حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
التزام مستمر
٣٥.٨مليون سلمتهاشركة يمن موبايل من عائدات حملةدوائي6 للاطفال المصابين بسرطان الدم
اوراق برس من صنعاء
وزير الخارجية يناقش مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر تبادل الأسرى
اوراق برس من صنعاء
المنتدى الوطني الشباب وكليةالمستقل ومبادرة يد تداوي يدربون الشباب على التغذية العلاج
تحويلهم للمحاكمة...والسبب طلاب جامعة الحديدة وعدم إعادة دكاتره لاعماله بعد فصلهم.
مجلس النواب يهدد بالاطاحة بحبتور وحكومته مع وزير التعليم العالي حازب ووكيله وتحويلهم
نقابة المهندسين تدعو المجتمع الدولي لتسفير المهندس الشرجبي جوا كونه يعاني نزيف
الصحفي طاهر حزام  يطالب بمساوات بكلبين نقلا جوا  بطائرة خاصة من مطار صنعاء فما قصتها؟
اوراق برس من صنعاء
وفاة وزيرالداخلية اليمني اللواء الركن عبدالحكيم الماوري في العاصمة اللبنانية بيروت
اوراق برس من صنعاء وبيروت
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية
زعفران المهنا تكتب هكذا صمدت المرأة اليمنية خلال أربعة اعوام في وجه تحالف العدوان
اوراق برس من صنعاء
لمياء الارياني تكتب أربع سنوات محت خمسين عاما من ثورة.( ٢٦) سبتمبر ..فماذا تقصد؟
هكذا تتحدى اليمن الحصارالاقتصادي
لما تنصح النسوان احذر هذا ؟
الصورة من الارشيف ليست صورة الكاتبة
شبابنا الغارق في الخلاعة ..كيف نتعامل معهم
أوراق_برس من صنعاء
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - الخارجية اليمنية في صنعاء تنتزع الشرعية الأممية لحكومتها ،وتفاجئ حكومة عدن والأوراق تنفرد بنشر رسالة وزيرالخارجية  هشام شرف للروسيا الاتحاديه  لمنع التنازل عن مبنى السفارة اليمنية بموسكو بمليوني دولار أقرأ التفاصيل

- الخارجية اليمنية في صنعاء تنتزع الشرعية الأممية لحكومتها ،وتفاجئ حكومة عدن والأوراق تنفرد بنشر رسالة وزيرالخارجية هشام شرف للروسيا الاتحاديه لمنع التنازل عن مبنى السفارة اليمنية بموسكو بمليوني دولار أقرأ التفاصيل
الأربعاء, 05-ديسمبر-2018
اوراق برس من صحيفة الاوراق الشهرية -

الخارجية اليمنية في صنعاء تنتزع الشرعية الأممية لحكومتها ،وتفاجئ حكومة عدن والأوراق تنفرد بنشر رسالة وزيرالخارجية  هشام شرف للروسيا الاتحاديه  لمنع التنازل عن مبنى السفارة اليمنية بموسكو بمليوني دولار 




■ .الأوراق / خاص

لم تكن هناك صدفة لتعترف من خلالها أحد أهم مؤسسات الأمم المتحدة بحكومة الإنقاذ في صنعاء ممثلة بوزارة الخارجية ، ولكن الواقع الذي تراه الامم المتحدة في صنعاء هو وجود مؤسسات دولة.

الإعتراف جاء بتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية بصنعاء ويمثلها المهندس هشام شرف والممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن "ليز غراندي" لإنشاء جسر جوي طبي إنساني.

و أشعل هذا الاعتراف صحفا و قنوات العالم العربي والأجنبي حتى وصفته عدد من وسائل الإعلام باختراق  ما بات يطلق عليها حكومة هادي الشرعية.

و تضمن  الاعتراف تمكين النقل الطبي للمرضى ذوي الحالات الحرجة لتلقي العلاج بالخارج، عبر رحلات مبرمجة تابعة للأمم المتحدة لمدة ستة أشهر ابتداًءً من 18 سبتمبر 2018م.

وسارع  رئيس  حزب المؤتمر الشعبي العام  الشيخ صادق امين ابو راس بالترحيب بهذا الاعتراف عن طريق توقيع اتفاقية نقل الجرحى والمرضى بين الأمم المتحدة وحكومة الإنقاذ مشيرا إلى أنها خطوة ايجابية ومهمة؛ مطالبا بان تشمل نقل كافة المرضى المدنيين الذين يتطلب الأمر نقلهم إلى الخارج للعلاج.

لكن  الوزير شرف قال : إن مذكرة التفاهم تأتي كخطوة أولى للتخفيف من معاناة المرضى الذين هم بحاجة إلى علاج في الخارج والذي منع العدوان نقلهم عبر مطار صنعاء الدولي.

وأكد أن هذه الخطوة لا تعني بأي حال من الأحوال تأخير المطالبة بإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الجوية التجارية والمدنية .. لافتا إلى أن هذه الخطوة ذات طابع إنساني بحت، كون الجسر الجوي لا يغطي إلا حالات محدودة جداً، لكنه ضرورة في ظل استمرار الحصار والعدوان.



و


(الأوراق) تنفرد بنشر رسالة وزيرالخارجية بحكومة الانقاذ الوطني المهندس هشام شرف الى وزير الخارجية بروسيا الاتحاديه السيد "سيرجي لاڤروف"  لمنع التنازل عن مبنى السفارة اليمنية بموسكو بمليوني دولار ..

الاوراق خاص

أحبط المهندس هشام شرف وزير الخارجية بحكومة الانقاذ الوطني في صنعاء  صفقة التنازل عن مبنى  السفارة اليمنية بمليوني دولار، حيث   نص. المخطط  علي التخلي عن مبني سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو وذلك للسعودية مقابل خلو رجل (رشوة) قدرها مليوني دولار امريكي ..

  وقال مصدر في السفارة اليمنية  في روسيا ل(اﻷوراق) : إن حكومة هادي تستعجل لتصفية الدولة قبل اي  تسوية وان هناك مجموعات تابعة لجلال هادي هي من تقود تصفية ممتلكات او مقار خاصه بالخارجية اليمنية قبل التسوية .

 وكان وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله،  أعرب في رسالته  لوزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، عن أمله في تدخل السلطات الروسية لوقف أي إجراءات غير قانونية بشأن مبنى سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو.

وطلب الوزير شرف في الرسالة بتدخل وزارة الخارجية والسلطات الروسية المختصة بإيقاف أي إجراءات أو ممارسات يقوم بها أفراد من منتسبي سفارة اليمن العاملين مع مجموعة الرئيس المنتهية ولايته بموسكو والمتعلقة بمحاولتهم التنازل عن مبنى السفارة اليمنية الذي يضم مكاتب المحلقيات الفنية لصالح جهات خارجية..

كما طلب وزير الخارجية بوقف أي تصرف في التعاقد الخاص بالمبنى أو أرضية السفارة إلى مرحلة ما بعد التسوية السياسية السلمية، حفاظاً على ممتلكات وحقوق وتعاقدات الجمهورية اليمنية من أي عبث أو فساد لصالح مجموعة لا تهتم بمصالح البلاد وتحاول قبل هروبها العبث والتصرف  بشكل غير قانوني في مصالح وممتلكات الدولة اليمنية.



وقد تجاوبت الحكومة الروسية مع طلب وزير خارجية حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء  ومنعت أي تصرف بالمبنى وملحقاته  ولاتزال التحقيقات جارية. 

عدد مرات القراءة:7546

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية