بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  وزير التعليم الفني والتدريب المهني  يناقش  في المحويت خطة احتياجها

- وزير التعليم الفني والتدريب المهني يناقش في المحويت خطة احتياجها
الجمعة, 01-مارس-2019

ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن خلال لقائه اليوم أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي احمد الزيكم الية تحديد الاحتياجات التدربيية لمختلف القطاعات بالمحافظة.


وتطرق اللقاء الذي ضم نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومستشارا الوزارة إلى الاحتياجات الضرورية للبرامج التدريبية المهنية والمهارية للأسر الفقيرة المستهدفة في مشاريع سبل العيش والنقد مقابل العمل المزمع تنفيذها بالمحافظة بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق شئون الإغاثة الإنسانية ومواجهة الكوارث خلال العام الجاري2019م.


واستعرض الاجتماع الاحتياجات التدريبية الممكن تنفيذها في مختلف القطاعات المهنية والصحية والزراعية ومشاريع خاصة بالمرأة بهدف تشغيل المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع بالمحافظة وإكساب المجتمعات الفقيرة مهن حرفية ومهارية مدرة للدخل تسهم في تحسين سبل العيش للفئات المستهدفة وذلك ضمن مشروع خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري 2019م.


واستمع الاجتماع إلى خطة الاحتياجات التدريبية وقاعدة البيانات لمحافظة المحويت المقدمة من مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة الدكتور عبد الملك مزارق والتي تضمنت قاعدة بيانات حول عدد السكان ، والمديريات وعدد العزل والقرى ونسبة توزيع السكان في كل كلية ومديرية، ومؤشرات التعليم العام والفني والمهني.


وأشار الدكتور مزارق إلى أن المحافظة بحاجة حسب مسح الاحتياجات التدريبية الضرورية والملحة إلى 151 برنامجاً تدريبياً موزعة على كافة مديريات وعزل المحافظة في مختلف القطاعات الزراعية والصحة الحيوانية والصحية، والمهنية والحرفية والاشغال اليدوية والحاسوب واللغة والخياطة والمياه والصرف الصحي والبيئة وصناعة مستلزمات النساء والتجميل والصيانة بأنواعها المختلفة إضافة إلى مشاريع النقد مقابل العمل الأنشطة كثيفة العمالة التي تستهدف تنمية قدرات نحو 16 ألف و 98 متدرب ومتدربة منهم 8 ألف و 135 متدربة في مختلف المجالات المذكور.


وفي الاجتماع اشاد وزير التعليم الفني بالخطوة السباقة لمحافظة المحويت في اعداد الاحتياجات التدريبية وتقديمها للوزارة للتنسيق مع الهيئة الوطنية لبحث تمويلها عبر المنظمات المانحة ضمن مشروع خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري 2019م للبدء بتنفيذ تلك الاحتياجات عبر مؤسسات التعليم الفني وكليات المجتمع الحكومية والأهلية في المحافظة.


وأشار إلى أن المنظمات المانحة بحاجة إلى قاعدة بيانات ورؤى استراتيجية واضحة مثل رؤية محافظة المحويت المحددة للاحتياجات الطارئة المطلوب تنفيذها في مختلف القطاعات ، وهو ما جعل الوزارة تأخذ على عاتقها مسؤولية توفير قاعدة بيانات للبرامج التدريبية عبر مكاتبها بالمحافظات من اجل الحصول على آلية تضمن استدامة تلك المشاريع الصغيرة التي ستسهم في تحسين مستوى المعيشة للمجتمعات الفقيرة وإشراكهم في عملية البناء والتنمية المحلية.


من جانبه نوه نائب وزير التعليم الفني بتفاعل محافظة المحويت وسرعة اعدادها لقائمة الاحتياجات التدريبية المطلوب تنفيذها في مختلف القطاعات عبر مؤسسات التعليم بالمحافظة.


وأكد أن الوزارة لديها خطة طارئة لتنفيذ برامج تدريبية وتنمية القدرات المهارية للأسر الفقيرة في مختلف المجالات التعليمية و الصحية والزراعية والبيطرية ومشاريع سبل العيش والنقد مقابل العمل والمزمع تنفيذها بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارية وتنسيق شئون الاغاثة خلال العام الجاري.


من جانبه أكد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت حرص المحافظة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة والإمكانيات المتاحة للتشبيك مع المنظمات المانحة والتنسيق مع الهيئة الوطنية لبحث تمويل وتنفيذ هذه البرامج التدريبية التي ستعود بالنفع لتحسين سبل العيش للأسر الفقيرة والعاطلين عن العمل والنازحين والمتضررين من الحرب والمساهمة في عملية البناء والتنمية بالمحافظة.

سبأ 

عدد مرات القراءة:22987

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية