شبابنا الغارق في الخلاعة ..كيف نتعامل معهم
أوراق_برس من صنعاء
عاجل بتوجيه رئيس المؤتمر ابو راس لاول مره بعد رحيل صالح
المؤتمرالشعبي العام يقيم حفلا خطابيا بمناسبة اعياد ٢٦ سبتمبر و١٤أكتوبر وال٣٠ من نوفمر
اوراق برس من صنعاء
اكتشاف قاتل الرسام الشهير مايكل آنجلو!
أوراق_برس من صنعاء
وزير الخارجية البريطاني الاسبق يلتقي في صنعاء هشام شرف وزير الخارجية
يقول له عادنا عند نصحيتي التي اتفقنا عليها خيرة الله عليك
 محافظ تعز يكشف توسطه للبركاني عند الحوثي لاخراج اسرته وحماية املاكة في صنعاء..
اوراق برس من صنعاء
بحضور وفد المؤتمر لجنيف
رئيس المؤتمر يستقبل المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيت ويطالبه بصرف رواتب الموظفين
أوراق_برس من صنعاء
لانقاذ المرضى لأول مذ مارس ٢٠١٥
وزير الخارجية هشام ينجح في اقناع الامم المتحدة انشاء،جسر جوي طبي من صنعاء للخارج
اوراق برس من صنعاء
اوراق برس ينشر القصه
عاجل حافظ معياد يكشف سبب انعدام المشتقات النفطية في صنعاء
شبابنا الغارق في الخلاعة ..كيف نتعامل معهم
أوراق_برس من صنعاء
الهاشمي الذي رنيت له رنه مثل هذا اليوم فجرا فكان رده مفاجئ بسبب قرب ولادة جمانه.!!
ضيعوا اصولهم الاصلية للبحث عن اصول جديده
ريم الميع من الراي الكويتية
مدراس ومذاهب الفن التشكيلي
بقلم ياسمين الخطيب مصر/ التحرير
رند الاديمي تكتب من صنعاء على الجميع التعاطي مع الحلول العسكرية وليس المبادارات
أوراق_برس من صنعاء
ريم تكتب الحجاب مثل لحية الرجل
أوراق_برس من الراي
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - البركاني يتهم القاعدة بمحاولةاغتياله بمصربينماطاهرحزام يوضح من وراءاخبار سفره لإسرائيل

- البركاني يتهم القاعدة بمحاولةاغتياله بمصربينماطاهرحزام يوضح من وراءاخبار سفره لإسرائيل
الجمعة, 14-سبتمبر-2018
اوراق برس من صنعاء والقاهرة -
 البركاني يتهم تنظيم القاعدة بمحاولة اغتياله في مصر..ونشر اخبار ضده وطاهرحزام يوضح من وراءنشر اشاعات لقائه بسفير اسرائيل..




اوراق برس من صنعاء والقاهرة: خاص


اتهم الشيخ سلطان البركاني الامين العام  المساعد لحزب  المؤتمر المقيم في القاهرة تنظيم القاعدة بمحاولة اغتاله 


ورصد  موقع اوراق برس مانشرة الشيخ البركاني  في صفحتة الاصلية في" الفيس بوك وتويتر "ما اعتبره ردا على الحملة التي استهدفته أعلاميا بعد هجومه على الشيخ صادق امين ابو راس رئيس المؤتمر واقدم قيادي مؤسس للحزب بعد رحيل الرئيس الراحل على عبدالله صالح الذي قتل على يد جماعة انصارالله في الرابع من ديسمبر٢٠١٧ 


وقال البركاني :" في ظل الحملة المسعورة ضدي التي تقاد من الداخل والخارج، وفي ظل اختلاق الأكاذيب والمسرحيات الهزيلة التي تتقزز منها النفس ويندى لها الجبين، يصل الحال بأولئك المجرمين إلى خلق الأكاذيب وترويج الإشاعات بأشياء لا أصل لها ولا وجود في الواقع ولا التفكير ولا الخيال ولا ترتبط بالعملية السياسية والاختلاف بصلة.


وعن الاشاعات انه استقبل السفير الاسرائيلي قال "من بين تلك الافتراءات أني استقبلت سفير إسرائيلي فيما زعم أنه منزلٌ لي في البحر الأعظم (فيما أنا لا أملك أي منزل في البحر الأعظم) ولم أستقبل سفيراً إسرائيلياً ولا شخصاً عادياً، وأسأل أولئك : لماذا سأستقبل سفيراً إسرائيلياً؟ وماذا أريد منه؟ وما الذي يمكن أن يفعله؟.


 ووصف تلك الاشاعات بالعار "أليس من العار أن يصل بكم السقوط والانحطاط إلى اختلاق هكذا افتراءات لا أساس لها من الصحة؟ .


متهما.ً من ينشر ضده انهم ضمن مخطط استهدافه من قبل تنظيم القاعدة  العام الماضي في القاهرة قائلا":غير أن شيئاً واحداً أُعلمُ الرأي العام به ؛ فقد تلقيت بلاغاً في  الثامن عشر من أغسطس الماضي بأن الحوثيين وقيادات في صنعاء قاموا بتكليف ثلاثة أشخاص بالمجيء إلى القاهرة بغرض اغتيالي، وأنَّ احد الثلاثة ينتمي لتنظيم القاعدة سجيناً لدى الحوثيين، وأنَّه قد استطاعوا تضليله بأكذوبة أنِّي على صلة بالإسرائيليين والسفير الإسرائيلي بالقاهرة، وحينما نُشرَت هذه الأكذوبة بتاريخ السابع من سبتمبر الحالي- في اليوم الذي وصلت إلى أثيوبيا بزيارة خاصة -ربطت بين ما نُشر حينها وبين ما أُبلِغت به الشهر الماضي، وأنّ الحملة المسعورة التي يسمع عنها الرأي العام هذه الأيام هي حملة ممنهجة لاتقلقني؛ لكنها تنم عن انحطاط أخلاقي وقيمي لدى الممولين والمحرضين والمخططين، فهم لم يكتفوا بالإساءة أو التشهير والتجريح؛ بل وصل بهم الأمر حد التخطيط للقتل وإزهاق الأرواح، وما يُنشَر مجرد تغطية لما يخططون له من قتل ، يدفعهم جهلهم  للاعتقاد أني ممن يستسلم ، إنني أؤمن أن أي إنسان لا يموت إلا بأجله المحتوم


البركاني الذي ردد ابيات شعريه تحولت الى انشوده يرددها الاسلاميون المتطرفون  وخاصة تنظيم القاعدة  و"لست أُبالي حين أُقُتل مسلماً وعلى أي جنبٍ كان في الله مصرعي" برر نشره للتوضيح عنكشفه لمؤامرة من قبل تنظيم القاعدة و ينشر اشاعات حوله قائلا"ولقد دفعني لنشر هذا والتعجيل به ماكتبه الأخ" خالد أحمد الأسدي" رئيس تحرير موقع" شبكة المدى" ليلة أمس(قبل ايام قصده) الذي كان موفقاً بقول الحقيقة، ومع كل ذلك أقول لأولئك القتلة والمجرمين أن خيوط المؤامرة مكشوفة، وأنكم لن تسكتوني على الإطلاق؛ لأني أحمل هم اليمن واستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب اولاً، والمؤتمر واستعادة مكانته الرفيعة ثانياً، ولدي كامل الاستعداد للتضحية ، إلا أنكم لن تسلموا إن تماديتم ولن تسلموا .، 


وحذر  من هم يستهدفوه وهم  في القاهرة"  وأنا أحَذِّركم من التمادي في مخططاتكم، وأحذِّر معكم أولئك الهابطين المتواجدين في القاهرة ممن يشاركون معكم باختلاق الأكاذيب وترويج الشائعات، ويرتبطون بمخطاطاتكم وكذلك أصحاب المواقع الإلكترونية التي تنشر أكاذيبكم وتروج لشائعاتكم، فإن اصحابها والقائمين عليها شركاء بالمسؤلية عن أي شيء يحدث  .


وقال ": ولن أنحني لأن هامتي لاتسجد إلا لله الأعلى، ولن يخيفني ماتصنعون لأني أحمل قيم ومبادئ لايمكن التخلي عنها، و المؤتمريون أولاً واليمنيون ثانياً يعلمون علم اليقين أنْ لا صحة لكل ماروجتم له، والحمد لله أنِّي لم أتلوث بفسادٍ أو دماء أو سلب أو نهب أو خيانة، ولم تمتد يدي لمال خاص أو عام، ولم يقبل ضميري وإنسانيتي وديني أن أصنع ما يشين ، فلا الانتحار ولا السفير الإسرائيلي ولاصفقة الأسلحة ولا الإقامة الجبرية في مصر، ولا الذهاب إلى طهران الذي لم أُفكر به في حياتي مطلقا ولن أفكر به، ولا  الترحيل من الجزائر كما زعمتم ولا الاقتحامات لمنزلي كل ذلك كذبٌ وافتراء، وليس له أساس من الصحة فقد غادرت القاهرة مساء الخميس الماضي إلى أثيوبيا قبل نشر المنشور الكاذب الخاص بالسفير الإسرائيلي، و ها أنا قد عدت إليها صبيحة اليوم، وإني لأدعوا كل قلم حر وشريف أن يستهجن هذه الأفعال ويدينها .


وعن سفره للسعودية  دول اخرى بينها امريكا قال "أما أحاديثكم عن أنّي وثيق الصلة بالمملكة العربية السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا ومصر ولبنان والجزائر، وزعمكُم بأني أدير ثلث بلدان العالم وارتبط بها فذلك شرف لا أدعيه إنما أفخر بذلك، ومن الغباء أن تختلقوا قصصاً خيالية، وتعتقدون أن الناس بلا عقول سيصدقونها، فيما من السخافة بمكان أن تصدق، ويضحكني كثيراً كل ما صدر.


وختم متشوره  مرة اخرى   بتحذير  من  ينشر ضده قائلا":وإنِّي في الختام أحذركم من التمادي والإيغال أو الإستمرار في مخططاتكم ومسرحياتكم الهزيلة،  وكل شي تصنعوه مكشوف ومفضوح وحبل الكذب قصير.سلطان سعيد البركاني الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام رئيس الكتلة البرلمانية.


 من جانبه علق الصحفي طاهرحزام على مانشر من اخبار وصفها باخبار" كاذبه" تشبه اخبار اصحاب نكبه٢٠١١ اي الربيع العربي للاخوان وبعضها من مطبخ اصدار الإشاعات  للتمويه:" للمؤتمرين الغير،معترفين بقيادة الشيخ صادق أمين  ابوراس 


وقال لاوراق برس ":  كل الاخبار التي نشرت عن سلطان البركاني عن موته انتحارا وعن لقاء،السفير الإسرائيلى...الخ ،مثل هذه الاخبار  اطلق عليها اخبار  اصحاب شوارع نكبة ٢٠١١ وكانت تصدر  مثلها ضد الرئيس على عبدالله صالح، وكنت انا شخصيا افرح بنشر اصحاب نكبة٢٠١١  لمثل هذه الاخبار.. حتى انفي في الصحف الخليجية ولما يظهر الرئيس اقول "فاجأ الرئيس خصومه"


واضاف :الحقيقة اني انا شخصيا نشرت ردا صحفيا عن  هجوم البركاني الغير مبرر على رئيس المؤتمر الشعبي العام خيرخلف لخير سلف الشيخ صادق امين ابو راس..و نشرت خبر صحفي واحد وهو "احباط البركاني لهادي رفع الحظر على احمد على عبدالله صالح"


واكد قائلا :المهم نحن ننشر دون خوف اذا اردنا ولا نختفي وراء،جدار وهمي ،وقد توقفت عن النشر بسب  اجتماع بعض قيادات المؤتمر بنا..لوقف التراشق الاعلامي وتوجيهات رئيس المؤتمر للجميع بالتوقف 


 ولفت الى ان البركاني ليس خصمه على المستوى الشخصي ويظل قيادي بارز في الحزب لكن  لابد من حق التوضيح للذين يدعون ان الاخبارالمفبركة ضد الشيخ البركاني صادره منه" 


واضاف"انه رغم البركاني قيادي في اعلى هرم الحزب ،لكنه حاليا لم يعترف حتى بمن هو اقدم منه ومن اسس الحزب مع زملائه الرئيس الراحل على عبدالله صالح الحزب في مطلع الثمانينات ، كما اختاره نائبا له قبل رحيله بعام قائلاً :"حتى الان البركاني غير معترف بالشيخ صادق امين ابو راس..كرئيس للمؤتمر او قائما، وهذا ماذكره في رده على الشيخ حسين حازب...


واشار الى ان ابو راس والزوكا  والراعي والعواضي وفائفة تم تنصيبه في مناصب قيادية بعد فصل او قالة هادي وبن دغر والارياني .." طبعا الزعيم  لما فصل بن دغر وهادي عين خلفا لهما وباجماع اللجنة العامه  الشيخ صادق نائبا  والزوكا امينا عاما .. والبقية امناء،مساعدين وهم الراعي والعواضي وفائقه السيد، كمايرى البركاني ان الزعيم اخطئ في تنصيب الشيخ صادق  نائبا له.. بينما حلل بقية المناصب.، عموما هذا ليس موضوعناالان.


طاهر حزام استغرب من هذا المنشور الذي اصبح ضد البركاني، لدى الراي العام والسلطان المصرية  "  لكن الغريب هو منشور الاخير البركاني الذي يدعي ان تنظيم  القاعدة خطط لمحاولة  اغتيالة والخ ، وهو هنا يريد ان يقول ان كل من يهاجمه صحفيا هو من تنظيم القاعدة.


وتسائل :" السؤال الذي يطرح نفسه؟طيب ليش ماتبلغ السلطات المصرية.. حتى تساعدها في القبض عليهم، لان القاعدة  أفه في سيناء مصر ؟ والجواب هي فزاعه.. للتهرب من الاعتذار لرئيس حزبه الشيخ صادق امين ابو راس ،لان البركاني عرف عنه انه يخطط ويغلط علنا حتى ايام وعلى  الزعيم شخصيا لكنه يعتذر سرا(سنسرد يوما ما منها)اي يلطمك امام الناس ويعتذر في الظلام.


وقال يبدوا "ان التي الاخبار التي روجت ضد البركاني كلقاء السفير الاسرائيلي  وانتحاره استفاد البركاني منها  ، اذا لم تكن من مطبخه  "البارع" الذي كان  بعضه ونكرر بعضهك يروج لنفس" الإشاعاتً" ضد الرئيس الراحل من ٢٠١١ حتى ٢٠١٧ وخاصة ديسمبر تحت شعار دعس الدعس. للتغطية على  محاصرة  "صالح في منزله " وهي ذاتها من  أشارت له بعمل المنشور...فزادت الطين بله.

اوراق برس من صنعاء والقاهرة: خاص

 


 

 
عدد مرات القراءة:1603

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية