رئيس اتحاد الإعلاميين يكتب تفكيك اليمن مقدمة لتفكيك السعودية وعلى نفسها جنت الرياض
عبداللله الصبري
خارجية صنعاء تقدم شكوى جديده لمبعوث الأمم المتحدة عبر مديرتة مكتبه في صنعاء
خارجية صنعاء تقدم شكوى جديده لمبعوث الأمم المتحدة عبر مديرتة مكتبه في صنعاء
اوراق برس من صنعاء
غير التدمير
وزير التعليم العالي حازب يكشف عن مقتل ٢٠٠طالبا من التعليم العالي
اوراق برس من صنعاء /سبأ
رئيس الكتلة البرلمانية الذي عينه زعيم المؤتمر خلفا البركاني
عزام صلاح يراهن على. فشل البرلمان المستنسخ وعودة المؤتمر الى ريادته بعد انعقاد الدا
اوراق برس من يحيى نوري الميثاق
منظمة الأيادي النقية ومؤسسة حيدرة تدشنان انتاج كسوة العيد لـ1200 مستفيد
سيتم العزاء غدا الثلاثاء في قاعة بن عناش سعوان أمام جامع الفردوس
قطاع اعلام حزب المؤتمر  ونقابة الصحفيين  وامة واحدة يصدرون بيانات بشأن الزميل بشر
اوراق برس من صنعاء
عاجل تنفي بيانا مزيفا باسم المؤتمر وتقول باطل باطل وخيانه يستوجب المسألة و المحاسبه..
قيادات حزب المؤتمر برئاسة ابو رأس ترد  في اجتماع لها على اجتماع نواب سيئون
اوراق برس من صنعاء
أهمية البحث العلمي للدكتورمحمد الحوصلي أستاذ اللغة الإنجليزية والترجمة
زعفران المهنا تكتب هكذا صمدت المرأة اليمنية خلال أربعة اعوام في وجه تحالف العدوان
اوراق برس من صنعاء
لمياء الارياني تكتب أربع سنوات محت خمسين عاما من ثورة.( ٢٦) سبتمبر ..فماذا تقصد؟
هكذا تتحدى اليمن الحصارالاقتصادي
لما تنصح النسوان احذر هذا ؟
الصورة من الارشيف ليست صورة الكاتبة
شبابنا الغارق في الخلاعة ..كيف نتعامل معهم
أوراق_برس من صنعاء
الهاشمي الذي رنيت له رنه مثل هذا اليوم فجرا فكان رده مفاجئ بسبب قرب ولادة جمانه.!!
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - خمسة مسؤولين في الأمم المتحدة والإغاثة الدولية يلتقي  بهم  وزيرالخارجبة هشام شرف في يومين  بصنعاء عزز الثقة   بان حكومة صنعاء  افضل من حكومة الفنادق في الرياض..  اقرأ التفاصيل  لتعرف منهم!!؟

- خمسة مسؤولين في الأمم المتحدة والإغاثة الدولية يلتقي بهم وزيرالخارجبة هشام شرف في يومين بصنعاء عزز الثقة بان حكومة صنعاء افضل من حكومة الفنادق في الرياض.. اقرأ التفاصيل لتعرف منهم!!؟
الخميس, 14-فبراير-2019
اوراق برس وسبا من صنعاء -

خمسة مسؤولين في الأمم المتحدة والإغاثة الدولية يلتقي بهم وزيرالخارجبة هشام شرف في يومين بصنعاء عزز الثقة بان حكومة صنعاء افضل من حكومة الفنادق في الرياض.. اقرأ التفاصيل لتعرف منهم!!؟

اوراق برس من صنعاء،

نشاط مكثف للمهندس/ هشام شرف عبدالله، وزير الخارجية، في صنعاء. خلال يومي الثلاثاء والأربعاء بالجانب الدولي في الأمم المتحدة والمنظمات الخارجية .

ذلك النشاط يكشف للمجتمع الدولي أن هناك مؤسسات دولة لاتزال قائمة في العاصمة صنعاء،، من وزارات ووزراء رغم الحصار، والقصف المستمر.

اللقاءات المكثفه للخارجية في صنعاء تدل على نجاح الوزارة بقيادة شرف ، وترسل رسائل ايجابية بان صنعاء هي الأمل الوحيد للمجتمع الدولي في زرع الثقه ، مقارنة باختفاء لأي حكومة في العاصمة الاقتصادية عدن التي أصبحت غير مرحبه بهادي وحكومته التي تتخذ من فنادق الرياض مقرا لها منذ أربع سنوات .

■ليزا

وبهذا الخصوص ووفق رصد موقع "اوراق برس"فقد التقى شرف بالسيدة/ ليز غراندي، المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء، جرى خلال اللقاء مناقشة الجهود الانسانية المبذولة لتعزيز العمل الانساني ودور الفاعلين لضمان استمرار تدفق المساعدات للمستهدفين دون عوائق.

وأشار الوزير شرف إلى حرص السلطات الوطنية في صنعاء، على تقديم كامل أوجه الدعم والتعاون والتسهيل اللازمة لمنظمات وبرامج ومكاتب الأمم المتحدة العاملة في صنعاء موضحاً إن هناك من يحاول بين الحين والاخر استغلال بعض المواقف لإلقاء المسئولية على السلطات الوطنية، متناسين حقيقة استمرار سياسة التجويع والحصار الشامل التي تستخدمها دول العدوان ومرتزقته كسلاح حرب ضد الشعب اليمني، وهي أحد أشكال الاضرار بحق المدنيين في مخالفة واضحة وصريحة لكافة معاهدات واتفاقيات حقوق الإنسان وقوانين الحروب.

ومن جانبه، اكدت السيدة/ ليزا غرندي، بأن الوضع الانساني في اليمن يحتل أولوية في عمل الامم المتحدة وانها تعمل على التخفيف من المعاناة الانسانية للمواطن اليمن.

■انقريد

كما التقى الأخ المهندس / هشام شرف عبدالله، وزير الخارجية، بالسيدة/ أنقريد ساندستورم، كبيرة ممثلي البرامج الخاصة باليمن في الوكالة السويدية للتنمية الدولية، حيث اشاد الأخ الوزير بالدور الفاعل الذي تقوم به مملكة السويد حكومة وشعباً في دعمها ومساندتها للشعب اليمني باتجاه تحقيق السلام وتخفيف المعاناة الإنسانية .

جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بالوضع الإنساني وامكانية الوكالة السويدية للتعاون الدولي في تقديم الدعم للشعب اليمني والتخفيف من المعاناة اللتي يمر بها ، بالاضافة الى دعم جهود المؤسسات والسلطات الحكومية وتعزيز دورها . وأوضح الوزير شرف، بأن العدوان لم يكتف بالحرب العسكرية على الشعب اليمني وعمل على تأجيج الحرب الإقتصادية ضد بلادنا واسهامه في مفاقمة التحديات الإنسانية، ومن ذلك منع صرف المرتبات لموظفي الدولة لما يقارب العامين، وكذلك التدمير الممنهج للبنية التحتية .

ومن جانبه أكدت السيدة/ أنقريد ساندستورم على مساندة بلاده ودعمها لتحقيق السلام وتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني .

■مكي

و التقى الأخ المهندس/ هشام شرف عبدالله، وزير الخارجية، السيد/أيمن مكي، القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بصنعاء، جرى خلال اللقاء مناقشة أخر تطورات العملية السياسية في اليمن وبالأخص في محافظة الحديدة وتنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي يحظى بدعم القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني.

وفي اللقاء تطرق الوزير شرف ، إلى تداعيات الأوضاع محافظة الحديدة وأثره على الحالة الإنسانية المتدهورة، مؤكداً في الوقت نفسه على أهمية تبني المجتمع الدولي والأمم المتحدة لمسار الحل السياسي السلمي، والعمل على تحقيق كل مامن شأنه ضمان حقن دماء المدنيين الأبرياء وحماية ممتلكاتهم من التدمير .

■شفيق

واستمر هشام شرف في لقاءاته حيث التقى بالسيد / زياد شفيق جابر، مدير برنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بصنعاء، وجرى خلال اللقاء مناقشة المشاريع الاسعافية التي يقوم بتقديمها البرنامج للمساهمة في الحفاظ على توفير الحد الأدني من الخدمات الأساسية التي تركز على الإسهام في إعادة تأهيل البنية التحتية اللتي دمرتها الاعمال العدوانية لتحالف العدوان منذ بدايته في مارس 2015 .

وأوضح الوزير شرف بأن دور برنامج الأمم المتحدة للمشاريع يحظى بدعم حكومة الأنقاذ الوطني التي تأمل أن يرفع البرنامج من وتيرة جهوده لدى الدول المانحة بالاضافة للبنك الدولي للحصول على المنح مما يمكنه في المساهمة في إعادة إصلاح ما دمره تحالف العدوان وبالأخص في مجال البنى التحتية من شبكة طرق ،مشاريع مياه ، وفي مجال الطاقة الكهربائية البديلة التي تحافظ على البيئة ، شاكرا الدور الإيجابي للبنك الدولي في ما يطرحه من تمويلات اسعافيه لليمن تساهم بشكل جزئي في تغطية كلفة الأضرار التي أحدثها العدوان ، ومشيرا في الوقت نفسه الى ضرورة لفت نظر البنك الدولي الى ان التحدث عن رصد مبلغ 18مليار دولا ر لاعادة اعمار ماسببه عدوان التحالف يخالف واقع الامور على الارض وماسببه العدوان من اضرار اقتصادية ومالية واجتماعية تجاوزت كلفتها التقديرية مايراوح مبلغ 255مليار دولار قابلة للزيادة بعد حصر الاضرار الشامل لما خلفته الحرب العبثية على الشعب اليمني خلال الاربع سنوات الماضية .

ومن جانبه ، أكد السيد / زياد شفيق جابر، مدير برنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بصنعاء ، على حرص البرنامج تلبية المطالب الإنسانية وبما يُساهم في التخفيف من حدة المعاناة الإنسانية التي يعيشها المواطن اليمني .

■مريتشل

كماالتقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف ميرتشل ريلانيو، بمناسبة انتهاء فترة عملها كممثل مقيم للمنظمة لدى بلادنا.

وأشاد وزير الخارجية بالجهود التي بذلتها ريلانيو خلال الفترة السابقة ما أسهم بتحقيق دور إيجابي وإحداث تقدم ملموس في جهود تخفيف معاناة المواطنين سيما المرأة والطفل.. معربا عن تمنياته لها بالتوفيق والنجاح في مهامها القادمة.

من جانبها عبرت ريلانيو، عن عظيم امتنانها لليمن حكومة وشعباً لما لمسته من تعاون وتعاطي إيجابي ما أسهم في نجاح مهامها. 

عدد مرات القراءة:5138

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية