بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - العلفي يوجه رسالة عاجلة من صنعاء إلى بيروت للمؤتمرالدولي لتمويل التعليم، بحضور رئيس مجلس النواب اليمني اقرأ تفاصيلها

- العلفي يوجه رسالة عاجلة من صنعاء إلى بيروت للمؤتمرالدولي لتمويل التعليم، بحضور رئيس مجلس النواب اليمني اقرأ تفاصيلها
الإثنين, 30-إبريل-2018
طاهرحزام من صنعاء -

 العلفي يوجه رسالة من صنعاء إلى بيروت للمؤتمر الدولي لتمويل التعليم  


   صنعاء - اوراق برس - تبدأ غدا الاول مايو /ايار المؤتمر الدولي لتمويل التعليم 2030 تحت عنوان "تمويل التعليم 2030في  الوطن العربي .

وقال عصام العلفي امين عام الائتلاف اليمني للتعليم للجميع  انه سينعقدمؤتمر تمويل التعليم في بيروت في الفترة من 1-4 مايو ويأمل الائتلاف اليمني للتعليم للجميع،ان يحقق موتمر تمويل التعليم الهدف الذي انعقد من آجلة .

وقال نحن في اليمن دشنا الحملة مع رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي  ضمن فعاليات الاسبوع العالمي للتعليم 2018 ، كما نفذ الائتلاف اليمني للتعليم للجميع 

حملة هشتاق#اوفوا_بوعودكم_تجاة_التعليم_الهدف_الرابع_من_الاهداف_الآلفية_ضمان_تعليم_جيد_للجميع.

 العلفي الذي وجه من العاصمة اليمنية صنعاء شكره لمنسق الحملة العربي رفعت صباح على جهودة في الإعداد للمؤتمر وكذلك على ما يقوم به من دعم ومناصرة للتعليم في اليمن، اكد، ان العاصمة اللبنانية بيروت التي تحتضن  إعادة النظر في دور المجتمع المدني" ويجمع هذا الحدث الذي تنفذه الحملة العربية للتعليم للجميع "آكيا" ليس فقط الائتلافات التربوية الوطنية والممثلين الرسميين لوزارات التربية والتعليم من الدول العربية وشرق أوروبا، ولكن أيضا نقابات المعلمين ووسائل الإعلام بالاضافة الى وكالات التعليم الدولية والاقليمية ومؤسسات المجتمع المدني وائتلافات التعليم على مستوى دولي لتبادل افضل الممارسات والتجارب.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي في لبنان السيد مروان حماده وبالتعاون مع اليونسكو ومؤسسة المجتمع المفتوح والجمعية الألمانية لتعليم الكبار والشبكة العربية للتربية الشعبية والحملة العالمية للتعليم .

وأكد امين عام الائتلاف بان اليمن ستشارك في الموتمر من خلال فريق متخصص من الائتلاف  في الموتمر الدوالي لتمويل التعليم الذي سيشارك فيه عدد من الائتلافات التعليمة ،اضافة الى المنظمات الدولية المانحة 

لكن يقول العلفي  انه  فريق الائتلاف اليمني،يأمل ان يضع الموتمر  دعم التعليم في اليمن ضمن أولوياته وخاصة ان من ضمن الأهداف دعم التعليم في الطوارى، حيث سيناقش المؤتمر ثلاثة مواضيع رئيسية هي: التمويل المحلي للتعليم والتعليم في حالات الطوارئ، و المساءلة الاجتماعیة،

وسیتم مناقشة دور المجتمع المدني وبشكل أساسي دور الائتلافات الوطنیة للتعليم لتحسین عمل المناصرة وتغییر السیاسات بهدف زیادة التمویل المحلي وتمويل المانحین.

ورغم ما تبذله الدول العربية ودول شرق اوروبا من جهود لتطوير العملية التعلمية بهدف الوصول الى مخرجات تعليم تلبي احتياجات تلك الدول غير ان هذه الاحتياجات تصطدم بالموازنات المخصصة للتعليم في تلك الدول والتي لا تفي بالغرض المطلوب لتطوير العملية التعلمية.

وكان رفعت صباح السكرتير العام للحملة العربية للتعليم آكيا قد أعرب  في تصريح صحفي ،عن أمله في أن يتمكن المؤتمر من تحقيق اهدافه في حشد الدعم اللازم للتعليم خلال الاعوام العشرة المقبلة وذلك من خلال التأثير على صناع القرار بضرورة رفع موزانات التعليم المحلية في بلدانهم.

وأكد الصباح على أن موازنات جيدة للتعليم سيكون لها مخرجات جيدة في العملية التعلمية ومخرجاتها.

وحول توقعات الصباح من المؤتمر قال ان التوقعات والآمال كبيرة على هذا المؤتمر وأن مخرجات المؤتمر لو تحققت ستعكس نفسها على كافة مناحي الحياة التربوية في الوطن العربي. ويأمل ان يخلص المؤتمر إلى تحديدرؤية وإستراتيجية مشتركة لعمل المجتمع المدني نحو تمويل التعليم، ووضع خطط عمل لتدخل فعال للمجتمع المدني في حماية وتمويل التعليم وخاصة في حالات الطوارئ.

وأشار  رفعت صباح  الى ان المؤتمر سيؤسس لحركه مشاركه اجتماعيه لضمان وجود تمويل محلي كافي للتعليم والمطالبة أيضا بالتزام الدول المانحه بتعهداتها في تمويل التعليم للدول الناميه، والى تضافر جميع الجهود المدنية والحكومية لتأمين كل متطلبات تمويل التعليم خاصه فيما يتعلق بسد الثغرات في التمويل، والضرائب كمصدر للتمويل، والإصلاح الضريبي، إضافة إلى الحكم الرشيد.

من جانبه قال مبارك عباس رئيس الحمله العربية للتعليم (آكيا) أن الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة سيما التعهد "بضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع، وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع"، يعتبر في صلب أعمال المناصرة التي تقوم بها الحملة العربية للتعليم للجميع آكيا . وقد أصبحت مسألة زيادة التمويل من اجل تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة ضرورة ملحة، كما أن عدم القيام باستثمارات كافية في مجال التعليم، لا يعرض فقط اجندة التعليم 2030 بأكملها الى الخطر، بل ايضا أهداف التنمية المستدامة ككل. علاوة على ذلك، فإن منطقة الشرق الأوسط تمر بأزمة إنسانية مدمرة، تعوق بشكل كبير منجزات المنطقة في مجال التعليم وتجعل أجندة التعليم 2030 بعيدة المنال أكثر فأكثر.

وتدور أعمال المؤتمر حول ثلاثة مواضيع رئيسية هي: التمويل المحلي للتعليم والتعليم في حالات الطوارئ، و المساءلة الاجتماعیة، حيث سیتم مناقشة دور المجتمع المدني وبشكل أساسي دور الائتلافات الوطنیة لتحسین عمل المناصرة وتغییر السیاسات بهدف زیادة التمویل المحلي وتمويل .

وتتكون الحملة العربية للتعليم من 11 تحالفا وطنيا في المنطقة العربية، وتضم الائتلافات الوطنية في عضويتها منظمات مدنية نشطة ومتنوعة، بما في ذلك المنظمات التي تعمل على تعزيز تحقيق اجندة التعليم 2030 وأهداف التعليم الوطنية وغيرها من قضايا التعليم الهامة، وذلك من خلال أنشطة التوعية العامة والتعبئة والمشاركة في السياسات والمناصرة والبحث الرصد.
عدد مرات القراءة:2332

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية