نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - الصحافة الإسرائيليةحظيت الأحداث الجارية في مصر والمطالبة برحيل الرئيس المصري محمد مرسي باهتمام كبير من وسائل الاعلام في الكيان الصهيوني على اختلافها

- الصحافة الإسرائيليةحظيت الأحداث الجارية في مصر والمطالبة برحيل الرئيس المصري محمد مرسي باهتمام كبير من وسائل الاعلام في الكيان الصهيوني على اختلافها
الأربعاء, 03-يوليو-2013
الدستور المصرية ووكالات -

الصحافة الإسرائيلية:حظيت الأحداث الجارية في مصر والمطالبة برحيل الرئيس المصري محمد مرسي باهتمام كبير من وسائل الاعلام في الكيان الصهيوني على اختلافها، حيث أعطت مساحة واسعة لمناقشة ما يدور في مصر مع المسؤولين والمحللين السياسيين الإسرائيليين، ليظهر التباين في النظرة إليها واضحا من خلال ما قاله المحللون السياسيون إذ رأى بعضهم أن ما يجري في مصر ثورة لا رجوع عنها ستنتهي بالإطاحة بالرئيس "الاخواني"، فيما اعتبر آخرون أن انقلاباً بدأ ضد مرسي وسط توقعات بأن يأخذ الحكم مرة أخرى لفترة انتقالية جديدة.

لا يوجد حل والجيش أقوى من مرسي :

صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قالت وعلى لسان محللين سياسيين فيها، إن الأحداث في مصر تبعت خطر الحرب التقليدية في الجبهة المصرية لبضع سنوات، لكنها أشارت إلى أنه كلما كانت الدول العربية منشغلة أكثر بالحروب الداخلية، "فإنها ستكون لها طاقة ودافعية أقل للاستعداد لمواجهة متجددة مع إسرائيل".

وأوضح الكاتب في صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عمير ربابورت أنّ الانقلاب ضد مرسي بدأ منذ الآن، متوقعاً أن يأخذ الحكم مرة أخرى لفترة انتقالية، بينما أشار الكاتب يورام ميتال إلى أن الجيش يقف بوضوح إلى جانب المتظاهرين وضد الرئيس محمد مرسي والإخوان المسلمين والسلفيين، ومع أن الجيش دعا كل الأفرقاء إلى تحقيق حل في غضون 48 ساعة، إلا أن التقدير هو أنه لن يكون ممكنا الوصول إلى حل في ظل هذه الأجواء التي تخيم على مصر.



ولفتت "معاريف" إلى أن البشائر من مصر ليست إيجابية لإسرائيل في المدى الزمني القصير، وقد أثبتت الأحداث أنه مع كل الاحترام لمرسي، الذي حاول السيطرة على الجيش المصري، فإن الجيش لا يزال أقوى منه، وهذه بشرى هامة جداً لإسرائيل.

مرسي سيجتاز الأزمة وما يحدث ليس انقلاباً

الملايين تطالب الرئيس المصري مرسي بالرحيلمن جهته اعتبر الكاتب في صحيفة "يديعوت أحرونوت" سمدار بيري، أنّ تقديرات المتابعين للأحداث المصرية في اسرائيل، تقول إن الرئيس محمد مرسي سيجتاز الأزمة لكنه سيجتازها ضعيفا ومُحرجاً.وبحسب "يديعوت" فإنه ليس عند مرسي حلول سحرية، ومن حسن حظه أنه لا يوجد بديل عنه في المعسكر الخصم فقد مات عمر سليمان، ومبارك العجوز المريض في السجن، وعمرو موسى مغترب كثيراً ومحمد البرادعي معني بالتثوير فقط على حد قولها، وهرب البديل المحتمل أحمد شفيق إلى دبي، وما زال حمدين صباحي لم يحشد ما يكفي له من القوة.



في المقابل رأت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أنّ ما يجري في مصر ليس انقلاباً عسكرياً في ظاهر الأمر، مشيرة إلى أن الإنذار لمدة 48 ساعة يهدف إلى حث الرئيس محمد مرسي على الاستجابة لمطالب الشعب الذي خرج في كل المدن المصرية وميدان التحرير. ورأت الصحيفة أنه لا يمكن أن تخطئ نية قادة الجيش المصري أن يتولوا زمام الأمور من جديد، لافتة أن المسألة مسألة  وقت فقط، إلى أن يبدأ المتظاهرون الهتاف مرة أخرى بسقوط حكم الجيش.



وقال الكاتب في الصحيفة تسيفي بارئيل: "إنّ ما يجري في مصر هو ثورة ضد ثورة، لكن الثورة ضد مرسي لا رجعة عنها دون أن يكون هناك خطة"، متسائلاً عما سيفعله المصريون لو رحل مرسي، لكن كاتبا آخر أشار إلى أن ما يجري في مصر هو انتقام الجيش من تطهير مرسي لقيادة الجيش العليا.

مصر دولة منقسمة :

الرئيس مرسي مصر على البقاء في الحكموفي نفس السياق رأت "إسرائيل اليوم" أن مصر اليوم أصبحت دولة منقسمة، ومن المنطق أن نفترض أن "المتطرفين المتدينين" لم يقولوا الكلمة الاخيرة الى الآن على حد قولها، موضحة أنه لا يجوز أن ننسى أن ثورة التحرير قد قوّت السلفيين في الدولة.

وبحسب "إسرائيل اليوم" فإن الهجوم المادي على أنصار الاخوان ومؤسساتهم لن يبقى بلا رد، متسائلة عن كيفية نجاح الجيش في إخراج الاخوان من الحكم دون صراع عنيف في الشوارع، وهذا متعلق بالإخوان ايضا بالطبع. وفي أثناء ذلك، وعلى حسب الوضع على الارض، يوجد في مقابل كل واحد من الاخوان المسلمين عشرة من المعارضين.

وخلص الكاتب في "إسرائيل اليوم" بوعز بسموت إلى أنه: "كما يبدو بعد إنذار الجيش، فإن العلمانيين بمساعدة الجيش  في الطريق إلى تنحية الإخوان المسلمين عن الحكم، و يجب أن نعترف بأن الحديث اليوم عن تحالف بين العلمانيين والجيش أكثر طبيعية من التحالف السابق. وقد ينشأ عن هذا في نهاية الأمر شيء صالح لمصر بل ربما لنا في إسرائيل".

عدد مرات القراءة:1911

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية