وزير الرياضة حسن زيد ينفي اتهامات الشيخ السامعي ضد مدير مكتب الرئاسة حامد فماذا قال؟
اوراق برس من صنعاء
رئيس تحرير صحيفة الوسط عامر ينتقد بقاء استهداف صالح من قبل اعلام انصارالله رغم رحيله
وزير الخارجية هشام شرف يشن هجوما على السعودية فماذا قال؟
اقرا عن الطفل الزيادي من ابناء ريمه الذي اخترع طائرة بدون طيار ودوروزير الصناعة
فهل حضر اسم الرئيس على عبدالله صالح وعلى سالم البيض ؟
ماذا قال حبتور والسامعي والخولاني بحفل المؤتمر الشعبي العام بمناسبة ذكرى الوحدة
اوراق برس من صنعاء والمؤتمرنت
رئيس الوزراء حبتور يلتقي بوزير الخارجية فلماذا ناقشا؟
اقرأتفاصيل أول إجتماع لخليفة الزوكا الامين الجديد غازي بالامانة العامه(الهيئةالإدرية)
اوراق برس من صنعاء والمؤتمرنت
وزير الخارجية هشام شرف يشدد خلال لقاءه بممثل اليونسيف على صرف خمسين دولار لكل معلم
وزير الخارجية هشام شرف يشدد خلال لقاءه بممثل اليونسيف على صرف خمسين دولار لكل معلم
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية
زعفران المهنا تكتب هكذا صمدت المرأة اليمنية خلال أربعة اعوام في وجه تحالف العدوان
اوراق برس من صنعاء
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 -  عاجل بنك اليمن الدولي يحقق أرباحا بأكثر من ٧.٩ مليارات ريال ويوزعها على المساهمين ويرفع رأسمالها ل٢٠مليارا ليكون منفردا ومميزا من بين المصارف في-اليمن منذ ٢٠١٥

- عاجل بنك اليمن الدولي يحقق أرباحا بأكثر من ٧.٩ مليارات ريال ويوزعها على المساهمين ويرفع رأسمالها ل٢٠مليارا ليكون منفردا ومميزا من بين المصارف في-اليمن منذ ٢٠١٥
الأربعاء, 13-مارس-2019
من صحيفةالاورق الشهرية العدد١٥ فبراير٢٠١٩ -

في إطار النجاح والتميز  المستمر وبانفراد من بين المصارف اليمنية  الذي يحققه بنك اليمن الدولي منذ ٢٠١٥،  حقق البنك أرباحا للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م والمحققة في البيانات المالية المستقلة الصافية بعد الضرائب و الاحتياطي القانوني تقدر بسبعة مليارات و 993 مليونا و541 ألف ريال ، وبعد أشهر من رفع راسماله الى٢٠ مليار ريال في ظروف استثنائية بالغة التعقيد.

ووجه الاجتماع السنوي لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والجمعية العمومية العادية لبنك اليمن الدولي بصرف أرباح المساهمين والبالغة 7مليارات ريال رغم التحديات في السيولة .

واستعرض الاجتماع التقرير السنوي الثامن والثلاثين للبنك ونشاطه المصرفي ونتائجه خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 م .

وأشار التقرير إلى أن صافي إيرادات التشغيل خلال العام المنتهي 2017 بلغت 50 مليار ريال يمني مقابل 32.7 مليار ريال يمني في نهاية العام 2016م .

ووفقاً للتقرير ،بلغ إجمالي الأصول بنهاية العام 2017م (579) مليار ريال يمني مقابل إجمالي الأصول بنهاية العام 2016م (523 ) مليار يمني بزيادة قدرها 56 مليار ريال يمني .

وأشار التقرير المقدم إلى أن وضع البنك تميز بالاستقرار المالي وزيادة في الودائع والأصول رغم الظروف الاقتصادية الصعبة وتراجع دخل الدولة بسبب تقلص عمليات بيع النفط والذي أدى إلى تراجع احتياطي العملات الأجنبية لدى البنك المركزي .

وأكد التقرير " كان هدفنا في العام 2018م الحصول على حصة اكبر في سوق النشاط المصرفي للأفراد ورضا وخدمة عملائنا والاحتفاظ بهم والعمل الجاد لجلب آخرين من خلال العمل على مشروع المحفظة الالكترونية وماتقدمه من خدمات للعملاء والتي من أهمها .. Utility payment, mony transfer, cardless transaction والتي سيتم تدشينها مع نهاية العام" .

وأضاف التقرير: " يجري العمل على مشروع خدمة الحوالات المحلية والتي سيتم تدشينها خلال شهر فبراير 2019م إلى جانب تحديث موقع البنك بما يتماشى مع التقنيات الحديثة والتي تعكس حجم وسمعه البنك والتي تقدم خلالها خدمة online contact us لاستقبال شكاوى العملاء والرد الالكتروني حيث يتم تحديث الأنظمة الالكترونية المختلفة في جميع المجالات المصرفية".

من جانبهم ثمن المجتمعون الجهود المتميزة لرفع المستوى المالي للبنك لجذب عملاء جدد وتحسين الأداء الخدمي والمصرفي وفق مهنية عالية مصرفية لرفع سقف الودائع بمختلف أشكالها وأنواعها وإعادة توظيفها بالضوابط والمعايير التي تحقق معدلات عالية من الأرباح ؛منوها بالنجاحات المذكورة التي تحققت في ظل الظروف المالية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي لا تخفى على أحد .

وأكد المجتمعون أن هذه الانجازات المصرفية ينفذها الكادر البشري من خلال قيامه بواجباته ومسئولياته وإدخال التقنيات والخدمات الجديدة وتحسين مستوى أداء الخدمات المصرفية المقدمة لمواجهة المنافسة الحادة بين المصارف التي ظلت وما تزال على أشدها والتي تستدعي اليقظة التامة حتى ينال البنك رضا وقبول العملاء باعتباره الهدف الاستراتيجي ؛مشيرين إلى برامج التأهيل والتدريب وتحسين القدرات وترقية المهارات من خلال التأهيل العلمي في الموقع ومن خلال الدراسات النظرية في الداخل والخارج التي تم إقامتها للكادر .

ولفت المجتمعون إلى أنه تم إقامة عدد من الدورات في البنك وفي المعهد المصرفي والأكاديمية العربية ومعاهد أخرى في الداخل والخارج وانتساب عدد من الموظفين في شهادات الماجستير والدبلوم العالي ؛مبيناً أن الانجازات التي تمت وتتم تنفذها الإدارة التنفيذية وتوجيهات مجلس الإدارة والمدير العام

وقدم مجلس الإدارة والاجتماع الشكر للمدير العام احمد ثابت العبسي على الجهود التي يبذلها في بقاء البنك واسع الخدمات والذي يعد البنك الرائد بين البنوك اليمنية.

كما شكر مجلس الإدارة الإخوة مراجعي الحسابات KPMG وجميع موظفي البنك على كل ما يبذلونه

...... 

عدد مرات القراءة:4966

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية