امين عام المؤتمر غازي احمد يشن هجوما شرسا على من وصفهم بالانتهازيين اقرا من يقصد
خيار اقتصادي مزعج ستصدره صنعاء في حال فشلت مفاوضات الاردن بصرف الرواتب
الحوثي يكشف عن استهداف للعملة اليمنية واعاقة أهم خطوة تزرع الثقه تتمثل بصرف الرواتب
عاجل المؤتمر الشعبي العام يرفض المشاركة في حوار قادما في قبرص ويهدد بفصل قيادات
أوراق برس من طاهرحزام
سري للغاية هكذا قادها صادق بعد صالح
أبو راس يقودالثور التصحيحيةالثانية لتحرير الحصان بعدالثورة الأول التي قادها صالح٢٠١٤
طاهرحزام من صنعاء
بنتلي تحول الحلم إلى حقيقة بسيارة مذهلة
أوراق_برس من صنعاء
IBM تطور أول ساعة تتحول إلى حاسب لوحي!
أوراق_برس من صنعاء
المرأة المنسية في مهمة أبولو 11
أوراق_برس من صنعاء
المملكة المتحدة..خبراء يحذرون من تفشي وباء جنون البقر من جديد!
أوراق_برس من صنعاء
عاجل تتويج بنك اليمن الدولي للعام الأربعين كنجٍ
اوراق برس من صحيفة الاوراق من صنعاء
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية
زعفران المهنا تكتب هكذا صمدت المرأة اليمنية خلال أربعة اعوام في وجه تحالف العدوان
اوراق برس من صنعاء
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - ١٠مليون دولار عرضتها السعودية لشراء اي عضو من اعضاء الوفد الوطني في السويد..  والمشاط يشيد بالوفد ووطنيته اقرأ التفاصيل على رأبط موقع اوراق برس
الاوراق خاص

- ١٠مليون دولار عرضتها السعودية لشراء اي عضو من اعضاء الوفد الوطني في السويد.. والمشاط يشيد بالوفد ووطنيته اقرأ التفاصيل على رأبط موقع اوراق برس الاوراق خاص
الأحد, 27-يناير-2019
صحيفةالاورق الشهرية العدد ١٣ ديسمبر ٢٠١٨ -
كالعادة حاولت دول الخليج بقيادة السعودية شراء عدد من اعضاء الوفد الوطني المكون من ١٢ عضوا مناصفه بين أنصار الله وحزب المؤتمر في السويد ، لكنها تفاجأت بوفد يفضل  الموت جوعا على ان يبيع وطنه وقضيته.

وقال مصادر سياسية  لصحيفة "الاوراق الشهرية  يعيد نشره موقع اوراق برس" أنه بعد تشكيل فرق  العمل من قبل الوفد الوطني ، حاول الاستخبارات  السعودية  عبر عملائها  اليمنيين  شراء بعض اعضاء الوفد مقابل ١٠مليون دولار، لكل وحد يعلن اللجوء  السياسي ثم ينتفل الى الرياض 

ووفق المصادر في حكومة المنتهي ولايته هادي ،فان  عدداً  من اعضاء،وفد هادي ،هم من تولوا المهمة، لكنهم فشلوا  فشلا ذريعا ، حيث وجدوا  من عرض عليهم من  الوفد الوطني كانوا يتحلون بالوطنية وبقضيتهم العادلة وهي رفع العدوان والحصار  عن بلدهم.

 وكانت المكونات التي تم تشكيلها  من الوفد الوطني ، مكون  ‬من فريق الاطار العام وهو الفريق الذي سوف يُعنى بعملية الاعداد لمسودة توافقية حول مختلف القضايا التي تندرج في اطار هذا الملف والذي سيشمل قضايا السلطة التنفيذية بشقيها رئاسة الجمهورية والوزراء.. ويشارك في هذا الفريق رئيس الوفد ونائبه بالاضافة الى عدد من اعضاء الوفد: خالد الديني والدكتور ابراهيم حجري وعبدالملك العجري وغالب مطلق، وهو من سيهيئ خارطة عمل للمفاوضات القادمة بدولة الكويت.،  وفريق‮ ‬الجانب‮ ‬الاقتصادي‮ ‬من‮ ‬الدكتور‮ ‬محمد‮ ‬السياني‮ ‬وعبدالملك‮ ‬الحجري‮.،  فريق‮ ‬مطار‮ ‬صنعاء‮ ‬فقد‮ ‬شُكل‮ ‬من‮ ‬يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري‮ ‬وسليم‮ ‬مغلس‮ ‬وحميد‮ ‬عاصم‮ ‬ومشاركة‮ ‬نائب‮ ‬رئيس‮ ‬الوفد‮ ‬جلال‮ ‬الرويشان‮ ،  ‬فريق‮ ‬التهدئة‮ ‬من‮ ‬الاخوة‮ ‬حسين‮ ‬الضيف‮ ‬وجمال‮ ‬عامر‮ ‬وسقاف‮ ‬السقاف‮.. ‬وأخيراً‮ ‬فريق‮ ‬الاسرى‮ ‬من‮ ‬الاخوة‮ ‬عبدالقادر‮ ‬المرتضى‮ ‬وغالب‮ ‬مطلق‮ ‬وعبدالمجيد‮ ‬الحنش‮..‬

وكان  الاخ  مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى  قد التقى بالوفد الوطني المفاوض برئاسة اللواء جلال الرويشان نائب رئيس الوفد فور عودته لصنعاء.

وجرى خلال اللقاء استعراض مسار مشاورات السويد والملفات التي تم مناقشتها وما تم التوصل إليه خلال المشاورات في سبيل تخفيف الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في اليمن جراء العدوان والحصار.

وتطرق اللقاء إلى الجهود التي بذلها الوفد الوطني المفاوض في التعاطي بمسؤولية مع ما تم طرحه في المشاورات والتي جسدت الحرص على تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وفي اللقاء حيا الرئيس المشاط، الوفد الوطني المفاوض وما قام به من جهود كبيرة والتي شهد لها الجميع سواء دول أو منظمات، وأثبتت وجسدت الحرص على تخفيف معاناة اليمنيين.

وأشار إلى أن الوفد الوطني كان عند مستوى الثقة والمسؤولية الملقاة على عاتقه .. لافتا إلى أن ما تحقق خلال المشاورات من نتائج، خطوة إيجابية في اتجاه تحقيق تطلعات الشعب اليمني.

وعبر رئيس المجلس السياسي الأعلى عن الشكر للأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى اليمن والدول الشقيقة والصديقة في الترتيب لإنجاح هذه المشاورات.

وأشاد بدور مملكة السويد التي احتضنت المشاورات ووفرت الأجواء الملائمة لإنجاحها.. معربا عن تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا لجهود المنظمات الأممية والإنسانية والدول الشقيقة والصديقة لإحلال السلام في اليمن.

فيما عبر اللواء الرويشان وأعضاء الوفد الوطني عن الشكر للرئيس المشاط على دعمه ومتابعته للوفد .. مشيرين إلى مسار المشاورات والملفات التي تم التركيز عليها، وخطوات بناء الثقة المتمثلة في الجانب الاقتصادي والحديدة وتعز ومطار صنعاء والمرتبات.

وأكدوا أن مشاركة الوفد الوطني في هذه المشاورات مثلت رسالة للعالم أن القيادة السياسية في صنعاء تبحث عن السلام العادل والمشرف وحريصة على تخفيف معاناة الشعب اليمني
عدد مرات القراءة:11423

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية