امرأة تدس الإبر في الفراولة الأسترالية بدافع الانتقام!
اوراق_برس
شاهد رجلا يصطحب فهدا في سيارة تاكسي (فيديو)
اوراق_برس
التقط صورة مع ميسي وأغويرو.. فأصبح بعد عقد أفضل لاعب في بلده
اوراق_برس
صلاح ينتصر للقانون ويسلم الفارين من وجه العدالة لنيابة استئناف إب
أقرأ التفاصيل
في اول ظهور له بعد نبأ فراره وزيرالخارجية شرف يستقبل في صنعاء اقوى رجل في امريكا
اوراق برس من صنعاء
مصدر مقرب من وزير الخارجية المهندس هشام شرف ينفي خبر مغادرته.. صنعاء ويستغرب
اوراق برس من صنعاء
مساعد أمازون الصوتي يصل "Windows 10"
اوراق_برس
مدير متحف الإرميتاج يزورنا 4.5 مليون شخص سنويا
اوراق_برس
هكذا تتحدى اليمن الحصارالاقتصادي
لما تنصح النسوان احذر هذا ؟
الصورة من الارشيف ليست صورة الكاتبة
شبابنا الغارق في الخلاعة ..كيف نتعامل معهم
أوراق_برس من صنعاء
الهاشمي الذي رنيت له رنه مثل هذا اليوم فجرا فكان رده مفاجئ بسبب قرب ولادة جمانه.!!
ضيعوا اصولهم الاصلية للبحث عن اصول جديده
ريم الميع من الراي الكويتية
مدراس ومذاهب الفن التشكيلي
بقلم ياسمين الخطيب مصر/ التحرير
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - وزارة الدفاع الأمريكية تستثمر في الذكاء الاصطناعي

- وزارة الدفاع الأمريكية تستثمر في الذكاء الاصطناعي
الأحد, 09-سبتمبر-2018
أوراق_برس من صنعاء -

 أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، ممثلة بوكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة داربا DARPA، وهي مركز أبحاث البنتاغونالذي وضع الأساس لشبكة الإنترنت وطائرات التخفي والسيارات ذاتية القيادة، عن استثمار بقيمة 2 مليار دولار في مجال الذكاء الاصطناعي على مدى السنوات الخمس المقبلة، وجاء الإعلان خلال ندوة استضافتها الوكالة لمدة ثلاثة أيام احتفالًا بالذكرى السنوية الستين لتأسيسها، وقد تضمنت الأحداث البارزة في هذا الندوة مناقشة بعض أكثر المشاريع إثارة للدهشة التي تعمل الوكالة عليها في الوقت الحالي.


وقال جون ايفرت John Everett، نائب مدير مكتب ابتكار المعلومات في داربا DARPA: “نعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لدخول حقل الذكاء الاصطناعي، ونعتقد أنه بإمكاننا تسريع عقدين من التقدم في خمس سنوات”.


وأوضح جريجوري آلين Gregory Allen، زميل مساعد في برنامج التكنولوجيا والأمن القومي ضمن مركز الأمن الأمريكي الجديد، أن هذا الإعلان يمثل أول إشارة إلى أن الولايات المتحدة تتعامل مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة بالمقياس والتمويل والجدية التي تتطلبها هذه القضية، وأضاف “لقد رأينا الصين مستعدة لتخصيص مليارات لهذه القضية، وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الولايات المتحدة بنفس الشيء”.


ويعد الذكاء الاصطناعي، والذي يتيح للآلات أداء المهام التي يقوم بها البشر عادةً، بمثابة موضوع عصري في دوائر التكنولوجيا والأعمال، حيث ساهمت جوجل على سبيل المثال في إثارة الكثير من الحديث عندما أظهرت كيف يمكن لنظام دوبلكس Google Duplex للذكاء الاصطناعي أن يتصل بمطعم وأن يحجز مستخدمًا صوتًا بشريًا تمامًا.


وقد ألهمت الاختراقات التي حدثت في العقد الماضي الشركات لتوظيف مواهب الذكاء الاصطناعي بعيداً عن الأوساط الأكاديمية، حيث أصبحت الآلات الآن أكثر دقة في التعرف على الكلام وفهم الصور ومعالجة الكلمات، مما أدى إلى ظهور منتجات مثل المساعدات الرقمية الصوتية والسيارات ذاتية القيادة.


وتعتمد الشركات الأكبر والأكثر ابتكارً على الذكاء الاصطناعي لتبقى متقدمة على المنافسين، وعلى سبيل المثال فقد تمكنت سيارات شركة Waymo ذاتية القيادة من السير لمسافة 9 ملايين ميل على الطرق الأمريكية بفضل الذكاء الاصطناعي.


وتعطي الحكومات الوطنية مثل كندا والصين والهند وفرنسا الأولوية للذكاء الاصطناعي أيضًا، حيث ينظرون إلى الذكاء الاصطناعي على أنه ضروري لنمو اقتصاداتهم في القرن الواحد والعشرين، وتتمثل أبرز خطوة في هذا الاتجاه إعلان الصين أنها تريد أن تكون رائدة على مستوى العالم في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030.


ويركز استثمار داربا DARPA الجديد على إنشاء أنظمة ذات حس عام ووعي سياقي وكفاءة أفضل، بحيث يمكن أن تساعد التطورات في هذا المجال الحكومة على أتمتة التصاريح الأمنية واعتماد أنظمة البرمجيات والحد من احتياجات الطاقة للأجهزة العسكرية وجعل نظم الذكاء الاصطناعي قادرة على تفسير نفسها بنفسها، مما يسمح للأفراد بالحصول على فهم أفضل للأنظمة التي يستخدمونها.


ويعاني مجال الذكاء الاصطناعي من مشكلة تضخيم قدراته، إذ يعتمد التعلم الآلي على الخوارزميات التي تتعلم من مجموعات البيانات الضخمة، وتتطلب أنظمة الذكاء الاصطناعي في كثير من الأحيان استخدام أعداد كبيرة من رقاقات الحواسيب من أجل عملية معالجة البيانات لمدة تستمر لأسابيع قبل أن تتعلم شيئًا ما.


وقال جون ايفرت: “التعلم الآلي غير فعال بشكل ملحوظ، حيث يمكن لهذه التقنية أن تفعل أشياء مذهلة، ولكن الأمور التي لا يمكنها القيام بها جديرة بالملاحظة أيضًا”، وأضاف أن هناك حاجة إلى موجة جديدة من الذكاء الاصطناعي لدعم روبوتات المنزل المتطورة.


وترغب DARPA في تبني أساليب ذكاء اصطناعي مشابهة للطريقة التي يتعلم بها البشر، وقال جون إن الوكالة لن تتوقف عن استثمار المزيد من الأموال في تطوير الذكاء الاصطناعي في حال حصلنا على نتائج إيجابية مهمة وكانت ذات صلة بالجيش والأمن القومي.









 

Today at D60, Dr. Steve Walker announced a $2B campaign to develop the third wave of technologies. The "AI Next" initiative will focus on contextual reasoning to create more trusting, collaborative partnerships between humans & machines. https://www.darpa.mil/news-events/2018-09-07 









aitnews

عدد مرات القراءة:3553

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية