لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - يحيى صالح اليونانيون اغلبهم يجهلون العدوان السعودي على اليمن ولكن بلد السبع الملكات ستهزمهم

- يحيى صالح اليونانيون اغلبهم يجهلون العدوان السعودي على اليمن ولكن بلد السبع الملكات ستهزمهم
الأحد, 01-أكتوبر-2017
اوراق برس -

لايزال  العميد يحيى محمد عبدالله صالح -عضو اللجنة العامة "المكتب السياسي" لحزب المؤتمر الشعبي العام رئيس جمعية كنعان لفلسطين - رئيس ملتقى الرقي والتقدم يحاول ايصال القضية اليمنية الى كل بقاء العالم بجهد شخصي منه.


ومنذ العام الماضي فقد زار يحيى صالح روسيا  ومصر وعمان  والاردن   وغيرها  واخرها حاليا اليونان .ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏حشد‏‏‏‏‏


واجتمع يحيى صالح  في مجلس النواب اليوناني  مع نائب رئيس مجلس النواب والوزير السابق Dritsas Theodora's وتم خلال اللقاء أطلاعه عن اخر المستجدات في الساحة اليمنية وما يتعرض له اليمن من عدوان همجي وبربري من تحالف العدوان السعودي 


كما اكد  على دور اليونان في الاتحاد الأوربي والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية الخاصة بحقوق الانسان للدعوة لايقاف العدوان ورفع الحصار وتشكيل لجنة تحقيق دولية في الانتهاكات والجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي.


كما التقى بمجموعة من المحاميين المختصين في أزمات الدول برئاسة نقيب المحاميين التقدميين في اليونان Yiannis C. Rachiotis وتم اطلاعهم على الانتهاكات والجرائم التي يتعرض لها شعبنا اليمني من تحالف العدوان السعودي.


وكان  قد استهل لقاءات فور وصوله اليونان بسعادة سفير دولة فلسطين في اليونان مروان إميل طوباسي وتم خلال اللقاء مناقشة اخر المستجدات على الساحتين الفلسطينية واليمنية وتم التأكد على استمرارية موقف اليمن الداعم والمناصر للقضية الفلسطينية وتم تبادل الهدايا التذكارية


 وكشف العميد يحيى صالح انه من خلال لقاءاته في اليونان لاحظ ان الكثير لا يعلم أن هناك عدوان على اليمن بسبب التعتيم الإعلامي.


وقال :  لكننا أستمدينا العزيمة من أخواننا الفلسطينيين فمثلما هم يقاومون الصهاينة سوف نقاوم ونصمد في وجه السعودية، فلا فرق بين ما تقوم به إسرائيل وما تقوم به السعودية في عدوانهم على شعوب المنطقة، أتمنى أن نشارك العام القادم بمشاركة أوسع في مهرجان المقاومة الدولي  ، عاشت الصداقة اليونانية الفلسطينية اليمنية العربية .


كما تحدث العميد يحيى صالح عن ما يتعرض له اليمن من حرب إبادة على يد التحالف السعودي منذ مارس 2015م، مؤكداً ان اليمن بلد الحضارة التي حكمتها 7 ملكات أشهرها الملكة بلقيس قبل الميلاد ستظل تقاوم السعودية التي تحتفل اليوم بمنح المرأة الحق في قيادة السيارة ونحن في العام 2017.


وعن  جمعية كنعان لفلسطين  قال انها :تقوم بدور كبير في التعريف بالقضية الفلسطينية في اليمن منذ انشاءها في 17 ابريل 2002 اثناء حصار جنين.


أوضح ذلك في كلمة له في المهرجان الدولي للمقاومة المنعقد في العاصمة اليونانية اثينا خلال الفترة 29 -30 سبتمبر .


اوراق برس يعيد نشر نص الكلمة:


الرفيقات والرفاق 


سوف اتحدث اليكم بصفتي فلسطيني و يمني


باسم جمعية كنعان لفلسطين التي تم انشأها في صنعاء - اليمن من اجل فلسطين في 17 ابريل 2002 اثناء حصار جنين و جمعية كنعان تقوم بدور كبير للتعريف بالقضية الفلسطينية في اليمن، و انشأت عدة مرات في جنين -غزة و في القدس ، أيضا خيمة المقاومة لإقامة فعاليات من أجل فلسطين ولبنان وأي قطر عربي يتعرض للعدوان.


وسأتحدث بأسم ملتقى الرقي والتقدم كمنظمة مجتمع مدني أنشأت من أجل من اليمن ، وهي منظمة ذات توجه علماني وتسعى من أجل تعزيز الثقافة الوطنية ودور حقوق الإنسان والمرأة، و من أجل إيجاد ثقافة وطنية تقدمية علمانية في اليمن الذي يجاوره عدد من الدول الرجعية المتخلفة وفي مقدمتها السعودية التي تحاول أن تصدر أفكارها الرجعية إلى اليمن، فمثلاً اليمن حكمته 7 ملكات أشهرهم الملكة بلقيس قبل الميلاد، بينما السعودية تحتفل باليوم أنها سمحت للمرأة بقيادة السيارات في 2017م، ولاحظوا الفرق بين اليمن والسعودية .


سأتحدث عن العلاقة اليونانية بفلسطين و اليمن بفلسطين بإختصار، لاحظت أن اليونان يحبون فلسطين وهذا شيء طبيعي مع الشعب الفلسطيني لأن أسم فلسطين جاء من اليونان ، ونحن في اليمن نتضامن مع فلسطين ونضحي من أجل فلسطين لأن علاقة اليمن بفلسطين علاقة تأريخية فأول من استوطن فلسطين هم الكنعانيين وهم الذين أتوا من اليمن، ولذا فاليونايين والكنعانيين إلتقوا في ارض فلسطين .


طبعاً العام القادم ستكون الذكرى السبعين للنكبة وإحتلال فلسطين، وما زال شعبنا الفلسطيني يتعرض لكل المعاناة من قصف و مصادرة اراضيه وإحتجاز و إبتزاز وحصار وسوف يشرح الأخوة الرفاق أكثر عن هذه المعاناة خاصة الأخ جهاد القادم من فلسطين المحتلة .


وللأسف الشديد الشعب اليمني منذ عامين ونصف يعاني من نفس المعاناة من قتل وقصف وحصار من قبل التحالف السعودي الذي يرتبط ب 17 دولة من اقوى الدول والذين شنوا العدوان منذ 26 مارس 2015م، وراح ضحية هذا العدوان في أخر إحصائية مايقارب 13 الف شهيد من الرجال والنساء والأطفال هذا العدد من الجرحى، وتدمير شامل للبنية التحتية و حصار بري وبحري وجوي مما أدى إلى تفشي الأمراض والأوبئة في اليمن وكثير من الأفات والتي راح ضحيتها أكثر من 1900شخص من الكوليرا فقط و 500.000 مصاب ،


إضافة للآلاف الذين ماتوا بسبب عدم وجود الرعاية الصحية بسبب تدمير المستشفيات أو منع المرضى من السفر.


نحن نعتبر أن ما تقوم به السعودية هو جريمة إبادة بحق الشعب اليمني، 


ومن خلال لقاءاتي في اليونان لاحظت ان الكثير لا يعلم أن هناك عدوان على اليمن بسبب التعتيم الإعلامي، لكننا أستمدينا العزيمة من أخواننا الفلسطينيين فمثلما هم يقاومون الصهاينة سوف نقاوم ونصمد في وجه السعودية، فلا فرق بين ما تقوم به إسرائيل وما تقوم به السعودية في عدوانهم على شعوب المنطقة، أتمنى أن نشارك العام القادم بمشاركة أوسع في مهرجان المقاومة الدولي .


عاشت الصداقة اليونانية الفلسطينية اليمنية العربية .ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏


 
عدد مرات القراءة:6359

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية