عاجل عاجل وفد صنعاء يصل مطار صنعاء وأوراق برس تنشر أبرز النقاط المتفق عليها
احمد الكبسي من صنعاء
بؤبؤ العين لرصد إجهاد العمل المرهق
أوراق_برس من صنعاء
مصدر يكشف تاريخ إطلاق قمر تجسس للناتو بصاروخ روسي
أوراق_برس من صنعاء
لكي يحصل على قيمة التأمين بعد وفاتها.. صيني يقدم على قتل زوجته
أوراق_برس من صنعاء
إطلاق نسخة فاخرة من طائرة الركاب بوينغ 777 إكس
أوراق_برس من صنعاء
أكثر الشعوب العربية استخداما لفيسبوك.. اليمن تحتل المرتبة...؟!
أوراق_برس من صنعاء
عاجل
المؤتمر يطالب برفع العقوبات عن السفيرأحمد ويتهم هادي بفرضها ويختار صلاح خلفا للبركان
اوراق برس من صنعاء
عاجل ينفرد موقع اوراق برس
عاجل  البرلمان يجدد انتخاب الراعي رئيسا له ونواب المؤتمر يخلعون البركاني من رئاسته له
اوراق برس من صنعاء
هكذا تتحدى اليمن الحصارالاقتصادي
لما تنصح النسوان احذر هذا ؟
الصورة من الارشيف ليست صورة الكاتبة
شبابنا الغارق في الخلاعة ..كيف نتعامل معهم
أوراق_برس من صنعاء
الهاشمي الذي رنيت له رنه مثل هذا اليوم فجرا فكان رده مفاجئ بسبب قرب ولادة جمانه.!!
ضيعوا اصولهم الاصلية للبحث عن اصول جديده
ريم الميع من الراي الكويتية
مدراس ومذاهب الفن التشكيلي
بقلم ياسمين الخطيب مصر/ التحرير
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - أقرا ما قام به وزيرالصحة بن حفيظ  خلال يناير حتى نوفمبر2017 ورسالته للصماد
اوراق برس يعيد نشر اخبار  صحيفة الاوراق

- أقرا ما قام به وزيرالصحة بن حفيظ خلال يناير حتى نوفمبر2017 ورسالته للصماد اوراق برس يعيد نشر اخبار صحيفة الاوراق
الإثنين, 05-مارس-2018
من صحيفة الاوراق العدد السادس -

نقلا عن صحيفة الاوراق لشهر ديسمبر "الأوراق" تفتح ملفاً خاصاً بوزارة الصحة والسكان . 


- وزيرالصحة افتتح أكثر من فعالية وزار أغلب مستشفيات ومرافق حكومية وخاصة  ليكون أنشط وزير في حكومة الإنقاذ بدون منافس

- ويكرم الصليب الأحمر وينجح في إقناعها بدعم مراكز الغسيل الكلوي في أربع محافظات

- ويدعم،و يقود تحالفا مع وكيله المتوكل ،مع أربع منظمات دولية، للقضاء على انتشار مرض جديد يفتك باليمنيين بعد "الكوليرا" .


- (12)  تزويرا لتوقيعه وختم وزارته استخدم للنصب داخل وخارج اليمن 


- و"الأوراق" تنفرد بنشر رسالة وزير الصحة بن حفيظ للرئيس صالح الصماد 


أعده رئيس التحرير

حتى  اواخر نوفمبر من العام الماذي نجح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ في فرض مهمته الطبية والإنسانية عبر تسخير نفسه  لزيارة  عدد من المحافظات لتلمس الأوضاع الطبية ،كما لا يمر أسبوع إلا وافتتح فعالية أو مؤتمرا او ندوة تتعلق بالصحة في اليمن .

وسجل وزير الصحة الرقم القياسي في نشاطه اليومي ، والأسبوعي الشهري حتى اصبح أول وزير في حكومة الوفاق  يسجل أعلى معدل حضور وزيارات لفعاليات ومدن ومديريات ومرافق صحية، حيث بلغت عدد الفعاليات  التي افتتحها أكثر من 200 فعالية  .بينما زار أغلب المستشفيات الحكومية والخاصة في كل من العاصمة صنعاء والمحافظة وإب وذمار والحديدة.  بينما سيكمل بقية المحافظات خلال الشهر القادم ؛مقارنة ببعض الفعاليات وزيارة المحافظات والمديريات لبعض الوزراء.

وبالرغم مما يواجهه بن حفيظ من معوقات تحاول الإيقاع به وتركه وزارته، لكنه لم يلتفت اليها ورد عليها بتلمس أحوال المرضى ، حيث بدأ بن حفيظ جولته خارج العاصمة للقضاء على وباء الدفتيريا ،ومعه وزير الاتصالات ،وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان ،ومحافظ اب عبدالواحد صلاح  والدكتور علي النصاري مدير عام شركة تليمن.




ودشن الوزير في منطقة بيت "حلبوب" بمديرية السدة وتنفذ من منزل إلى منزل في أربعة أيام، لكافة الأطفال ما دون الخامسة للقضاء على الوباء الفتاك الذي ظهر لأول مرة منذ أكثر من 30 سنة، ووصل عددها إلى 92 حالة منها 77 حالة بمحافظة إب.

 

ورغم أن الوزير تعرض لاتهامات من قبل الرئيس صالح الصماد مفادها أنه يقصي الآخرين من غير حزبه، بينما اتهمته إحدى الصحف أنه يعمل لحساب غير الوطن،  الا انه  ارسل رد للصحيفة لم تنشره كاملا  وارسل رسالة للرئيس الصماد حصلت "الأوراق" على نص الرسالة  التي نعيد نشرها كما هي 

الأخ الأستاذ صالح الصماد رئيس المكتب السياسي لأنصار الله المحترم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

أتمنى لكم وافر التوفيق والصحة وبعد :

لقد تفاجأت بما احتوته الرسالة التي وجهتموها للأخ رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم على عبدالله صالح ،حفظه الله ورعاه، حول بعض نقاط الخلاف مع الإخوة في انصارالله ومنها اتهامي شخصياً بأني ضمن نقاط الخلاف أوالمعرقلين للتوافق بين حزب المؤتمر وأنصار الله ،وخاصة ما جرى من أحداث غير قانونية استهدفتني شخصيا كوزير للصحة ولا تبرر شرعا وقانونا وحتى عرفا ولست من الإقصائيين أو المستهدفين لأحد على أساس حزبي أومناطقي ،أو ديني ،أو مذهبي، بقدر التزامي بالاتفاقات الموقعة بين المؤتمر وأنصار الله وبالقانون والنظام .

الاستاذ صالح الصماد 

استغربت حينما يتم اتهامي دون دليل قانوني أو تقرير صادر عن اللجنة التي شكلتموها لمتابعة ما يجرى في وزارة الصحة والتي لم تجتمع أو تقوم بإصدار أي تقرير بشأن ذلك، بل كنت اتمنى أن يكون اتهامي أيضاً صادرا عن الجهات القضائية أو الجهاز المركزي للمحاسبة 

اخي صالح الصماد:

يبدو أنه لم يصل لك أيضا ردنا على ما نشر بلسان الدكتور عبدالعزيز الديلمي والدكتور عبدالسلام المداني في صحيفة "صدى المسيرة" التي لم تنشر كل الرد لكنها خالفت حق الرد الذي كفله قانون الصحافة (مرفق صورة ما نشر في الصحيفة والرد وصور ما نشرته الصحيفة أيضا بعض من الرد )

لقد اتهمت حتى بخيانة الوطن في تلك الصحيفة، وهذا لا يرضيكم ولا يرضى أيضا السيد عبدالملك الحوثي كون الصحيفة هي لسان حال أنصار الله والاتهام بالخيانة لا تصدر إلا بأمر قضائي، رغم أن موقفنا واضح وضوح الشمس أننا ضد العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا و تمزيقه واحتلاله منذ عام 2015.. 

والله يوفق الجميع لما فيه مصلحة وطننا الحبيب

اخوكم الدكتور محمد سالم بن حفيظ .

رغم هذه الرسالة العتابية المهذبة إلا أن الوزير نجح أيضا في إفشال مؤامرة إدخال وزارة الصحة في صراع بين الحليفين المؤتمر وانصارالله .

وبدأ  وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ،  بالتعاون مع وكيله الدكتور عبدالعزيز الديلمي بقيادة تحالف جديد بين المنظمات الدولية  لمواجهة تفشي وباء "الدفتيريا"  الذي بدا يفتك باليمنيين وخاصة الاطفال في الحديدة واب .

التحالف يعتبر بين المؤتمر ممثلا  ببن حفيظ وبين أنصارالله ممثلا  بالديلمي ضم ممثلو منظمات الصحة العالمية واليونيسيف وأطباء بلا حدود السويسرية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

التحالف الجديد سيحضر  الترتيبات الخاصة بتوفير الأدوية العاجلة واللازمة بوباء "الدفتيريا" وإمكانية فتح مراكز عزل للحالات المشتبه إصابتها والحد من انتشاره في المناطق والأماكن التي ظهر فيها.




واستعرض  التجالف الجديد الأسباب التي أدت إلى ظهور الوباء والتركيز على المناطق الموبوءة في الحملات الخاصة بالتحصين واللقاح الروتيني، بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجه عمل المنظمات بما فيها إدخال اللقاحات والأدوية نتيجة إغلاق تحالف العدوان للمنافذ اليمنية، وقرب نفاد مخزون اللقاحات مما يعد تهديدا لكافة أطفال اليمن.

وسيبدأ التحالف الجديد  بتدريب وتأهيل الأطباء المختصين بكيفية التعرف على الوباء والتعامل معه وتشخيصه والوقاية منه.

ووجه  وزير الصحة العامة والسكان بن حفيظ  المختصين بتجهيز مراكز عزل على مستوى المستشفيات والمدن وتفعيل غرف عمليات بالوزارة لمواجهة الوباء والحد من انتشاره.

وحذر من تفشي الأمراض والأوبئة في اليمن نتيجة إستمرار العدوان والحصار.لافتا إلى أن اليمن لا يزال يعاني من انتشار وباء "الكوليرا" ويواجه حاليا انتشاراً لوباء "الديفتيريا" في عدد من محافظات الجمهورية.

وأكد الدكتور بن حفيظ أن إستمرار الحصار سيؤدي إلى كارثة صحية على أطفال اليمن وإنتشارها أكثر مما هي عليه الآن ؛فضلا عن توسعها لتشمل حتى البالغين الذين لم يحصلوا على تطعيماتهم.

وشدد الوزير على المجتمع الدولي ومؤسساته ،وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة ،بتحمل تبعات هذه الكارثة الوبائية  في ظل عجز الوزارة عن مواجهة الوباء لعدم وصول الأدوية الخاصة بالديفتيريا واللقاحات الثنائية لمواجهة الوباء وكذلك اللقاحات الروتينية للبرنامج الوطني للتحصين الموسع .

#وزير الصحة ومراكز الغسيل الكلوي

  ونجح وزير الصحة الدكتور محمد سالم بن حفيظ   في توفير احتياجات ومستلزمات المرافق الصحية خصوصا مراكز الغسيل الكلوي المهددة بالإغلاق والتوقف ، نتيجة انعدام الأدوية والمحاليل الخاصة بعلاج مرضى الفشل الكلوي .

وقال بن حفيظ لـ"لأوراق"  إنه اتفق مع  اللجنة الدولية للصليب الأحمر على اتفاقيتين ، يقوم بموجبهما الصليب الأحمر بدعم مراكز الغسيل الكلوي في هيئة مستشفى الجمهوري بصنعاء ومحافظات المحويت وحجة واب ، بكافة الأدوية والمحاليل الخاصة بعلاج مرضى الغسيل الكلوي والحوافز المادية للعاملين في هذه المراكز كمرحلة أولى فيما تضمنت الاتفاقية الثانية والتي ستنفذ على مرحلة لاحقة دعم الرعاية الصحية الأولية في 28 مركزا في محافظات : "صنعاء ، عمران ، صعدة ، تعز ، ابين ، الضالع ، البيضاء ، الجوف ، لحج".

ياتي هذا الاتفاق  بعد ايام من تكريم وزير الصحة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ مسؤولة القطاع الصحي "ديبي"في اللجنة الدولية للصليب الاحمر بمناسبة انتهاء عملها في اليمن .

واشاد وزير الصحة حينها  بالجهود التي بذلتها مسؤولة القطاع الصحي في لجنة الصليب الاحمر خلال فترة عملها في اليمن وخاصة منذ بداية العدوان السعودي الامريكي الغاشم الذي كان سببا في تدهور القطاع الصحي في اليمن من خلال قصفه لعدد من المرافق الصحية واستشهاد بعض اﻷطباء والممرضين والمرضى في انتهاك واضح للقوانين الدولية والإنسانية.

واعتبر بن حفيظ أن دور القطاع الصحي في الصليب الأحمر  متميز وشجاع في ظل القصف الجوي والمواجهات المسلحة، حيث عرض افراد هذا القطاع أنفسهم للمخاطر التي منها التضحية بالروح من اجل انقاذ أرواح أخرى من اليمنيين أطفالا ونساء .

من جانبه قال زياد العكاد رئيس الشبكة الوطنية للاستجابة الانسانية -التي رعت التكريم- إن الشبكة حريصة كل الحرص على تكريم كل من له دور في انقاذ الانسان اليمني في ظل هذه الظروف الصعبة، والتي يعتبرها معالي الوزير كأقل واجب تقدمه اليمن حكومة وشعبا لمسؤولة القطاع التي كانت لا تتراجع في إنقاذ ضحايا القصف والمواجهات المسلحة من اليمنيين ولو كان ذلك على حساب روحها مع زملائها.

 الدكتور عمر العريقي وزير حكومة الشباب  اشاد ايضا بدور وزير الصحة بن حفيظ في تكريم مسؤول قطاع الصحة في الصيب الأحمر عرفانا وجميلا نيابة عن الشعب اليمني ـ شاكرا في ذات الوقت الشبكة الوطنية على مبادرتها.
عدد مرات القراءة:2340

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية