اقرا التفاصيل
لماذا اجتمع رئيس المؤتمر بقيادة حزبه منهم الراعي ولبوزة والاحول وجابر وفاطمة والعجي
أوراق برس من صنعاء
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال لمجلس ادارتها الجدد وتكريم وتوديع السابقين
اوراق برس من وكالة سبأ
امين عام المؤتمرالاحول يشددعلى تفعيل النشاط التنظيمي في تفعيل الجامعات الحكومية
صور مذهلة لكوكب قزم لا يشبه أي شيء رآه الإنسان سابقا
أوراق برس
صور تظهر لحظة ابتلاع ثعبان لتمساح ضخم!
أوراق برس
وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأغذية ويسلمه رسالة موجهة للرئيس المشاط
أوراق برس من صنعاء
الماجستير بإمتياز للباحثة رحمة الرمانة في علم النفس الأسري
٤٦ألف طالب وطالبة سيخضون اإمتحانات الشهادة العامة بمحافظة صنعاء
عاجل تتويج بنك اليمن الدولي للعام الأربعين كنجٍ
اوراق برس من صحيفة الاوراق من صنعاء
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز
دراسة جديدة للكاتبة والباحثة الأكاديمية خولة مرتضوي سؤال العلاقة مع الحضارة الغربية
زعفران المهنا تكتب هكذا صمدت المرأة اليمنية خلال أربعة اعوام في وجه تحالف العدوان
اوراق برس من صنعاء
من هو المعوق الاساسي لمفاوضات الكويت؟
السعودية
المرتزقة
دول وجماعات آخرى
النتيجة

 -  اكد محافظ صنعاء حنين محمد قطينة أهمية تقييم مدى فاعلية كفاءه الإستخدام الأمثل لموارد الجامعات الحكومية بما في ذلك إدارة الوقت وإعطاء الإستقلالية الكاملة والحقيقية لمؤسسات التعليم العالي.

- اكد محافظ صنعاء حنين محمد قطينة أهمية تقييم مدى فاعلية كفاءه الإستخدام الأمثل لموارد الجامعات الحكومية بما في ذلك إدارة الوقت وإعطاء الإستقلالية الكاملة والحقيقية لمؤسسات التعليم العالي.
الأربعاء, 16-أغسطس-2017
اوراق برس - صنعاء -

 


اكد محافظ صنعاء حنين محمد قطينة أهمية تقييم مدى فاعلية كفاءه الإستخدام الأمثل لموارد الجامعات الحكومية بما في ذلك إدارة الوقت وإعطاء الإستقلالية الكاملة والحقيقية لمؤسسات التعليم العالي.


 


وشدد على ضرورة تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية لإدارة الجامعات الحكومية وتحميل القائمين عليها المسئولية الكاملة لإدارة مؤسساتها بما يكفل رفع الكفاءة والقدرة الإستيعابية بنسبة قد تصل إلى أضعاف ماهي عليه حالياً وبدون الحاجة إلى أي دعم إضافي وعلى أن تقدم خطط العمل ليتم التعيين والتقييم وفق ذلك .


 


 وأشار محافظ صنعاء خلال زيارته جامعة ثورة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية للإطلاع على امتحانات القبول والمفاضلة إلى اهمية التعليم العالي كونه اكثر تطورا واكثر تاثيرا من مؤسسات المجتمع المدني وما يمثله دور الجامعات في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسيه.


 


كما أشار الى العديد من المشاكل التي يعاني منها التعليم العالي والتي اثرت سلبا على مستقبل الاجيال واثقلت كاهل الباب الاول بصورة مستمرة وغير مبررة ولعل اهمها محدوديه وقدرات الاستعياب للجامعات الحكومية وعدم توفر الموارد المالية المتاحة لتشغيل الجامعات الحكومية وفشل الحلول الجزئية والارتجالية وانعدام فاعلية الادارة الاقتصادية لمؤسسات التعليم العالي بفروعها الثلاثة( التقنية -الكلفة -تخصص الموارد ) بالإضافة إلى القيود البيروقراطية المالية والإدارية المصحوبة بمحدودية الموارد التي يتميز بها التمويل الحكومي في التعليم العالي.


 


 ولفت إلى أن جمود مناهج التعليم الجامعي وعدم مواكبته للتطورات الحديثة في مجال العلوم والتكنولوجيا المختلفة والطرق التدريسية التقليدية المستخدمة في تدريس المناهج وعدم استيعاب مخرجات التعليم العالي في الجامعات من المتفوقين وهجرة العقول الذكية ادت إلى تدني كفاءات مخرجات التعليم العالي.


 


 واكد محافظ صنعاء ان المحافظة قدمت لمجلسي النواب والوزراء رؤية حول أزمة التعليم العالي في بلادنا والخروج منها وطلب تبني رؤية جامعة ثورة 21 سبتمبر المتكاملة وتحميلها المسؤوليه واعطائها في ذات الوقت الصلاحية والاستقلاليه بما في ذلك سياسة التوظيف لتتحمل الجامعة توفير ميزانيتها التشغيليه كاملة وفق مبدا الاجور التعاقدية دون أن تتحمل الدولة اعباء مالية والتي يعاني منها واقع التعليم العالي في البلاد.. املا ان يحضى ذلك بالاهتمام.


 


 وأشار المحافظ قطينة الى نجاح الجامعة كنموذج وواقع ملموس بماهي علية وفي ظل العدوان وبدون دعم حكومي بل بآعتمادها على مبداء النظرية الحديثة القائمة على اساس الشراكة المجتمعية لتوفير خدمات التعليم العالي بمعايير سوق العمل وتقديم خدماتها لاولئك الذين تتوفر لديهم القدرة المالية بما يكفل في ذات الوقت استمرار تقديم التعليم العالي والمجاني للمقاعد التنافسية بالاضافة الى البحث عن مصادر ذاتية مستدامه للتمويل وبما يكفل التطور لمفاهيم الجودة ومخرجات التعليم .


 

عدد مرات القراءة:9592

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية