلة حاليا من قبل تحالف العدوان بمنعه لعدد من السفن المحملة بالمواد الغذائية والمشتقات النفطية من الوصول إلى الموانئ اليمنية والذي يهدف العدوان من وراءها إحداث اختناقات تموينية في مختلف السلع والمزيد من التجويع والموت البطيء للشعب اليمني .. موضحا أن الوزارة تتابع المبعوث الأممي بشأن مواجهة وإدانة هذا العقاب الجماعي بحق الشعب اليمني.

فيما تحدث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عن سير عمل الوزارة والمؤسسات التابعة لها وبالأخص صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والصعوبات التي تواجه سير نشاطه وتأثيراتها السلبية على دوره القيم تجاه هذه الشريحة الاجتماعية التي توسع حجمها بفعل غارات العدوان السعودي الإماراتي.

ونوه رئيس الوزراء بمستوى التحضيرات الجارية من قبل اللجنة العليا للانتخابات لتنفيذ هذا الاستحقاق الدستوري التكميلي .

وأكد أهمية تعاون كافة الوزارات والجهات ذات العلاقة مع اللجنة العليا للانتخابات بتقديم كافة أوجه التعاون واتخاذ الإجراءات التي تكفل إنجاح هذا الاستحقاق الدستوري الذي يخدم أي تسوية سياسية قادمة.

وشدد الدكتور بن حبتور، على أهمية الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وضرورة تعاون الجهات ذات الصِّلة بنشاطه مع وزارة الشؤون الاجتماعية لتوطيد تدخلاته الايجابية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف شرائحهم والعمل على إزالة كافة العراقيل

عدد مرات القراءة:4528

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية