بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - ايران تهدد بضرب امريكا ورسرائيل من ايران وعبرحلفائها في العراق وسوريا واليمن  ولبنان و أصبحت قادرة على العمل في أعماق مياه بحر عمان اقرا التفاصيل

- ايران تهدد بضرب امريكا ورسرائيل من ايران وعبرحلفائها في العراق وسوريا واليمن ولبنان و أصبحت قادرة على العمل في أعماق مياه بحر عمان اقرا التفاصيل
الخميس, 23-أغسطس-2018
أوراق_برس من صنعاء -

هددت إيران بضرب أمريكا وإسرائيل إذا تعرضت لهجوم، بعد تحذير جون بولتون المستشار الأمني للرئيس الأمريكي، من ممارسة أقصى الضغوط على طهران بشكل يتجاوز العقوبات الاقتصادية.


وقال رجل دين إيراني كبير، ينظر له على أنه مقرب من الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي، خلال صلاة العيد في طهران: "ثمن الحرب مع إيران باهظ جدا بالنسبة لأمريكا. يدركون أنهم إذا ألحقوا أقل ضرر بهذا البلد.. فسيتم استهداف الولايات المتحدة وحليفها الرئيسي في المنطقة.. النظام الصهيوني".


واعتبر رجل الدين أحمد خاتمي أن عرض الرئيس ترامب إجراء محادثات مباشرة مع زعماء إيران غير مقبول ما دام الرئيس الأمريكي يريد من طهران التخلي عن برنامجها الصاروخي ونفوذها الإقليمي.

ونقلت وكالة ميزان للأنباء عن خاتمي قوله "يقول الأمريكيون يجب عليكم القبول بما نقوله في المحادثات. هذا ليس تفاوضا بل ديكتاتورية".


وسبق للحرس الثوري الإيراني أن قال إنه قد يضرب مدنا إسرائيلية بصواريخ إذا تعرض للخطر. كما إن لإيران حلفاء في المنطقة لهم باع طويل في محاربة أمريكا وإسرائيل،  بينهم جماعة حزب الله اللبنانية و اليمن  وسوريا والعراق 


وذكر الحرس الثوري يوم الأربعاء أنه سيستمر في زيادة القدرات الدفاعية للبلاد ولن يستسلم للضغوط على برنامجه للصواريخ الباليستية.


وتتصاعد حدة حرب التصريحات بين أمريكا وإيران، منذ إعلان ترامب في مايو الماضي، انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع بين طهران وست دول كبرى بينها أمريكا، واصفا إياه بأنه معيب. وأعاد الرئيس الأمريكي فرض عقوبات على طهران لخنق اقتصادها وإجبارها على إعادة التفاوض أو تغيير سياساتها.


وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بالتون، إن تأثير إعادة فرض العقوبات الأمريكية على اقتصاد إيران وعلى الرأي العام هناك فاق التوقعات. وأضاف خلال زيارة لإسرائيل "يجب ألا يكون هناك شك في رغبة الولايات المتحدة في حل المسألة سلميا، لكننا مستعدون تماما لأي احتمالات من جانب إيران".

والاسبوع الماضي  أكد مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون الصناعية العميد رضا مظفري نيا، أن بلاده أصبحت بفضل تطورها في شتى المجالات، القوة الدفاعية الأولى في جنوب شرق آسيا والمنطقة. وأشاد العميد مظفري بـ”التطورات الكبيرة التي شهدتها الصناعات الدفاعية الإيرانية خلال العقود الأخيرة”، مؤكدا أنها وفي زمن “نظام الشاه” كانت مرسومة وفقا للأهداف الاستراتيجية الغربية وذات طبيعة تابعة للدول الغربية.


وأوضح نائب وزير الدفاع، أن الصناعات العسكرية شهدت قفزة نوعية، وأن منتجات إيران الدفاعية تستخدم بوسائل التكنولوجيا المتقدمة، مشيرا إلى أنها دخلت مرحلة متطورة. وشدد العميد مظفري نيا، أن بلاده أصبحت القوة الدفاعية الأولى في المنطقة بفضل إنتاجها وتطويرها لطائرات بدون طيار قادرة على التخفي عن الرادار والصواريخ الخفيفة والثقيلة، وتنتج بكميات كبيرة في الوقت الراهن.


وأضاف نائب وزير الدفاع، أنه سيتم الكشف عن طائرة مقاتلة ذكية خلال “يوم الصناعة الدفاعية”، موضحا أن القوات البحرية الاستراتيجية أصبحت قادرة على العمل في أعماق مياه بحر عمان، عقب إنتاجها لعوامات خفيفة وثقيلة تتمتع بميزات عديدة، وأيضا من خلال إنتاج الغواصات والطوربيدات البحرية. وأشار العميد الإيراني إلى أن منظومة الدفاع الجوي الذكية بعيدة المدى والمصنعة محليا من قبل الخبراء الإيرانيين ستسلم قريبا إلى القوات المسلحة الإيرانية.

المصدر: رويترز واوراق برس
عدد مرات القراءة:2404

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية