احد طيران اليمنية تتسبب في مقتل رضيعة والسبب انقطاع مكيف الهواء اقرأ التفاصيل
اوراق برس من صنعاء
المحطة الفضائية الدولية تعدل مدارها من جديد
أوراق_برس من صنعاء
بعد حظر طويل.. كوبا تسمح باستخدام إنترنت الهواتف!
أوراق_برس من صنعاء
الكشف عن فائدة جديدة للتمارين البدنية
أوراق_برس من صنعاء
العثور على سفينة محملة بـ 200 طن من الذهب!
أوراق_برس من صنعاء
لماذا اعتقلت "سي آي إيه" ماريا بوتينا في واشنطن لحظة مصافحة بوتين لترامب في هلسنكي؟
أوراق_برس
احذري .. هذه الطباع تدمر زواجك بشكل غير مقصود
أوراق_برس
5 علامات تشير إلى نقص فيتامين دال في جسمك
أوراق_برس
الهاشمي الذي رنيت له رنه مثل هذا اليوم فجرا فكان رده مفاجئ بسبب قرب ولادة جمانه.!!
ضيعوا اصولهم الاصلية للبحث عن اصول جديده
ريم الميع من الراي الكويتية
مدراس ومذاهب الفن التشكيلي
بقلم ياسمين الخطيب مصر/ التحرير
رند الاديمي تكتب من صنعاء على الجميع التعاطي مع الحلول العسكرية وليس المبادارات
أوراق_برس من صنعاء
ريم تكتب الحجاب مثل لحية الرجل
أوراق_برس من الراي
يمنيات تخلين عن انوثتهن فخرجن بالسلاح ..لشراء متطلبات البيت الغذائية
نقلا عن صجيفة الأوراق العدد الثامن في اكشاك صنعاء جاليا
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - جائزة حمدان بن محمد للتصوير تطلق مرحلة جديدة من مسابقاتها من خلال "أصفر"

- جائزة حمدان بن محمد للتصوير تطلق مرحلة جديدة من مسابقاتها من خلال "أصفر"
الأربعاء, 20-يونيو-2018

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تطلق مرحلة جديدة من مسابقاتها من خلال "أصفر"


بن ثالث: ابتكرنا جائزة "اختيار الجمهور" لتشعل الأجواء وتستضيف الجمهور على منصة التحكيم


أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر مايو 2018، والتي كان موضوعها "أصفر". حيث شَهِدَت هذه النسخة إطلاق مرحلةٍ جديدةٍ من مسابقات الجائزة على منصة "انستغرام"، من خلال استحداث جائزة "اختيار الجمهور" التي تمنح صاحبها كاميرا احترافية مميزة من خلال حصول صورته الفائزة على أكبر عددٍ من تسجيلات الإعجاب من الجمهور بعد الإعلان عن الصور الفائزة على حساب الجائزة على انستغرام.


وقد فاز بجائزة "اختيار الجمهور" بنسختها الأولى المصور الكويتي "يوسف المهنا" بحصول صورته الفائزة على 8184 تسجيلاً للإعجاب، واستحق الحصول على كاميرا رقمية من طراز Sony Alpha a6300 Mirrorless مُقدّمة من "سوني الشرق الأوسط".


نسخة شهر مايو من المسابقة لم تخلُ كعادتها من الحضور الإبداعي المستمر للعدسة الإندونسية متمثّلةً بفوز المصورين "أوتويو" و"سوهارتو" بجانب المصور العراقي "جاسم خليف" والمصور "إحسان الصديق أرانيا" من بنغلاديش.


وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر مايو استخدام الوسم HIPAContest_Yellow#.


وفي تصريحه عن الحدث، قال سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: اللون الأصفر بتميّز بوهجه وإشعاعه المميز وجرأته في لفت الأنظار، لذا قدّمنا الفرصة للمصورين لتوظيف مخيّلتهم وإبداعاتهم لإبراز جمالية وفرادة اللون الأصفر في أعمالهم.


وأضاف بن ثالث: التجديد خيار مطلوب دوماً بالإضافة إلى تعزيز الحماس والتنافسية وحوافز الفوز لدى المصورين، لذا ابتكرنا جائزة "اختيار الجمهور" لتشعل الأجواء وتستضيف الجمهور على منصة التحكيم لاختيار فائزٍ واحدٍ من خلال التصويت ليحصل على كاميرا قيّمة. أولى جوائز هذه المبادرة وهي كاميرا Sony Alpha a6300 Mirrorless كانت من نصيب "يوسف المهنا"، نبارك له ولجميع الفائزين. بدورنا نشكر "سوني الشرق الأوسط" على تعاونها المستمر معنا ونَعِدُ الجمهور باستمرار الجوائز المميّزة في النسخ القادمة.


المصور الكويتي "يوسف المهنا" الفائز بجائزة "اختيار الجمهور" يقول عن صورته الفائزة: تم التقاط الصورة في "إثيوبيا" حيث يسافر آلاف المسيحيين إلى "كنيسة القدّيس جورج" المنحوتة في الصخور. يجتمع الحجّاج في منطقة "لاليبيلا" بملابسهم المميّزة حاملين الصليب ثم يسيرون بخشوعٍ نحو الكنيسة. كمصور أعتبر وجوه الناس وقصصهم المميزة من أعمق الإلهامات في فن التصوير لذا أسعى لترجمتها من خلال كاميرتي. سَبَقَ لي الفوز بمسابقات تصوير عبر الانترنت لكنها المرة الأولى على منصة "انستغرام". يسعدني أن تحظى أعمالي بالمزيد من الانتشار والحضور والتفاعل مع الجمهور حول العالم. أعتبر جائزة حمدان بن محمد الدولية من أبرز مؤسسات التصوير في العالم العربي وأفتخر بالفوز في إحدى مسابقاتها.


المصور "إحسان الصديق أرانيا" من بنغلاديش يقول عن صورته الفائزة: حقل تجفيف الحبوب (Chatal) هو المكان الذي يجفّف السكان فيه حبوب الأرز بمساعدة أشعة الشمس الطبيعية بحيث يتم غليها ثم بيعها في الأسواق. التقطتُ هذه الصورة في قرية "دامراي" بالقرب من العاصمة البنغالية "دكا" خلال زيارة القرية لاكتشاف نمط حياة القرويين ومعرفة المزيد عن تقنيات تجفيف الحبوب. رأيتُ هناك طفلةً قرويةً ترتدي ملابس صفراء وهي تلعب بين حقول الأرز، لقد وجدتها صورة جميلة ومذهلة. أعتقد أن من واجب كل مصور أن يُظهِرَ أشخاصاً مميّزين في محيطٍ مختلفٍ عن السائد قدر الإمكان. عائلتي وأصدقائي هم أكبر المؤيدين لي كمصور ويحثونني باستمرار على التقاط صورٍ جميلةٍ وتقديمها للمسابقات الدولية. لقد سعدتُ بفوزي وأعتقد أنه شهادة تقديرٍ غالية ستساعدني على زيادة ثقتي بنفسي وانتشاري دولياً. لقد جعلني هذا الفوز متحمساً جدًا للعودة للتصوير والعمل على تحقيق العديد من الإنجازات الهامة في المستقبل.

عدد مرات القراءة:1884

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية