اقرا تفاصيل المحكمة الجزائية الابتدائية بصنعاء
اول حكم اعدام لـ8 يمنين بتهمة التواصل مع ضباط من المخابرات السعودية واعطائهم معلومات
أوراق_برس من صنعاء
حقيقة استخدام الحيوانات المنوية للثور في تصنيع مشروب Red Bull
أوراق_برس من صنعاء
لأول مرة في تاريخه... اتحاد مصارعة المحترفين يتخذ قرارا استثنائيا بسبب السعودية
أوراق_برس من صنعاء
تحديث صادم من واتسآب لمستخدميه
أوراق_برس من صنعاء
فيسبوك تعثر على 1.9 مليون منشور إرهابي خلال ثلاثة أشهر فقط
أوراق_برس من صنعاء
علماء...رائحة كوكب أورانوس تشبه البيض الفاسد
أوراق_برس من صنعاء
علماء..الأسبرين يعالج الاكتئاب القاتل!
أوراق_برس من صنعاء
شاهد اول صور لمحمد على الحوثي
ماذا قال محمد الحوثي عن مقتل الصماد قصفاً ؟ وشاهد اول صورله وهو يعزي والد الصماد
أوراق_برس من صنعاء
رند الاديمي تكتب من صنعاء على الجميع التعاطي مع الحلول العسكرية وليس المبادارات
أوراق_برس من صنعاء
ريم تكتب الحجاب مثل لحية الرجل
أوراق_برس من الراي
يمنيات تخلين عن انوثتهن فخرجن بالسلاح ..لشراء متطلبات البيت الغذائية
نقلا عن صجيفة الأوراق العدد الثامن في اكشاك صنعاء جاليا
هل نحن مفسدون أم مصلحون في الأرض؟
أوراق_برس من صنعاء
اتفاقية القضاء على المرأة
أوراق_برس من الراي
الاءالسعودي تكتب اوقات متأزمة في الشارع السعودي والمملكة متورطة بنزاعات اليمن وسوريا
من صحيفة الاوراق العدد السادس
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - ما علاقة استخراج النفط بصحة الأطفال الرضع؟

- ما علاقة استخراج النفط بصحة الأطفال الرضع؟
السبت, 16-ديسمبر-2017

 وجد بحث جديد أن الأطفال الذين يولدون على بعد أقل من 3 كلم من مواقع عمليات التكسير واستخراج الوقود الأحفوري، معرضون لخطر المشاكل الصحية في وقت لاحق من الحياة.


وقالت الدراسة إن الأمهات اللواتي يعشن على بعد 1 كلم من موقع التنقيب، شهدن زيادة بنسبة 25% في احتمال إنجاب أطفال ذوي أوزان منخفضة عند الولادة، أو واجهن حالات الولادة قبل الأوان، بالإضافة إلى مشاكل خلقية أخرى.


وارتبطت ولادة أطفال بأوزان منخفضة (أقل من 2.5 كيلوغرام)، بعدد من المخاطر الصحية المستقبلية، بما في ذلك ارتفاع مخاطر الإصابة بالربو واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، فضلا عن ضعف التحصيل العلمي والنجاح المهني في المستقبل.


ويذكر أن التكسير الهيدروليكي (التصديع المائي)، هو عملية استخراج الوقود الأحفوري بوسائل ميكانيكية تستعمل سائلا مضغوطا يُحدث كسورا في الطبقات الصخرية، بحيث ينطلق الغاز المحاصر.

ووجدوا أن العيش على بعد كلم واحد من موقع التكسير، كان له أكبر تأثير على خفض متوسط وزن المواليد، وحالات انخفاض المستوى الصحي العام عند الأطفال. وتعطي النتيجة الصحية العامة مقياسا للعيوب الخلقية أو المشاكل الصحية عند الولادة.ودرس الباحثون في جامعة برينستون بيانات الولادة لـ 1.1 مليون طفل ولدوا في ولاية بنسلفانيا، بين عامي 2004 و2013، حيث رسموا خريطة تحدد عناوين أمهاتهم بالنسبة لمواقع التكسير.


وتقول الدراسة التي نُشرت في مجلة Science Advances: "تشير النتائج إلى أن مواقع التكسير تسبب مشاكل صحية لدى الرضع المولودين من أمهات يعشن على بعد 3 كلم من هذه المواقع أثناء الحمل".


ويمكن أن تكون هذه الآثار السلبية الناجمة عن العيش بالقرب من موقع التكسير، نتيجة للأعمال الصناعية الثقيلة، وتلوث الهواء. وهناك أيضا حالات أدت فيها المياه الملوثة المستخدمة في التكسير، إلى تلوث إمدادات المياه.

وقال أحد الباحثين في التقرير، هنري بوتنام، أستاذ الاقتصاد والشؤون العامة في برينستون: "يوجد أدلة متزايدة على أن التلوث يؤثر على الرضع في أرحام أمهاتهم، لذا لا ينبغي أن يكون التأثير السلبي لعمليات التكسير على الرضع أمرا غريبا".وتعتبر عمليات التكسير مصدرا رئيسيا للطاقة في أمريكا، وهناك حوالي 130 ألف موقع في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وأدى توسعهاهناك إلى نمو الطاقة الرخيصة.

وقالت المؤلفة المشاركة، كاثرين ميكل، وهي مساعدة أستاذ في جامعة كاليفورنيا: "بينما نعلم أن التلوث الناجم عن التكسير الهيدروليكي يؤثر على صحتنا، فإننا لا نعرف حتى الآن من أين يأتي التلوث، من الهواء أو الماء أو المواد الكيميائية الموجودة في الموقع، أو من زيادة حركة المرور".ويرى الباحثون أنه يجب على صناع السياسات الاطلاع على هذه الدراسة، وذلك لاتخاذ القرار السليم فيما يتعلق بإنشاء المزيد من مواقع عمليات التكسير، كما يجب أن يكون هناك المزيد من البحوث لتحديد السبب الدقيق للأثر الصحي.


وقال متحدث باسم معهد البترول الأمريكي، في حديث مع صحيفة إنديبندنت، إنه "على الرغم من وجود التأثير الصحي الحقيقي، إلا أن العوامل البيئية والجينية هي السبب وليس عمليات التكسير".


وأضاف موضحا: "يسلط هذا التقرير الضوء على قضية صحية مشروعة في جميع أنحاء أمريكا، لا علاقة لها بالغاز الطبيعي وعمليات التكسير. وهناك فشل واضح في دراسة عوامل هامة مثل التاريخ العائلي وصحة الوالدين ونمط الحياة، وغيرها من العوامل البيئية. كما تستثمر صناعة الغاز الطبيعي والنفط الملايين في البحث العلمي كل عام، لضمان صحة وسلامة المجتمعات التي نعمل ونعيش فيها".


المصدر: إندبندنت

عدد مرات القراءة:6632

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية