امرأة تدس الإبر في الفراولة الأسترالية بدافع الانتقام!
اوراق_برس
شاهد رجلا يصطحب فهدا في سيارة تاكسي (فيديو)
اوراق_برس
التقط صورة مع ميسي وأغويرو.. فأصبح بعد عقد أفضل لاعب في بلده
اوراق_برس
صلاح ينتصر للقانون ويسلم الفارين من وجه العدالة لنيابة استئناف إب
أقرأ التفاصيل
في اول ظهور له بعد نبأ فراره وزيرالخارجية شرف يستقبل في صنعاء اقوى رجل في امريكا
اوراق برس من صنعاء
مصدر مقرب من وزير الخارجية المهندس هشام شرف ينفي خبر مغادرته.. صنعاء ويستغرب
اوراق برس من صنعاء
مساعد أمازون الصوتي يصل "Windows 10"
اوراق_برس
مدير متحف الإرميتاج يزورنا 4.5 مليون شخص سنويا
اوراق_برس
هكذا تتحدى اليمن الحصارالاقتصادي
لما تنصح النسوان احذر هذا ؟
الصورة من الارشيف ليست صورة الكاتبة
شبابنا الغارق في الخلاعة ..كيف نتعامل معهم
أوراق_برس من صنعاء
الهاشمي الذي رنيت له رنه مثل هذا اليوم فجرا فكان رده مفاجئ بسبب قرب ولادة جمانه.!!
ضيعوا اصولهم الاصلية للبحث عن اصول جديده
ريم الميع من الراي الكويتية
مدراس ومذاهب الفن التشكيلي
بقلم ياسمين الخطيب مصر/ التحرير
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 - اوراق برس ..5 اعشاب لعلاج انيميا الفول عند الاطفال...

- اوراق برس ..5 اعشاب لعلاج انيميا الفول عند الاطفال...
الجمعة, 22-سبتمبر-2017
اوراق برس -

 انيميا الفول هو احد انواع التحسس ضد الأطعمة التي عدد كبير من الناس حول العالم يومياً بشكل وراثي أو مكتسب ، و التي تعمل على تكوين خلل جسماني ينعكس على طريقة ردة فعل الجسم لأنواع كثير من الأغذية طوال العمر مما يسبب خللاً في النظام المناعي للجسم ، و تظهر اعراضه و تعقيداته على المصابين بشكل حاد على الاطفال خلال الفترات الاولى من حياتهم .


ما هي انيميا الفول ؟

تعد أنيميا الفول أحد انواع الحساسية المتوارثة التي تصيب عادة الأطفال بسبب تركيب جيني في احد انزيمات الجينات يدعى أنزيم الجلوكوز 6 فوسفات دي هيدروجيناز G6PD، وهو المسؤول عن تحفيز كريات الدم الحمراء لحمايتها من المواد المؤكسدة ، و في حال خلل هذا الأنزيم ، يحدث تكسر في كريات الدم الحمراء بفعل المواد المؤكسدة وإنخفاض نسبة الهيموغلوبين. وتصيب هذه الحالة الأطفال الاولاد أكثر من البنات لأسباب جينية أيضاً حيث يحمل الجين في نوع X من تكون الكروموسوات المرض بتركيبة XX  لدى الإناث ، حيث يعدل الجين السليم لدى الأم مثلاً او الأب ، يصلح فعالية الجين المريض ، بينما يكتسب الطفل الولد بتكوين XY المعتاد ، الجين بكل الحالات من الأم بفعل خلل الإنزيم على جين X  الوحيد في الشيفرة الوراثية. و يمكن ملاحظة اعراض المرض من خلال شحوب الوجه و صفار بياض العين والبشرة و اللون الأصفر الداكن للإدرار ، كما يصاب الطفل بالدوار و الآلام بعظام الأطراف العليا و الصداع المستمر و احياناً تاتيه حالات إغماء مع مغص متكرر في البطن ، و تظهر اعراض المرض مبكرا على الطفل مع ادخال نظام التغذية المتعددة إلى نظامه الغذائي ، و الذي يحتوي عادة على العناصر الممنوعة او زيوتها او مركباتها المتعددة ، فيجب منع جميع انواع البقوليات عن الطفل ، و خاصة الفول و العدس و البازلاء و الفاصوليا و الصويا ، و كذلك الأطعمة المعلبة و المعالجة التي تدخل فيها مركبات البقوليات ، مما يتطلب عناية مركزة بنوعية تغذية المصاب بانيميا الفول طوال حياته .

علاج انيميا الفول عند الاطفال

يعتبر انيميا الفول من الامراض الشائعة في كثير من البلدان ، و يجدر الإشارة إلى أنه ليس هنالك علاج شاف تماماً لحساسية الفول أو اي نوع حساسية طعام آخر ، لكن هنالك انواع من الاعشاب أو الأطعمة التي تخفف من اعراض المرض و تزيد مناعة الجسم ضده . كما تعمل الأطعمة الصحية المضادة للأكسدة على تعويض نقص المعادن و الفيتامينات المفيدة للجسم و التي يحتاجها جسم المريض لزيادة مناعته ، منها جميع انواع الاعشاب مثل البقدونس و الكزبرة و النعناع و الجرجير و الكرفس ، و هي تحتوي على معادن مثل الزنك و الحديد و المغنيسيوم الضرورية جداً لمقاومة المرض ، إضافة إلى الفواكه الغنية بالفيتامينات مثل الأفوكادو و الليمون و البرتقال ، و الحبوب الكاملة في الدقيق الاسمر و حبوب القمح الكاملة ، واللحوم البيضاء و الكبدة ، هذا بحسب رأي الدكتورة المتخصصة لمياء لطفي .

المكملات الغذائية الطبيعية التي تساعد على التخفيف من اعراض حساسية انيميا الفول

هنالك بعض المكملات الطبيعية التي يقترحها الموقع الطبي المتخصص بالعلاج العضوي greenmountainhealth.com ، و هي المكملات الطبيعية من مكونات طبيعية تساعد على الشفاء الحساسية الغذائية ، و يشمل مكملي كيرسيتين (بيوفلافانويد الذي يقلل من التهاب في القناة الهضمية)، الجلوتامين (وهو حمض أميني يشفي بطانة الأمعاء)، الشوك الشوك (الأدوية العشبية التي تحمي وتستعيد وظيفة الكبد)، والإينولين (الألياف النباتية التي تعزز نمو البكتيريا الجيدة في القناة الهضمية). هذه المنتجات الطبيعية لها خصائص مضادة للحساسية قوية في القناة الهضمية، وبالتالي تساعد على الحد من حساسية عند استخدامها جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي للقضاء على الحساسية.
عدد مرات القراءة:12528

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية